يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت مصر، السبت، عن متابعتها بقلق بالغ للعملية العسكرية الإسرائيلية على الأراضي اليمنية، والتي قالت إنها “تزيد من تصاعد حدة التوتر الحالي على كافة الجبهات المشتعلة بالمنطقة”.

وشددت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها، على أهمية تكاتف الجهود الدولية من أجل صون أمن واستقرار المنطقة، محذرةً مما سبق وأن أشارت إليه من مخاطر توسيع رقعة الصراع في المنطقة على إثر تطورات غزة، وبما سيدفع الإقليم بأسره إلى دائرة مفرغة من الصراعات وعدم الإستقرار.

ودعت مصر كافة الأطراف لضبط النفس والتهدئة، وتجنب الانزلاق لفوضى إقليمية، مطالبة كافة الفاعلين على المستويين الإقليمي والدولي للاضطلاع بمسئولياتهم من أجل إنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة باعتبارها السبب الرئيسي في ارتفاع حدة التوتر والتصعيد الإقليمي الحالي.

وجددت مصر التأكيد على موقفها الراسخ والداعي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بنفاذ المساعدات الإنسانية بدون أي عوائق إلى القطاع، وذلك على ضوء أن تلك هي الخطوة الرئيسية والضرورية لاحتواء التوتر، والركيزة الأساسية لإقرار التهدئة الشاملة في المنطقة، وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال إن بلاده قصفت الحوثيين في اليمن لتوجيه رسالة معينة بعد أن ألحقوا الضرر بإسرائيلي.

وقال غالانت في بيان “إن النيران المشتعلة حاليا في الحديدة يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمغزى واضح”.

فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف عددا من “الأهداف العسكرية” في مدينة الحديدة الساحلية الغربية المطلة على البحر الأحمر، مضيفا أن هجومه جاء “ردا على مئات الهجمات التي نفذت ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة”.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي سقوط قتلى وجرحى إثر سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مخازن الوقود ومحطات الكهرباء في الميناء الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة الجماعة والمطل على البحر الأحمر.

ويوم الجمعة أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الانفجار المميت، وهو أحدث هجوم للجماعة المدعومة من إيران فيما تقول إنه رد على الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة.

ووقع الانفجار في منطقة مركزية تضم عددا من البعثات الدبلوماسية، بما في ذلك فرع السفارة الأمريكية.

وأسفر الهجوم عن مقتل رجل يبلغ من العمر 50 عامًا وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي اليمن غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

"المياه الوطنية" تزيد تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد

رفعت شركة المياه الوطنية، ممثلة بقطاعها الشرقي نسبة تغطية عدد من أحياء محافظة الجبيل بالمياه المحلاة، لخدمة أكثر من «31» ألف من عملاء الشركة، ويأتي ذلك لتعزيز منظومة توزيع مياه الشرب، وإدارة الطلب عليها، والتوسع في تقديم الخدمات المائية.
وبيّنت أن العقارات الواقعة في أحياء: العريفي الصناعي، والراشد، وعابد المسحل، واليرموك، والضباب «غرب المزارع» ستستفيد من هذه التغطية تدريجيًا، وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ خط ناقل يبلغ طوله «2270» مترًا طوليًا وبقطر «500» ملم، حيث يعد جزءًا من مشروع تحسين شبكات المياه في محافظة الجبيل.خدمة 31 ألف مستفيدوأوضحت الشركة أن عملية الضخ التي بدأت مؤخرًا ستخدم أكثر من 31 ألف مستفيد في الأحياء المستهدفة، مبينةً أنها توزع يوميًا كميات مياه محلاة تصل إلى خمسة آلاف متر مكعب، ومن المتوقع أن تتزايد هذه الكميات تدريجيًا لتلبية جميع احتياجات سكان هذه الأحياء.
أخبار متعلقة المعالم المائية القديمة والسدود.. منبع تاريخي لتوفير المياه بمحافظة رابغالشرقية.. استمرار أعمال تطوير شارع الملك فيصل الغربي بالجبيلنائب أمير الشرقية يطلع على مشروعات المياه بضاحية الملك فهد وحي الفرسانمؤكدةً أن هذا الإنجاز يعد من أهم المكتسبات السريعة ضمن برنامج تحسين جودة مياه الشرب في المنطقة الشرقية، ويأتي ذلك في إطار جهودها المستمرة لتنفيذ خططها الاستراتيجية المنبثقة من مبادراتها لرفع نسب التغطية، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتلبية الطلب المتزايد على المياه المحلاة، بما يتماشى مع التنمية الشاملة التي تشهدها المنطقة الشرقية بشكل عام ومحافظة الجبيل بشكل خاص.
وتواصل الشركة سعيها لتحقيق المكتسبات السريعة من مشاريع تحسين جودة المياه بالمنطقة الشرقية بضخ المياه المحلاة إلى عدد من أحياء المنطقة، بما يحقق استراتيجيتها ويرتقي بجودة الخدمات، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • “حماس”: العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة جرائم حرب
  • "المياه الوطنية" تزيد تغطية المياه المحلاة بالجبيل لخدمة أكثر من 31 ألف مستفيد
  • مصر وتركيا والاستقرار الإقليمي
  • تحركات أمريكية جديدة لاحتواء تصاعد التوتر بين الاحتلال ومصر بخصوص محور فيلادلفيا ومعبر رفح وهذا ما حدث
  • برلمانية عن زيارة السيسي إلى تركيا: تبني شراكة استراتيجية في وقت حرج يشتد فيه التوتر بالمنطقة
  • 33 شهيدا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية بالضفة
  • أبرز العمليات العسكرية الإسرائيلية على الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية
  • تخرج دفعة الشهيد هنية من قوات اللواء 310 مدرع بالمنطقة العسكرية السادسة
  • تصاعد المظاهرات الإسرائيلية المطالبة باتفاق فوري لإطلاق سراح الأسرى (شاهد)
  • مصر تردّ على نتنياهو: مثل هذه التصريحات تزيد من تأزيم الموقف