علقت كوريا الشمالية على إعلان السلطات الإسرائيلية في مطلع الشهر الجاري، قائلة: ليس الحق في الدفاع عن النفس بل الحق في المذبحة والنهب، في دوامة الحرب الآخذة في التوسع في الشرق الأوسط، لم توافق إسرائيل فقط على الخطة الضخمة لتوسيع المستوطنات في عمق الضفة الغربية للأردن وإضفاء الشرعية على عدد من المستوطنات المبنية بشكل غير قانوني فحسب، بل قدمت أيضا تأكيدا أشبه بالعصابات بأن المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر يجب أن تكون تحت سيطرتها، على الرغم من انتهاء النزاعات في القطاع.

 

لليوم 288 من العدوان.. الاحتلال يستهدف النازحين وسط غزة إسرائيل: وقف إطلاق النار في غزة واتفاق المحتجزين لن يمنع الحرب مع حزب الله

 

وأضافت كوريا الشمالية، في  وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، أن ما يقرب من 40 ألف مدني قتل بسبب الهجوم العشوائي للصهاينة، واضطرار الكثير من الناس إلى مغادرة قراهم العزيزة، ويُظهر هذا الواقع أن "الحق في الدفاع عن النفس" الذي تنادي به إسرائيل، ليس سوى "الحق" في المجازر والنهب".

وتابع التعليق الكوري الشمالي: "مع ارتكاب نهب الأراضي بشكل علني مرة أخرى على مسرح المذبحة الدموية، فقد ثبت بوضوح أن المذبحة والتدمير الذي ارتكبته إسرائيل وحليفتها الكبرى - أمريكا - في قطاع غزة تحت ذريعة ممارسة ما يسمى "الحق في الدفاع عن النفس" و"الدفاع"، هو عمل من أعمال الإبادة الوطنية والهدم القسري، لطرد أصحابها من فلسطين واحتلال أراضيها".

ومضى: "في الواقع، فإن "الحق في الدفاع عن النفس" في حد ذاته يمثّل مفارقة بالنسبة لإسرائيل المزعجة للاستقرار الإقليمي والاحتلال الذي سمّن نفسه بدمج أراضي الدول العربية، بما فيها فلسطين، بأساليب العدوان الدموي والمجازر طوال الوقت وبوحشية، وعرقلة قيام الدولة الفلسطينية الشرعية".

 

ميثاق الأمم المتحدة

وواصل: "أثناء الحديث عن ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي بشأن تقرير المصير الوطني، فإن أمريكا والغرب يواصلون التواطؤ مع أبشع أعمال الصهاينة المتمثلة في الاستيلاء على الأراضي، وتلك هي ذروة المعايير المزدوجة ومأساة العالم الحديث".

وختمت كوريا الشمالية تعليقها بالقول إن "الواقع الذي يحكمه قانون الغاب، والذي بموجبه يجب على الشخص ذو القبضة الضعيفة أن يمسح دموعه المريرة، يتطلب التعزيز الكامل لقدرة الدفاع عن النفس التي لا تُقهر، وهي أصل وجود دولتنا والضمانة الأساسية لتطورها الدائم".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية ليس دفاع النفس إسرائيل تذبح وتنهب الحق فی الدفاع عن النفس کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

«النوم والفيضانات».. أسباب تؤدي إلى الإعدام في كوريا الشمالية

أصبحت أحكام الإعدام من العقوبات المتداولة وبكثرة في كوريا الشمالية، فمرة بسبب النوم، أو الخيانة، أو حتى سماع الأغاني، وآخرها كان قرارا بإعدام 30 مسئولا في بلاده بعد اتهامهم بأنهم فشلوا في التعامل مع الكوارث الطبيعية التي اجتاحت البلاد «الفيضانات والانهيارات الأراضية» أواخر شهر أغسطس الماضي، وفق ما نقلت شبكة سكاي نيوز البريطانية نقلا عن قناة تشوسون الكورية الجنوبية.

إعدام 30 مسئول في كوريا الشمالية

وبحسب تقرير القناة، فإن قرارات إعدام المسئولين في كوريا الشمالية، هو أمر متكرر، مشيرة إلى أن عمليات الإعدام نفذت أواخر أغسطس، بعد اتهامات بالفساد والتقصير في أداء الواجبات.

وأضاف التقرير الذي لم يكشف عن هوية المسئولين الذي أعدموا، لكنه ذكر أن كانج يونج هون سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمي في مقاطعة تشاجانج كان من بين المسئولين الذي أقيلوا واتهموا بالفساد بسبب الأضرار التي نتجت عن الكوارث الطبيعية التي ضربت البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه زعيم كوريا الشمالية تقارير جارته الجنوبية بشأن عدد القتلى في الفيضانات واصفًا بأنها مبالغ فيها، وموضحًا أن إعادة بناء المناطق المتضررة ستستغرق عدة أشهر.

اعدام شاب سمع أغاني

وكشف تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية عن إعدام شاب من كوريا الشمالية يبلغ من العمر 22 عاما، لأنه شاهد وشارك نحو 3 أفلام واستمع إلى 70 أغنية كورية جنوبية، وهو ما اعتبر انتهاكا لقانون كوريا الشمالية لعام 2020، والذي يحظر الأيديولوجية والثقافة الرجعية.

وأُعدم الشاب الكوري شمالي من مقاطعة جنوب هوانغهاي علنًا، وفق تقرير نشرته وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية نقلا عن شهادات 649 منشقا كوريا شماليا، ونقلته الصحيفة البريطانية.

بسبب النوم

وبتهمة عدم إظهار الولاء لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أصدر حكم الإعدام بحق وزير دفاع البلاد هيون يونغ كول عام 2015.

وفق تقرير لشبكة بي بي سي البريطانية، فقد وجهت لوزير دفاع كوريا الشمالية اتهامات بالخيانة، وذلك بعد أن غلبه النوم خلال لقاء حضره زعيم كوريا الشمالية.

اعدام زوج عمة زعيم كوريا الشمالية

وفي عام 2013، اصدر كيم جونج أون قرارا بإعدام جانغ سونغ تيك، زوج عمة زعيم كوريا الشمالية، على خلفية اتهامات بالفساد ومحاولة الاطاحة بالنظام الحاكم.

وبحسب تقرير لشبكة بي بي سي البريطانية، فقد أُعدم جانغ وهو من المسئولين ذوي النفوذ والسلطة داخل كوريا الشمالية بعد محاكمة عسكرية سريعة.

وتعتبر الإعدامات من العقوبات المتكررة بشكل لافت للنظر في كوريا الشمالية، وقد تضمنت معاقبة الاتجار في المخدرات، أو تداول مقاطع فيديو من كوريا الجنوبية، ممارسة أنشطة دينية، خاصة وأن هناك حالة من القمع الشديد للحريات والحقوق في البلاد، وفق شبكة سكاي نيوز.

مقالات مشابهة

  • أوزبكستان تجتاز كوريا الشمالية بهدف
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • زعيم كوريا الشمالية يصدر حكم الإعدام لـ30 مسؤولا.. فما القصة؟
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية
  • رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • «النوم والفيضانات».. أسباب تؤدي إلى الإعدام في كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية: إعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات
  • لهذا السبب.. زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام 30 مسؤولا
  • إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن نشر أنظمة دفاع جوي إضافية في منطقة بيلجورود