الجزيرة:
2024-09-06@03:09:38 GMT

حزب الله يوسع قصفه وإسرائيل تحذر من حرب وشيكة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

حزب الله يوسع قصفه وإسرائيل تحذر من حرب وشيكة

واصل الحزب استهدافه مواقع للاحتلال ووسع قصفه وصولا إلى مستوطنة إسرائيلية جديدة، في حين قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم السبت إن أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة لن يمنع الحرب مع حزب الله شمالا.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا مستوطنة دفنا الإسرائيلية، للمرة الأولى بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على ‏الاعتداء على المدنيين في بلدة برج الملوك، جنوب لبنان.

كما أعلن حزب الله قصف موقع زبدين العسكري شمالي إسرائيل بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيقه "إصابة مباشرة"، في حين أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن طيران الاحتلال أغار على محيط مكان تشييع أحد عناصر حزب الله الذي قضى بالاشتباكات الحدودية في بلدة عيترون.

وأضافت وكالة الأنباء اللبنانية عن تعرض بلدتي حولا ومركبا في جنوب لبنان لقصف إسرائيلي مدفعي وفوسفوري، مما أدى لاندلاع النيران، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أطلق النار على رعاة ماشية في بلدة الوزاني جنوبي لبنان.

من جهتها، أفادت صحيفة إسرائيل اليوم بوقوع أضرار بمصنع في كيبوتس عمير بمنطقة إصبع الجليل شمالي إسرائيل جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، بأعقاب إعلان كل من كتائب القسام وحزب الله عن استهداف المنطقة.

وقد أكدت مراسلة الجزيرة إطلاق أكثر من 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية في الجليل الغربي شمال إسرائيل، بعد دفعتي صواريخ أطلقها حزب الله في الدقائق الأخيرة ردا على استهداف إسرائيل مدنيين في وقت سابق اليوم.

 

كاتس: لا طريقة لتجنب الحرب الشاملة مع إيران إلا بالضغط على إيران (الفرنسية)

تصريحات كاتس

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس -لصحيفة وول ستريت جورنال- أن الحرب الشاملة مع حزب الله أصبحت وشيكة للغاية، وأن ما سماها "طريقة منعها هي الضغط على إيران"، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تقبل بما سماه الهدوء مقابل الهدوء، وهدد بأن تلك الحرب إذا اندلعت مع لبنان "فلن تكون كما في غزة".

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي أنه يشك في إمكانية إقناع حزب الله بسحب قواته، وأن ذلك سيحدث فقط إما من خلال رد عسكري إسرائيلي أو إذا أمرت إيران الحزب بالانسحاب، وفق قوله.

ومنذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية مواجهات وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله وإسرائيل يتبادلان الاستهدافات على طول خط المواجهة

تبادل حزب الله اللبناني المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي الاستهدافات الثلاثاء.

وأعلن حزب الله في بيانين منفصلين استهدافه مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة الإسرائيلية، رداً على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية. وموقع بركة ريشا.

وأعلن الحزب أعلن في بيانات منفصلة سابقة، الثلاثاء، استهدافه تجهيزات تجسس في موقعي الجرداح و الراهب، و العاصي، و السماقة، والرادار ،والراهب.

وعلى صعيد متصل، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة اللبناني أن حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت، الثلاثاء، بلدة مركبا الجنوبية "أدت إلى إصابة 4 بجروح، أحدهم احتاج الدخول للمستشفى، والثلاثة الآخرون جروحهم طفيفة".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة بعد ظهر الثلاثاء على مرتفعات جبل الريحان في جنوب لبنان، وعلى بلدة مركبا الجنوبية. واستهدفت طائرة إسرائيلية دون طيار بعد الظهر بصاروخ موجه منطقة مفتوحة في بلدة مارون الرأس الجنوبية.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • «حماس»: الأسرى مقابل وقف الحرب.. وإسرائيل تُخطط لاجتياح جنوب الضفة
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • زعيم المعارضة الإسرائيليّة: جنوب لبنان سيكون غزة جديدة
  • إسرائيل تواصل عدوانها على جنوب لبنان.. وحزب الله يتأهب للرد
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل
  • حزب الله وإسرائيل يتبادلان الاستهدافات على طول خط المواجهة
  • الانتقال إلى سوريا.. خطة بديلة احتياطية لأقلية لبنانية في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل
  • حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية