أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنهم استخدموا مقاتلات من طراز F-15E في الهجوم على ميناء الحديدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن ميناء الحديدة كان وسيلة لتهريب السلاح للحوثيين، متابعًا: “طائراتنا عادت بسلام إلى قواعدها بعد تنفيذ الضربات في اليمن”.

وشدد المتحدث باسم جيش الاحتلال، على أن الهجمات الحوثية ضد مصالحنا كانت تستحق ردا عسكريا حاسما، موضحًا أن الهجوم على الحديدة رسالة لكل من يريد إلحاق الأذى بنا.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، :"لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية والهجوم على اليمن من أبعد الهجمات في التاريخ"، موضحًا أن العملية التي تم تنفيذها في اليمن اليوم كانت من أكثر العمليات العسكرية تعقيدا.

وتابع : “عززنا المنظومة الدفاعية ومتأهبون في الجبهات كافة وعلى الجميع الالتزام بالتوجيهات”.

تعرض ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر، اليوم السبت، لسلسة من الغارات، استهدفت مؤسسة اقتصادية وخزانات للنفط، مما أدى إلى انفجار عنيف بالمدينة اليمنية.

ودمرت سلسلة غارات جوية مخازن النفط الخاصة بكهرباء محافظة الحديدة باليمن.

وأظهرت مقاطع مصورة حالة الهلع التي سيطرت على المواطنين وسط تصاعد الدخان وألسنة النيران في ميناء الحديدة.

وظهر سكان المنطقة المحيطة وهم يهرولون بعيدا عن موقع الانفجار.

تهديد إسرائيلي

وتأتي هذه الغارات في أعقاب تهديد إسرائيلي بالانتقام من الحوثيين في اليمن، بعد قصف مسيرة يمنية لمدينة تل أبيب، الجمعة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، وتبنى الحوثيون العملية.

وأثار الهجوم انتقادات واسعة في إسرائيل نتيجة عدم انطلاق صفارات الإنذار، كما أعاد إلى الأذهان عمليات سابقة نفذها الحوثيون في العمق الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال هجمات الحوثية المتحدث باسم جيش الإحتلال القاهرة الإخبارية هجمات الحوثي المنطقة المحيطة مقاطع مصورة اليمن الحوثيون المتحدث باسم جیش الاحتلال میناء الحدیدة الهجوم على

إقرأ أيضاً:

العدل الأمريكية: رفع دعوى ضد زعيم حماس وآخرين على صلة بأحداث 7 أكتوبر

أذاعت قناة القاهرة الإخبارية، قبل قليل، خبرا عاجلا، نقلا عن وزارة العدل الأمريكية، أعلنت خلاله رفع دعوى ضد زعيم حركة حماس، وعدد من الأشخاص الآخرين، على صلة بأحداث السابع من أكتوبر.

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستواصل خلال الأيام المقبلة الانخراط مع الشركاء الإقليميين لإنجاز وقف إطلاق النار وصفقة المحتجزين.

وشدد على أن المحادثات أحرزت تقدما الأسبوع الماضي بشأن وقف القتال في غزة وصفقة للإفراج عن المحتجزين وعلى الجانبين إبداء مرونة، متابعًا: “نجري مشاورات مع مصر وقطر ومختلف الأطراف ولا نريد للاتفاق أن يفشل”.

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • المتحدث باسم شرطة ميونخ: المشتبه به في إطلاق النار على القنصلية الإسرائيلية تم تحديده على أنه مواطن نمساوي يبلغ 18عامًا ومقيم في النمسا
  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة
  • العدل الأمريكية ترفع دعوى ضد يحيى السنوار وآخرين
  • العدل الأمريكية: رفع دعوى ضد زعيم حماس وآخرين على صلة بأحداث 7 أكتوبر
  • المتحدث باسم غوتيريش ينتقد عرض نتنياهو خريطة لإسرائيل تخلو من الضفة
  • "الخارجية الأمريكية": آن الأوان لننجز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: آن الأوان لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • 81 قتيلا على الأقل في نيجيريا بهجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من بوكو حرام