وصف مسؤولو الاستراتيجيات العالمية الخلل التقني الذي حدث مؤخرًا بـ "الجائحة الرقمية"، والتي شلت الاقتصاد العالمي وأدت إلى توقف الطائرات وإغلاق المتاجر وحالة من الفوضى في شتى القطاعات. بعد الانقطاع التكنولوجي بقليل، عاد العالم لاستخدام الورقة والقلم لتسيير الأمور العالقة، خاصة في قطاع الطيران. في مطار مدريد باراخاس في إسبانيا، ومطار زيورخ، تم تحويل مسار الرحلات، بينما تصاعدت الرحلات الجوية يدويًا في مطار دلهي، حيث كتب الموظفون المعلومات يدويًا ومنحوا الركاب بطاقات صعود فارغة لملئها يدويًا.



بدأت بعض شركات الطيران مثل Iberia وWizz بإجراء عمليات تسجيل الوصول يدويًا، ما أدى إلى مشاهد غير مألوفة في عصر الذكاء الاصطناعي. في مطار لوس أنجلوس الدولي، شوهد الركاب نائمين في الممرات، وتشكلت طوابير ضخمة في المحطات في جميع أنحاء إسبانيا، وأغلقت المتاجر في أستراليا أو أصبحت بلا نقود بعد توقف عمليات الدفع الرقمية عن العمل. كما تعطلت خطوط خدمات الطوارئ في عدة ولايات أمريكية.

لجأت المستشفيات إلى كتابة الوصفات الطبية بخط اليد، إلا أن توزيعها كان صعبًا بسبب تأثير المشكلة على الصيدليات أيضًا. يخشى الخبراء أن يستمر انقطاع خدمة مايكروسوفت الهائل الذي أثار الفوضى في جميع أنحاء العالم لعدة أيام، حيث وصف الخلل الفني بأنه "جائحة رقمية تؤثر على الملايين"، مع مخاوف من أن يستمر الاضطراب لفترة طويلة حتى نهاية الأسبوع.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: یدوی ا

إقرأ أيضاً:

تأزم موقف فينسيوس في إسبانيا.. ماذا حدث؟


   
ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن أزمة اللاعب فينيسيوس جونيور تفاقمت عقب التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها ضد إسبانيا.

قالت الصحيفة إن "الأمور تصاعدت بعدما تدخل عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، حيث طلب من اللاعب البرازيلي التراجع عن كلامه الذي طلب فيه سحب كأس العالم 2030 من إسبانيا، إذا لم يتطور وضع العنصرية"

سيتي كلوب تكرم البطل أحمد الجندي بعد ذهبية باريس وتهديه درع الشركة باعتباره سفيرا لها إنجاز كبير.. ممدوح عيد أصغر رئيس نادي يحقق كأس مصر طوال التاريخ


وأشارت إلى أن عمدة مدريد دافع عن إسبانيا وتنظيم كأس العالم 2030 بعد كلمات فينيسيوس جونيور الأخيرة، التي طلب فيها استبعادها من استضافة المونديال إذا تفاقمت حالة العنصرية".
وأضافت: "طالب ألميدا اللاعب بالتصحيح الفوري، إذ يرى أنه أخطأ في تصريحاته".
ونقلت تصريحات قال فيها: "نحن جميعًا ندرك أن هناك حلقات عنصرية في المجتمع وأن علينا أن نعمل بجد للقضاء على هذه الأحداث العنصرية، ولكن من الظلم للغاية لإسبانيا، وخاصة لمدريد، أن نقول إننا مجتمع عنصري، وعلاوة على ذلك، لكي لا نضع الاحتفال بكأس العالم 2030 في خطر، أطلب من اللاعب تصحيح الأمر، وأن يعتذر".
وواصل: "عندما تكون هناك حادثة عنصرية، سنقف بجانبك، ولكن قوله إننا عنصريون هذا الأمر ليس صحيحًا".

مقالات مشابهة

  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • أكبر أبناك إسبانيا تبحث فرص الإستثمار بالمغرب استعداداً لكأس العالم 2030
  • تأزم موقف فينسيوس في إسبانيا.. ماذا حدث؟
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن
  • وزير الشؤون الإسلامية: جهود المملكة مستمرة لدعم حفظ القرآن الكريم بكل أنحاء العالم
  • بسبب تصريح ناري.. هل يتم تجريد إسبانيا من كأس العالم 2030؟
  • فينيسيوس: إسبانيا غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم 2030 بسبب العنصرية
  • فينيسيوس يثير غضب إسبانيا بتصريح ناري عن العنصرية
  • البيت الأبيض: بايدن يشارك شخصيا في العمل مع فريقنا وزعماء من أنحاء العالم لتأمين التوصل لصفقة في غزة
  • حنون يؤكد أهميَّة تضافر جهود جميع دول العالم في مواجهة آفة الفساد