اليمن اليوم.. أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس» إدانتها بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على اليمن الذي استهداف منشآت نفطية ومنشآت مدنية منها الميناء وشركة الكهرباء في ميناء الحديدة.

وأكدت حماس تضامنها الكامل مع الشعب اليمني، لافتة إلى أنها تنعى شهداءهم وتثمن مواقفهم الشجاعة.

وذكرت حماس، أن العدوان على اليمن محاولة يائسة لثني قوى المقاومة عن أداء واجبها نحو القدس والشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية.

كما دعت «حماس» كافة الدول العربية والإسلامية، إلى إدانة هذا العدوان الغاشم الذي يريد توسعة منطقة الحرب وتحويلها إلى حرب إقليمية ستضرّ جميع الدول في الشرق الأوسط.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 20 يوليو 2024 الذي يوافق اليوم ال288 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38919 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 89622 مصابا.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

إدخال المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

ولاتزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بكافة الطرق المتاحة، سواء عن طريق إدخال شاحنات المساعدات عبر الطرق الآمنة، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها القوات المسلحة المصرية العظيمة، والتي تعمل بجهد كبير لتخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًمسؤولون أمريكيون: واشنطن لم تشارك عسكريا في الضربة الإسرائيلية على اليمن

المؤتمر: مصر تؤكد للجميع يوما تلو الآخر أنها خير داعم للقضية الفلسطينية

صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشعب اليمني حماس الصحة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء غزة حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة المقاومة الإسلامية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي حرب إقليمية اتفاق لوقف إطلاق النار جماعة أنصار الله الحوثي المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة على الیمن

إقرأ أيضاً:

أبو شماله: قرار دخول معركة طوفان الأقصى رفع اسم اليمن إلى أعلى المراتب


وقال" القرار اليمني شكل منظومة متكاملة من المشاركة في هذه المعركة بدءاً بالمسيرات المليونية الأسبوعية في جميع المحافظات مروراً بقصف وضرب السفن الصهيونية أو المتعاملة مع العدو الصهيوني، وانتهاء بضرب عاصمة الكيان السياسية والتجارية تل أبيب".
وأضاف ممثل حركة حماس في اليمن "كل ذلك مؤشر على أن القرار اليمني ماض بكل جرأة وقوة في نصرة ودعم الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان عليهم، والانتصار للقضية الفلسطينية وسيكون لليمنيين شرف تحرير الأقصى وفلسطين".
وأعرب ابو شمالة عن الأسف في أن تأتي ذكرى ميلاد النبي الكريم والمسجد الاقصى قبلة المسلمين الأولى يواجه مؤامرات تسعى لهدمه وتغيير معالمه بالقوة، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية ماضية بكل جهد لتحرير مسرى رسول الله من دنس الصهاينة الغاصبين.
ولفت إلى أنه وبعد مرور ١١ شهراً على معركة "طوفان الأقصى" ما يزال أبطال المقاومة في غزة يخوضون حرباً عالمية ضد العدو الصهيوني ومن ورائه أمريكا وبريطانيا ومن معهم، متحدين وصامدين وهاهم اليوم يقومون بمسؤولياتهم في الضفة الغربية باذلين النفس لأجل هذه الغاية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم
  • «حماس»: عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياء
  • معركة شمالي الضفة.. هجمة صهيونية يائسة في وقت ضائع  الضفة الغربية معضلة «إسرائيل» الكبرى.. 
  • ممثل حركة حماس باليمن: دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسمها إلى أعلى المراتب
  • "حماس": استمرار العدوان على الضفة لن يفلح في وقف مد المقاومة
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في اليمن
  • حزب «مصر أكتوبر»: تصريحات نتنياهو محاولة بائسة لتبرير العدوان على غزة
  • أبو شماله: قرار دخول معركة طوفان الأقصى رفع اسم اليمن إلى أعلى المراتب
  • "حماس": استمرار العدوان على الضفة لن يفلح في وقف مد المقاومة المتدفق