يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن تلقى إحاطة بشأن التطورات في الشرق الأوسط، وذلك عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على اليمن.

وأضاف مسؤول في البيت الأبيض: “اليوم، تلقى الرئيس بايدن إحاطة بشأن التطورات في الشرق الأوسط من جون فينر، مساعد الرئيس ونائب مستشار الأمن القومي”.

بدوره، قال مجلس الأمن القومي التابع للبيت الأبيض إن الولايات المتحدة لم تنسق مع “إسرائيل” بشأن غاراتها الجوية في اليمن، السبت، ولم تشارك فيها”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعترف تمامًا “بحق “إسرائيل” في الدفاع عن النفس”.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، في بيان: “”كنا على اتصال منتظم ومستمر مع الإسرائيليين في أعقاب الضربة في تل أبيب التي قتلت مدنيًا إسرائيليًا صباح الجمعة.

وندرك تمامًا ونعترف بحق إسرائيل في الدفاع عن النفس. لم تشارك الولايات المتحدة في الضربات التي وقعت، السبت، في اليمن، ولم ننسق أو نساعد “إسرائيل” في الضربات. نحيلكم إلى الإسرائيليين لمزيد من المعلومات”.

من جانبه، قال مسؤول إسرائيلي لشبكة “سي إن إن”، يوم السبت، إن “إسرائيل” أبلغت الولايات المتحدة مسبقا بشن الغارات الجوية في اليمن، السبت.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال إن بلاده قصفت الحوثيين في اليمن لتوجيه رسالة معينة بعد أن ألحقوا الضرر بإسرائيلي.

وقال غالانت في بيان “إن النيران المشتعلة حاليا في الحديدة يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمغزى واضح”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه قصف عددا من “الأهداف العسكرية” في مدينة الحديدة الساحلية الغربية المطلة على البحر الأحمر، مضيفا أن هجومه جاء “ردا على مئات الهجمات التي نفذت ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة”.

من جانبها، أعلنت جماعة الحوثي سقوط قتلى وجرحى إثر سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مخازن الوقود ومحطات الكهرباء في الميناء الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة الجماعة والمطل على البحر الأحمر.

ويوم الجمعة أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الانفجار المميت، وهو أحدث هجوم للجماعة المدعومة من إيران فيما تقول إنه رد على الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة.

ووقع الانفجار في منطقة مركزية تضم عددا من البعثات الدبلوماسية، بما في ذلك فرع السفارة الأمريكية.

وأسفر الهجوم عن مقتل رجل يبلغ من العمر 50 عامًا وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين.

اندلاع حريق هائل في ميناء الحديدة غربي اليمن جراء سلسلة غارات غير مسبوقة وزير الدفاع الإسرائيلي يقول إن ضربات الحديدة هدفها “إيصال رسالة” للحوثيين الحوثيون يعلنون سقوط قتلى وجرحى في غارات على الحديدة غربي اليمن

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي البيت الأبيض الحديدة الحوثيون اليمن غزة فلسطين الولایات المتحدة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: نعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة

أعلن البيت الأبيض، أن واشنطن تواصل محادثاتها ومشاوراتها مع مصر وقطر بشأن الخطوات التالية للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل.

وتابع البيت الأبيض: «نعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة، والولايات المتحدة تريد إنهاء الحرب في غزة وزيادة المساعدات وأن يعود المحتجزين لعائلاتهم».

مقالات مشابهة

  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • البيت الأبيض: مقتل الرهائن جعل التوصل لوقف للنار بغزة أكثر صعوبة
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • عاجل - البيت الأبيض: لا توافق حتى الآن على مسألة تبادل الرهائن والسجناء بين إسرائيل وحماس
  • البيت الأبيض: تأمين إطلاق سراح 135 سجينًا سياسيًا في نيكاراغوا لأسباب إنسانية
  • الولايات المتحدة تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • البيت الأبيض: نعمل مع الشركاء على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: نشعر بالصدمة من الاعتداء على اثنين من مشاة البحرية الأمريكية في تركيا
  • البيت الأبيض: اقتراح انسحاب قوات الاحتلال من محور فيلادلفيا وافقت إسرائيل عليه