بغداد اليوم - بغداد

اكد الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (20 تموز 2024)، استقرار درجات الحرارة يوم غد الاحد مع انتهاء تموز دون موجات حارة تذكر خلال الايام العشرة المقبلة، فيما ستكون اعلى درجة حرارة في البصرة بـ48 مئوية.

وقال السلامي في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، إنه "لايتوقع حصول تغيير في حرارة يوم غد الاحد والطقس في المناطق كافة سيكون صحوا وحارا حيث يستمر تأثير المنخفض الحراري الموسمي".

واشار الى ان "الرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بسرعة 10 الى 20 كم تنشط احيانا الى 40 كم في بعض المناطق".

وبين انه "لا تغيير سيسجل في درجات الحرارة ومن المتوقع ان تسجل :دهوك 40، الموصل 44، اربيل 43، كركوك 43، السليمانية 38، صلاح الدين 45، ديالى 46، الانبار 45، الرطبة 39، بغداد 45، بابل 46، كربلاء 46، الديوانية 46، النجف 46، واسط 46، السماوة 47، ميسان 46، ذي قار 47، البصرة 48".

واكد انه "حسب المعطيات الحالية والتحديثات الاخيرة سينتهي شهر تموز دون موجات حر ودرجات الحرارة تسجل حول معدلاتها العامة والى مطلع شهر اغسطس آب مع استقرار الرياح على الإتجاه الشمالي الغربي".

وبخصوص الامطار، انه "لاكلام عن ان الموسم المطري المقبل وكل مايذكر بصفحات التواصل عن كونه موسما غزيرا فيضانيا وشديد البرودة اعتبره كلام لاقيمة له ومن وحي الخيال"، مبينا انه "بصدد عمل دراسة موضوعية شاملة للموسم وماهية العوامل الجوية المتوقع ان تؤثر على المنطقة، وبالتأكيد التوقعات البعيدة ضعيفة ونسبة تحققها لاتتعدى الـ 10% ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وحتى الأسبوع المقبل | مفاجأة للمواطنين

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 إلى الأحد 08 سبتمبر 2024، حيث يستمر الطقس حار على أغلب الأنحاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد غدا.

ونستعرض معكم فيما يلي تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، كذلك تفاصيل الأحوال الجوية حتى الأحد المقبل 8 سبتمبر 2024،

 

حالة الطقس اليوم

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ومتوقع اليوم أن يشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية والوادى الجديد، مع وجود نشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.

 

حالة الطقس غدا وحتى الأحد 8 سبتمبر 2024

وعن حالة الطقس غدا وحتى الأحد 8 سبتمبر 2024، يستمر الطقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا، وجود نشاط رياح معتدلة أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية اعتبارا من الأربعاء 04 سبتمبر مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • ارتفاع أسعار نفط البصرة خلال شهر.. ماذا قالت "أوبك"؟
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تدشن توزيع الاغاثة للأسر المتضررة في المناطق المنكوبة جراء الامطار والسيول
  • من شرطة الأخلاق الى المحتوى الهابط.. حملات متعاقبة في العراق.. ماذا تعرف عنها؟
  • من شرطة الأخلاق الى المحتوى الهابط.. حملات متعاقبة في العراق.. ماذا تعرف عنها؟ - عاجل
  • من الدعارة إلى الميني جوب.. ماذا فعلت شرطة الأخلاق في العراق؟
  • منخفض جوي.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وحتى الأسبوع المقبل | مفاجأة للمواطنين
  • الطقس في العراق: هل يلوح انهيار الصيف وانخفاض الحرارة في الأفق؟
  • توقعات الطقس اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من تقلبات جوية الأسبوع الجاري