ورد استفسار إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، من أحد المتابعين، نصه: "السلام عليكم، قمت بالتغيير من مؤسسة فردية إلى شركة شخص واحد، هل يستلزم التسجيل من جديد وإيقاف السجل السابق؟".

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بموقع إكس، أنه في حال تحويل المؤسسة ولا يوجد لديها فروع إلى شركة، وفي حال كانت المنشأة مسجلة في الضريبة، يتعين على المكلف تقديم طلب إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة عن طريق حسابه من أيقونة إيقاف تسجيل ضريبة القيمة المضافة من قسم "الضرائب الغير مباشرة- ضريبة القيمة المُضافة".

وعليكم السلام
عزيزي وليد، للتوضيح لك، في حال تحويل المؤسسة ولا يوجد لديها فروع الى شركة، وفي حال كانت المنشأة مسجلة في الضريبة، يتعين على المكلف تقديم طلب إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة عن طريق حسابه من أيقونة إيقاف تسجيل ضريبة القيمة المضافة من قسم

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 20, 2024

ولفتت إلى أنه بعد الموافقة على إيقاف الرقم الضريبي، يتم تقديم طلب إيقاف الرقم المميز من خلال الدخول إلى الحساب في موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك واختيار أيقونة تحديث/ إيقاف التسجيل من قسم الخدمات العامة ثم اختيار إيقاف الرقم المميز واختيار السبب التحويل من مؤسسة إلى شركة وإرفاق المستندات الداعمة.

ونوهت إلى أنه بعد الموافقة على طلب الإيقاف يتم تسجيل الشركة تسجيل جديد وبرقم مميز وضريبي آخر.

ثم اختيار إيقاف الرقم المميز واختيار السبب التحويل من مؤسسة إلى شركة و إرفاق المستندات الداعمة، و بعد الموافقة على طلب الإيقاف يتم تسجيل الشركة تسجيل جديد وبرقم مميز وضريبي آخر.

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) July 20, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضريبة القيمة المضافة الجمارك الضريبة الزكاة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة القیمة المضافة إیقاف الرقم من مؤسسة إلى شرکة فی حال

إقرأ أيضاً:

توزيع الزكاة العينية من الحبوب بمديرية الدريهمي بالحديدة

يمانيون/ الحديدة دشن مكتب الزكاة بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، اليوم، توزيع الزكاة العينية من الحبوب على المستحقين من الفقراء والمساكين، تزامنا مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الزكاة أن توزيع الزكاة العينية على فقراء مديرية الدريهمي، تتوج دور هيئة الزكاة في دعم مبادرات الإحسان، التي تقوم بها سنويا بالتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجسيد المعاني الحقيقية للتكافل التي حث عليها رسول الأمة، داعيا المكلفين إلى دفع ما عليهم من زكوات لفرع الزكاة في المديرية باعتباره الجهة المعنية بإيصالها لمستحقيها.

#الحديدة#الزكاة العينية من الحبوبً#اليمنالهيئة العامة للزكاةمديرية الدريهمي

مقالات مشابهة

  • 31 مليار درهم مكاسب القيمة السوقية للشركات المحلية المدرجة
  • توزيع الزكاة العينية من الحبوب بمديرية الدريهمي بالحديدة
  • لتهربه الضريبي.. السجن 3 سنوات لمدير شركة استيراد وتصدير بشبرا الخيمة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة لشهر أغسطس
  •  “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذجها لشهر أغسطس
  • مسرور بارزاني: اقليم كوردستان دفع ضريبة سياسة غير صحية مارسها بعض الأشخاص
  • واقعة غريبة.. هل تفرض ألفا ضريبة عقاب على المواطنين؟
  • المالية بصدد اتخاذ اجراءات.. إليكم التفاصيل
  • "الياه سات" تقر توزيع أرباح عن النصف الأول.. بهذه القيمة
  • الهلال يتصدر القيمة السوقية لدوري روشن بـ244 مليون يورو.. والنصر وصيفًا.. فيديو