أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن تكريم النجمة منه شلبي بحفل إفتتاح الدورة ال ٤٠ من عمر المهرجان والمقرر إقامتها خلال الفترة من ١ إلي ٥ اكتوبر ٢٠٢٤، حيث تتسلم التكريم بحفل الإفتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

بدأت منة شلبي مشوارها الفني في عام 2001 من خلال فيلم "الساحر" إلى جانب الفنان الكبير محمود عبد العزيز.

هذا الفيلم كان نقطة انطلاقها نحو النجومية، حيث لفتت الأنظار بأدائها المتميز وقدرتها على تجسيد شخصيات متنوعة.

منذ ذلك الحين، شاركت منة في العديد من الأفلام الناجحة مثل "أحلى الأوقات" (2004)، "بنات وسط البلد" (2005)، "ويجا" (2005)، و"عن العشق والهوى" (2006). كما قدمت دوراً مميزاً في فيلم "هي فوضى" (2007)، آخر أفلام المخرج العظيم يوسف شاهين.

في مجال التلفزيون، تألقت منة في مسلسلات مثل "حارة اليهود" (2015)، "نيران صديقة" (2013)، و"واحة الغروب" (2017)، حيث استندت إلى رواية بهاء طاهر وقدمت أداءً رائعاً. مؤخراً، قدمت دوراً متميزاً في مسلسل "ليه لأ" (2020)، الذي يعالج قضايا اجتماعية معاصرة.

حصدت منة شلبي العديد من الجوائز من مهرجانات سينمائية مرموقة، بما في ذلك جائزة أفضل ممثلة من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وتم تكريمها في مهرجانات محلية ودولية مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تميزت منه شلبي بقدرتها على تجسيد مجموعة واسعة من الشخصيات، من الدرامية المعقدة إلى الكوميدية والخفيفة، تظل منة شلبي واحدة من أكثر الممثلات شعبية واحتراماً في مصر والعالم العربي.

إلى جانب نجاحها الفني، تستخدم منة شلبي شهرتها لدعم قضايا اجتماعية مهمة مثل حقوق المرأة وتمكين الشباب، مما يعزز من مكانتها ليس فقط كفنانة بل كرمز مؤثر في المجتمع المصري


جدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية يقام سنوياً بمحافظة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة و
الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة مهرجان الإسكندرية مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي يوسف شاهين المركز الكاثوليكى للسينما مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مهرجان القاهرة السينمائى مهرجان الإسكندرية السينمائي الناقد السينمائى مهرجان الإسكندرية محمود عبد العزيز منة شلبی

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بدورته الـ21

زار معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، اليوم، معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، بدورته الحادية والعشرين التي تقام بمركز أبوظبي الدولي للمعارض (أدنيك) برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات.

وتفقد معاليه خلال جولة له عدداً من الأجنحة الإماراتية والدولية المشارِكة في الحدث الذي تنظمه مجموعة أدنيك بالتعاون مع نادي صقاري الإمارات، وأبدى إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه المعرض، ومستوى التنظيم وحجم المشاركات ومحتويات الأجنحة.

أخبار ذات صلة خالد بن محمد بن زايد يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في نسخته الـ21 بمبادرة "لون حلمهم".. الهلال الأحمر الإماراتي يعزز مواهب الأيتام

وثمَّن أدوار المعرض الرائد عالمياً، والذي يتيح للزوار الاطلاع على توجهات السوق، والممارسات التي تسهم في الحفاظ على البيئة ودعم الاستدامة، وتسلِّيط الضوء على الإرث الحضاري الغني لدولة الإمارات في مجالات الصقارة والصيد والفروسية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • صابرين تصل بيروت.. استعدادًا لتكريمها فى مهرجان الأفضل
  • الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
  • مشاركة فيلمين عُمانيين في "مهرجان قازان السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يطلق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14
  • إطلاق اسم الفنان أحمد السقا علي الدورة الـ 14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • حاكم الشارقة يفتتح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بدورته الـ 13
  • نهيان بن مبارك يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بدورته الـ21
  • جورجينا تخرج عن المألوف في مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ81
  • الذوق الإغريقي يسيطر على بعض إطلالات مهرجان فينيسيا السينمائي 2024