شددت جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية، السبت، على أن الهجوم الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر، وذلك بعدما شنت مقاتلات الاحتلال الغربية غارات على منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة غربي البلاد.

وقال المجلس السياسي الأعلى للجماعة اليمنية، إن "هذا العدوان الإسرائيلي دافع إضافي لقواتنا للارتقاء ومواجهة التحدي حتى النصر".



وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي على اليمن لن يمر دون رد مؤثر"، مشددا على أن موقع موقف الجماعة "في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وديني ولن يتوقف أو يتراجع".

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة اليمنية "تؤكد أنها سترد على العدوان السافر على الحديدة"، مشددا على أنهم "لن يترددوا في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي".

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في محافظة الحديدة، والتأكيد على حتمية الرد اليمني على هذا العدوان السافر . 20_07_2024م
pic.twitter.com/IdENQJEuxG — العميد يحيى سريع (@army21ye) July 20, 2024
ولفت إلى أن الجماعة لن "تتوقف عن العمليات المساندة لإخواننا في غزة مهما كانت التداعيات"، موضحا أنهم "يعدون العدة لمعركة طويلة مع الكيان الإسرائيلي ومنطقة تل أبيب غير آمنة".

بدوره، قال متحدث جماعة الحوثي محمد عبد السلام، إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، الذي استهدف منشآت مدنية بينها خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة، يأتي بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة".


وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "ما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة".

عدوان إسرائيلي غاشم على اليمن باستهداف منشآت مدنية خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، وهو حلم لن يتحقق له بإذن الله وما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارا… — محمد عبدالسلام (@abdusalamsalah) July 20, 2024
في المقابل، ذكرت القناة "12" العبرية، أن "قطاعات سلاح الجو بأنحاء إسرائيل في حالة تأهب تحسبا لرد من الحوثيين بعد قصف ميناء الحديدة".

وفي وقت سابق، أعلن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، ردا على هجوم الحوثيين على "تل أبيب" بطائرة مسيرة.

وفي كلمة مصورة، قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي  يوآف غالانت، إن "إسرائيل قصفت أهدافا للحوثيين بالحديدة ردا على مقتل مواطن إسرائيلي"، مشددا على أنه "إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات أخرى فإن إسرائيل ستعاود قصفهم"، حسب زعمه.


والجمعة، شنت جماعة أنصار الله هجوما بطائرة مسيرة استهدف عمق الاحتلال الإسرائيلي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح، وذلك في أول هجوم حوثي يطال هذا العمق من الاحتلال الإسرائيلي.

وأقر الاحتلال الإسرائيلي بمقتل شخص واحد وإصابة آخرين بإصابات طفيفة جراء هجوم الحوثيين.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي، إن مسيرة "كبيرة جدا يمكنها التحليق لمسافات طويلة" استخدمت في الهجوم، زعما أن المسيرة رُصدت لكن "خطأ بشريا تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمنية الاحتلال الحديدة اليمن الاحتلال الحوثي الحديدة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی العدوان الإسرائیلی الإسرائیلی على هذا العدوان على الیمن على أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40819 وإصابة 94291 آخرين

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40819 شهيدًا وإصابة 94291 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الصحة الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 33 شهيدًا و67 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتقاء نحو 30 شهيدًا منهم 6 أطفال و130 مصابًا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ الأربعاء الماضي الموافق 28 أغسطس 2024، في الضفة الغربية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 333 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستعمرين

الخارجية الفلسطينية تطالب الجنائية الدولية بإصدار مذكرة توقيف بحق سموتريتش

مقالات مشابهة

  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • 8 شهداء.. استمرار سقوط ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • ارتفاع عدد ضحاي العدوان الإسرائيلي لـ 40861 شهيدًا 94398 مصابًا
  • شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40819 وإصابة 94291 آخرين
  • العدوان الإسرائيلي على غزة يؤثر سلبًا على السياحة في الأردن (شاهد)
  • الجيش الأمريكي: هجمات الحوثيين على ناقلات النفط تهدد البحر الأحمر والتجارة العالمية