يكرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، خلال دورته الـ 40، الفنانة منة شلبي على مجمل أعمالها الفنية.

ومن المقرر انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024، ويتم تسليم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

آخر أعمال منة شلبي

تنتظر الفنانة منة شلبي عرض فيلمها الجديد بعنوان «الهوى سلطان»، المقرر عرضه في نهاية شهر أغسطس المقبل.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الإثارة والتشويق، حيث تجسد منة دور موظفة بمصلحة حكومية لديها عقدة من الرجال بسبب زواج والدها وهى صغيرة من امرأة أخرى بعد وفاة والدتها بفترة قصيرة، لكنها تقع في حب الفنان أحمد داش.

وتقوم خلاله الفنانة منة شلبي بدور البطولة النسائية أمام الفنان أحمد داود، الفيلم من تأليف وإخراج هبة يسرى، وتقدم منة شلبي خلاله شخصية موظفة في إحدى المصالح الحكومية.

أبطال فيلم الهوي سلطان

ويشارك في بطولة فيلم الهوى سلطان مجموعة كبيرة من الفنانين، بينهم منة شلبي وأحمد داود وأحمد خالد صالح وسوسن بدر وجيهان الشماشرجي، من تأليف وإخراج هبة يسري.

اقرأ أيضاًبسبب أغنية.. تغريم تامر حسني لتعديه على حقوق الملكية الفكرية

«متغنيش تاني».. أحمد الفيشاوي يمازح هشام ماجد بعد تقليده مصطفى قمر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منة شلبي الفنانة منة شلبي مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط منة شلبی

إقرأ أيضاً:

الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

احتفلت الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بعرض الفيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في قاعة SALA GIARDINO السينمائية. 

 

 

 

و شهد الحدث الظهور الأول لنجوم الفيلم، عصام عمر، ركين سعد، وأحمد بهاء، بالإضافة إلى الكلب رامبو، الذي أثار إعجاب الحضور في الـphotocall الخاص بالفيلم.

  حضور فريق العمل

 

 

تواجد في العرض العالمي الأول فريق العمل، بما في ذلك المخرج والكاتب خالد منصور، والمنتجان محمد حفظي ورشا حسني. 

 

 

كما حضر السيناريست محمد الحسيني، ومدير التصوير أحمد طارق بيومي، ومصممة الملابس ناردين إيهاب، والمونتير أحمد الجندى، والموسيقار أحمد مصطفى زكي، ومصمم الصوت محمد صلاح، ومصمم الديكور مارك وجيه، والمنتج المنفذ محمد جمال، بالإضافة إلى العديد من أعضاء الفريق الآخرين.

  رحلة الفيلم الطويلة

يعد مهرجان فينيسيا المحطة الأولى لعرض الفيلم رسميًا، بعد رحلة تحضيرية وتسجيلية دامت لأكثر من 8 سنوات. تم إنتاج الفيلم من قبل محمد حفظي عبر شركة فيلم كلينك، وبتعاون مع المنتجة رشا حسني، التي تخوض تجربتها الأولى في إنتاج الأفلام الروائية الطويلة، بينما يتولى توزيع الفيلم شركة فيلم كلينك.

الجوائز والمنح

حصل الفيلم مؤخرًا على جائزة خدمات الهوية البصرية وDCP من شركة Creative Media Solutions، في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما. 

 

 

كما حصل على منح إنتاج من صندوق البحر الأحمر السينمائي، والصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، والمنظمة الدولية الفرانكفونية.

منح وتطوير السيناريو

سيناريو الفيلم نال عدة منح تطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتين من منصة الجونة السينمائية. 

 

 

شارك السيناريو في مختبرات ومعامل تطوير متعددة، منها برنامج La Fabrique Cinéma الفرنسي، وملتقى بيروت السينمائي، وورشة تطوير الأفلام التي نظمتها الهيئة الملكية الأردنية، وبرنامج Dot.on.the.map بمهرجان أيام قبرص السينمائية، وورشة أفلام سين بمصر. 

 

 

كما شارك في أسواق التمويل السينمائي في مهرجان مالمو للسينما العربية وسوق مهرجان ديربان السينمائي.

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء
  • الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
  • انطلاق مهرجان مسرح بلا إنتاج باسم الفنان أحمد السقا في الإسكندرية
  • إطلاق اسم أحمد السقا علي الدورة 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • صابرين تصل لبنان استعدادا لتكريمها في مهرجان الأفضل غدا
  • ورشة إخراجية لـ"سامح بسيوني" تفتتح فعاليات مهرجان الإسكندرية
  • بإطلالة رياضية.. هدى الإتربي تخطف الأنظار من لندن