أكد جماعة الحوثي،مساء اليوم السبت 20 تموز 2024، أن الهجوم الإسرائيلي على محافظة الحديدة غرب اليمن لن يزيدها إلا "إصرارا وثباتا" في مساندة قطاع غزة ، وتوعدت بعمليات "تقض مضاجع" تل أبيب ردا على الهجوم.

وقال متحدث جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، في منشور عبر منصة "إكس"، إن "العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن، الذي استهدف منشآت مدنية بينها خزانات النفط (بميناء الحديدة) ومحطة الكهرباء في الحديدة، يأتي بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة".

وأضاف: "هو حلم لن يتحقق له، وما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة".

بدوره، توعد عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي بعمليات "تقض مضاجع إسرائيل ردا على غارات الحديدة".

وقال الحوثي، عبر منصة إكس: "المعركة مع الكيان المؤقت إسرائيل مستمرة بإسناد الشعب اليمني، لمعركة شرف الأمة وقضيتها المركزية في غزة فلسطين".

وأضاف: "ما قام به الكيان هو عدوان عدو إرهابي، والقصف جريمة تضاف إلى سلم جرائمه الهمجية".

وتابع: "الجريمة هذه لن تثنينا عن مواصلة الإسناد لغزة وفلسطين، بل سيكون هناك عمليات تقض مضاجع الكيان المؤقت"، دون أن يقدم توضيحات بشأن طبيعة هذه العمليات.

وبوقت سابق السبت، أعلنت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين، سقوط قتلى وجرحى جراء غارات إسرائيلية على ميناء الحديدة، دون ذكر عددهم.

وأضافت القناة أن الغارات "استهدفت خزانات النفط في ميناء الحديدة، إضافة إلى محطة كهرباء المحافظة".

وعرضت القناة صورا تظهر انفجارات هائلة واشتعال النيران جراء هذه الغارات.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان رسميا، شن هجمات على أهداف في الحديدة باليمن بدعوى أنها تابعة لجماعة الحوثي.

وهذا أول رد إسرائيلي مباشر على هجمات الحوثيين في الفترة الأخيرة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اليمن.. سائقو الشاحنات بمناطق الحوثي يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات

لوح العشرات من العاملين اليمنيين في قطاع النقل الثقيل في محافظة الحديدة الخاضعة لجماعة الحوثيين بتنفيذ إضراب شامل احتجاجاً على التدهور الحاد في الطرق وغياب الصيانة.

 

وطالب بيان مشترك صادر عن سائقي نقل شاحنات الوقود، والسائقين في موانئ الحديدة بجميع مكاتبها، وسائقي ميناء الصليف ومصنع السكر في ميناء رأس عيسى والصوامع والمخازن في الحديدة، جماعة الحوثي بالقيام بأعمال ترميم وصيانة عاجلة للطريق الرئيسية الرابطة بين مديرية الجراحي في محافظة الحديدة ومنطقة العدين في محافظة إب، خصوصاً في مواقع نقيل سمارة وسوق العدين، ومفرق جبلة وأسفل المفرق.

 

ومنح البيان النقابي الانقلابيين الحوثيين مهلة تنتهي في منتصف سبتمبر (أيلول) لإتمام هذه الإصلاحات، قبل أن يباشر السائقون تنظيم إضراب شامل عن العمل.

 

ووسط تقاعس ما تسمى "المؤسسة العامة للطرق"، و"صندوق صيانة الطرق" الخاضعين لجماعة الحوثي عن القيام بصيانة الطرق المتهالكة التي زادت من معاناة المواطنين وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة، هدد سائقو الشاحنات باتخاذ خطوات تصعيدية في حال تجاهل الجماعة لمطالبهم.

 

وكشفت مصادر نقابية في إب عن تسجيل ما يزيد على 34 حادثة انقلاب شاحنات تنقل البضائع ومواد أخرى في تلك الطريق الرئيسية منذ مطلع العام الحالي، حيث تركز وقوع أغلب تلك الحوادث في الطريق الواصلة بين مدينة العدين ومركز محافظة إب، خصوصاً في منطقتي «نقيل مشورة» و«نقيل الركة».

 

وكانت دراسة يمنية اتهمت في وقت سابق جماعة الحوثيين بإغلاق وتدمير وتقطيع أوصال الطرق والجسور بين المحافظات، الأمر الذي خلق معوقات وصعوبات كبيرة ومكلفة وتعقيدات طويلة على حركة السفر، وانتقال المواطنين، وحركة انتقال شاحنات البضائع.

 

وأوضحت الدراسة الصادرة عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أن الانقلاب الحوثي أثر في البنية التحتية لقطاع النقل بشكل كبير، وأدى إلى تضرر الطرقات والجسور والموانئ والمطارات، وتعرض ما نسبته 29 في المائة من إجمالي شبكة الطرق داخل المدن لدرجة عالية من الضرر، وأكثر من 500 كيلومتر لدمار كلي، مشيرة إلى تقديرات عن خسائر بمليارات الدولارات في هذا القطاع الحيوي.


مقالات مشابهة

  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • هيئة الأركان الإيرانية تتوعد إسرائيل: ردنا قاسٍ ولا تحلمي بالنجاة
  • جماعة الحوثي سارعت بالنفي.. صحفي سعودي بعد مزاعم استهداف سفينة سعودية: من يحاول يكسر لنا غصنا سنقطع شجرته
  • الحكومة اليمنية: إنهاء الانقلاب هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن جماعة الحوثي للحل السياسي
  • اليمن.. سائقو الشاحنات بمناطق الحوثي يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • خطير للغاية: ماذا يعني إصدار جماعة الحوثي قرارا بإنشاءـ”المكتب القانوني للدولة” وإلغاء وزارة الشؤون القانونية؟
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة