أصدرت وزارة الخارجية في مصر ، مساء اليوم السبت 20 تموز 2024 ، بيانا صحفيا تعقيبا على قصف إسرائيل ميناء الحديدة غرب اليمن.

وأعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن متابعتها بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية، والتي تزيد من تصاعد حدة التوتر الحالي على كافة الجبهات.

وشددت مصر على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل صون أمن واستقرار المنطقة، محذرةً مما سبق وأن أشارت إليه من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر تطورات أزمة قطاع غزة ، وبما سيدفع الإقليم بأسره إلى دائرة مفرغة من الصراعات وعدم الإستقرار.

ودعت جمهورية مصر العربية كافة الأطراف لضبط النفس والتهدئة، وتجنب الانزلاق لفوضى إقليمية، مطالبة كافة الفاعلين على المستويين الإقليمي والدولي للاضطلاع بمسئولياتهم من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة باعتبارها السبب الرئيسي في ارتفاع حدة التوتر والتصعيد الإقليمي الحالي.

وأعادت مصر التأكيد على موقفها الراسخ والداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية بدون أية عوائق إلى القطاع، وذلك على ضوء أن تلك هي الخطوة الرئيسية والضرورية لاحتواء التوتر، والركيزة الأساسية لإقرار التهدئة الشاملة في المنطقة، وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمى.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95

سرايا - ارتفعت حصيلة ضحايا السيول بمحافظة الحديدة غرب اليمن إلى 95 قتيلا، منذ مطلع آب/ أغسطس الماضي.

وقال بيان صادر عن لجنة الطوارئ بالمحافظة ، مساء الإثنين، إن 11شخصا لاقوا حتفهم خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحوادث غرق، وتهدم منازل وصواعق جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المديريات في الحديدة.



وأضاف البيان أنه ارتفعت بذلك حصيلة الضحايا إلى 95 حالة وفاة، وعدد المصابين إلى 34 شخصا.

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي ارتفاع وفيات السيول في محافظة الحديدة إلى 84 حالة.



وازداد معدل الأمطار في عدة محافظات منذ مطلع أغسطس، ما أدى إلى مصرع نحو 190 شخصا وإصابة مئات حتى 2 أيلول/ سبتمبر الجاري جراء السيول والصواعق الرعدية، وتضرر أكثر من ربع مليون شخص وخصوصا النازحين بالمخيمات.



وفي ظل تهدئة من حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات، يعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية، يؤدي عادة إلى تفاقم الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول والطقس السيئ. "وكالات"


مقالات مشابهة

  • بعد اعلان مثير للجدل ..الجامعة الألمانية بعدن تصدر بيانا هاما
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • جامعة القاهرة تصدر بياناً بعد انتحار طالب في كلية الطب
  • حماس تصدر بيانا عن تمسك نتنياهو بالسيطرة على محور فيلادلفيا
  • الرئاسة المصرية تصدر بياناً حول زيارة السيسي التاريخية لتركيا
  • «المحامين» تصدر بيانا ثانيا تعليقا على آخر مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • الحكومة تصدر بياناً بشأن تظاهرات خريجي المهن الصحية
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السعودية تصدر بيانا حول استهداف سفينة تابعة لها في البحر الأحمر