موقع النيلين:
2024-09-06@03:05:59 GMT

مملكة “كيكل”

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

أكدت مصادر محلية أن الخلافات بين قادة المليشيا بمنطقة الوسط قد استعرت خلال الآونة الأخيرة ، بطل هذه الصراعات هو “ابو عاقلة كيكل” ، الذي يحاول السيطرة على قوات التمرد بمنطقة الوسط ، وتكوين جيشه الخاص تحت مسمى “درع السودان ” وتنصيب نفسه قائداً عاماً ، وبالطبع لن يتم ذلك دون التخلص من المنافسين .

احتدم الصراع بين “كيكل” و قائد منطقة تمبول “الطاهر جاه الله” وصل إلى مرحلة أن يشي به لدى “آل دقلو” ، حيث ابلغهم بأن “جاه الله” خائن، يتخابر لصالح استخبارات الجيش ، وبالتالي أمر “عبدالرحيم دقلو” باعتقاله و سجنه بمعتقلات المليشيا بحي الرياض-الخرطوم .


و”الطاهر جاه الله ” متفلت من أبناء تمبول ، كان قد فر من المنطقة بعد اعتداءه برفقة مجموعة على قسم الشرطة وإضرام النار فيه قبل سنوات ،بسبب شجار بين أفراد شرطة وابن شقيقه ،ومنها فر هارباً إلى مناطق التعدين، وعاد مرة أخرى بعد اندلاع الحرب وانضم لصفوف المليشيا.

“جاه الله” كان كثير الاعتراض على عمليات النهب والانتهاكات التي طالت المدنيين ، حتى أنه اشتبك بقواته مع متمردين حاولوا نهب منطقة تقطنها عشيرته .

بعد أن تخلص ” كيكل ” من “الطاهر جاه الله” وقام بسجنه ، احتدم النزاع بينه و”عبدالرحمن البيشي” ، الذي تمرد عليه خلال الآونة الأخيرة ورفض الانصياع لتعليماته .

رشان اوشي
رشان اوشيإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

 «الباعور» يلتقي وزير خارجية أوغندا   

التقى المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي  “الطاهر الباعور”، وزير خارجية جمهورية أوغندا “جيجي أودونجو”، على هامش الدورة التاسعة لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي.

وتم خلال اللقاء “تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودور الإتحاد الأفريقي في دعم العملية السياسية في ليبيا”.

كما بحث الجانبان “الاستثمارات الليبية العاملة في أوغندا وكيفية معالجة وحلحلة المشاكل المتعلقة بها بالإضافة إلى سبل إستئناف  عمل السفارة الأوغندية من العاصمة طرابلس”.

#بكين | المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي السيد الطاهر الباعور يلتقي وزير خارجية جمهورية أوغندا السيد…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الخارجية والتعاون الدولي – دولة ليبيا‏ في الأربعاء، ٤ سبتمبر ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • سؤال: القحاتة ومتعاوني المليشيا من السياسيين والناشطين أتباع قحت، كلهم عددهم كم؟
  • شاهد.. صفحات على مواقع التواصل تنشر مقطع فيديو لحسناء الفن السوداني “مونيكا” تظهر من خلاله وهي قدم وصلة رقص فاضحة على طريقة (رقيص العروس) تزامناً مع تصريحاتها الأخيرة
  • “بيت الخير” تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • حزب الله يستهدف موقع “السماقة الصهيوني” بالأسلحة الصاروخية
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية
  •  «الباعور» يلتقي وزير خارجية أوغندا   
  • العميد طارق الهادي: لم أتوقع غدر “حميدتي” الذي تبدل بعد زيارة فولكر بالجنينة
  • نظام التفاهة : قراءة منهجية مقارنة لكتاب “نظام التفاهة” للفيلسوف الكندي آلان دونو
  • جامعة الإمارات تطلق “تحدي الجامعات 2024”