أعلنت جماعة الحوثي، سقوط 80 جريحا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة غرب البلاد، مساء اليوم السبت.

 

وبحسب وزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، فإن الحصيلة الأولية لجريمة استهداف العدو الاسرائيلي خزانات النفط ومحطة الكهرباء بمحافظة الحديدة بلغت 80 جريحًا معظمهم بحروق شديدة، في الوقت الذي لم تشر لسقوط قتلى جراء الغارات.

 

وأكدًّ بيان صادر عن صحة الحوثيين، أن "هذا العدوان جاء بالتعاون مع أمريكا، وتواطؤ بعض الدول العربية التي خانت القضية الفلسطينية، وفتحت أجواءها للطيران الصهيوني لتنفيذ ضرباته الجبانة على اليمن" وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأوضح أن الجماعة، لن تتراجع أمام هذا العدوان، والذي لن يثنيهم عن "مواصلة الدفاع عن أرضهم وسيادتهم، كما سيزيدهم إصراراً على مواصلة استنزاف العدو الاسرائيلي وحلفائه وقوفاً إلى جانب فلسطين ومقاومتها الباسلة".

 

وفي وقت سابق، سقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق، قالت قناة العربية الحدث، إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وتابعت أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

وشنت مقاتلات اسرائيلية، قبل قليل، غارات عنيفة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي، عن مسؤول أمريكي قوله بأن طائرات إسرائيلية نفذت غارة في ‫اليمن ردا على غارة ‫الحوثيين بمسيرة على تل أبيب يوم أمس.

 

وبحسب شهود عيان فقد شوهدت ألسنة النار تتصاعد بشكل كبير من منشأة تكرير النفط بالحديدة، وسط انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي، أن الغارات التي قالت بأنها اسرائيلية على مدينة الحديدة طالت منشآت تكرير النفط في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت خزانات النفط بميناء الحديدة، ولم يتضح بعد طبيعة الخسائر، مؤكدة أن مدينة الحديدة تتعرض في هذه الاثناء لغارات عنيفة، وسماع دوي انفجارات مختلفة.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

ويوم أمس، شنت جماعة الحوثي هجوما هو الأول من نوعه بالطيران المسير على مدينة تل أبيب ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بالحادثة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس

مراسل الجزيرة محمد الأطرش نقل لنا آثار الغارة من المكان المستهدف.

5/9/2024مقاطع حول هذه القصةقوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16استشهاد 5 فلسطينيين في قصف مسيرة إسرائيلية بمحافظة طوباسplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 10 seconds 01:10قصف إسرائيلي على خيام نازحين بدير البلح وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37مظاهرة بجامعة جورج تاون الأميركية احتجاجا على استمرار الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57طوابير لدخولها.. قلة الحمامات تزيد معاناة أهالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 46 seconds 03:46مجلس الأمن الدولي يبحث الوضع بغزة والضفة في ظل التصعيد الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48كيربي: ندفع الآن باتجاه مرحلة أولى لوقف إطلاق النار في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 06 seconds 03:06من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • استشهاد طفل بغارة إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي
  • مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام
  • الحوثيون يعلنون إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • الحوثيون يعلنون زيادة رحلتين أسبوعيا بين صنعاء وعمان واستمرار التفاهمات مع الرياض لفتح وجهات جديدة
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة