أكدت جماعة الحوثي، مساء السبت، أنها سترد على العدوان الإسرائيلي السافر على محافظة الحديدة، ولن تتردد في ضرب الأهداف الحيوية للعدو الإسرائيلي.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، نشره على منصة إكس، ردا على غارات نفذتها إسرائيل على ميناء الحديدة مساء اليوم السبت.

 

 

وقال سريع، إن العدو الإسرائيلي شن عدواناً غاشماً على محافظة الحديدةَ حيث استهدف بعدة غارات محطةَ الكهرباء التي تُغذي مدينة الحديدة الساحلية بالكهرباء واستهدف كذلك ميناء الحديدة وخزانات الوقود وجميعها أهداف مدنية.

 

وأشار البيان إلى أن الجماعة لن تتوقف عن عملياتها المساندة لغزة مهما كانت التداعيات ومهما كانت النتائج وأنها "تُعِدُّ العُدةً لحرب طويلة مع هذا العدوِّ حتى وقف العدوان ورفع الحصار وإيقاف كل جرائمه المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وجدد سريع، أن منطقة "تل أبيب"، يافا المحتلة ستظل منطقة غير آمنة.

 

ولفت إلى أن العدوانَ الإسرائيلي على اليمن يفرض على كلِّ أبناء الأمة التحرك الجاد نصرة للقضية الفلسطينية ورفضاً للعدوان الإسرائيلي وانتصاراً لدماء المظلومين في غزة.

 

وفي وقت سابق، سقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق، قالت قناة العربية الحدث، إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وتابعت أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

وشنت مقاتلات اسرائيلية، قبل قليل، غارات عنيفة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي، عن مسؤول أمريكي قوله بأن طائرات إسرائيلية نفذت غارة في ‫اليمن ردا على غارة ‫الحوثيين بمسيرة على تل أبيب يوم أمس.

 

ولم يذكر الموقع مزيدا من التفاصيل، في الوقت الذي لم تتبنى إسرائيل الهجوم حتى اللحظة.

 

وبحسب شهود عيان فقد شوهدت ألسنة النار تتصاعد بشكل كبير من منشأة تكرير النفط بالحديدة، وسط انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي، أن الغارات التي قالت بأنها اسرائيلية على مدينة الحديدة طالت منشآت تكرير النفط في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت خزانات النفط بميناء الحديدة، ولم يتضح بعد طبيعة الخسائر، مؤكدة أن مدينة الحديدة تتعرض في هذه الاثناء لغارات عنيفة، وسماع دوي انفجارات مختلفة.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

ويوم أمس، شنت جماعة الحوثي هجوما هو الأول من نوعه بالطيران المسير على مدينة تل أبيب ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بالحادثة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل اليمن يحيى سريع مليشيا الحوثي محافظة الحدیدة میناء الحدیدة مدینة الحدیدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن حزب الله واصل عمليات الرد على الاعتداءات الإسرائيلية على الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله منذ قليل، تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي حيث استخدم الأسلحة المدفعية في استهداف هذا الموقع العسكري الذي يقع بالقرب من الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه العملية الثانية لحزب الله منذ صباح اليوم وحتى الآن وذلك بعد عملية مزدوجة ومركبة نفذها حزب الله صباح اليوم من القطاع الشرقي للجنوب اللبناني باتجاه موقعين عسكريين إسرائيليين حيث استخدم الحزب عشرات الصواريخ في مهاجمة موقع عسكري في «بيت هلل»، العسكرية الإسرائيلية.

الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة عيت الشعب

وتابع: «استهدف الحزب موقع ديشون العسكري الإسرائيلي في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط من الجنوب اللبناني وذلك ردًا على الغارات الإسرائيلية العنيفة التي استهدفت بلدة الخيام والبلدة تم استهدافها بصاروخين في الساعات الأولى من صباح اليوم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي»، موضحًا أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة عيت الشعب في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • المتحدث العسكري: رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يعلن تنفيذ عملية في اتجاه موقع زرعيت العسكري الإسرائيلي
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي بميناء حيفا بالطيران المسيّر
  • العدوان البريطاني على مدينة البيضاء( وثائق)
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة
  • الجيش الأمريكي يعلن مهاجمة نظامين صاروخيين للحوثيين في اليمن