صحيفة الجزيرة:
2024-09-06@02:44:12 GMT

جندو يحقق فضية آسيا للمصارعة الرومانية

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 

أحرز المصارع السعودي منذر جندو الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية التي تستضيفها تايلاند ، بعد أن حققها في فئة المصارعة الرومانية تحت 20 سنة (وزن 63 ك) بعد وصوله للمباراة النهائية التي واجه فيها منافسه الايراني كأفضل إنجاز آسيوي يتحقق في تاريخ المصارعة السعودية.
وكان جندو قد وصل للنهائي ، بعد أن أستهل أولى مبارياته أمام بالفوز على لاعب تايون Ming H SHEN
‏بالتفوق الفني الواضح عدم التكافؤ بنتيجة 10-2 ، وتأهل بعدها إلى دور ربع النهائي ليفوز على منافسه الصيني Zhiyu WANG ‏بالتفوق الفني الواضح عدم التكافؤ بنتيجة 9-1 .


وفي نصف النهائي نجح جندو في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي بعد فوزه على لاعب منتخب اليابان Kensho NATAMI بنتيجة 7-2 .
من جانبه عبّر فهد الفراج رئيس الاتحاد السعودي للمصارعة عن سعادته البالغة بالإنجاز الكبير و الأول من نوعه في تاريخ الاتحاد ، و أضاف ( حققنا ولله الحمد إنجازًا غير مسبوق في تاريخ الاتحاد السعودي للمصارعة بتحقيق الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية ، وهذا الأمر لم يأتي إلا بعد توفيق الله ثم الدعم الكبير التي توليها الحكومة الرشيدة لقطاع الرياضة من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين و سمو سيدي ولي عهده الأمين اللذين قدّما للرياضة السعودية بكافة تنوعها دعمًا تاريخيًا بدأنا نجني ثماره ، وبمتابعة مستمرة وحثيثة من سمو وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارلمبية و سمو نائبه ، وهذا أقل ما نقدمه للوطن في هذا المحفل القاري الكبير ، وسنسعى مع فريق عملنا في الاتحاد لتحقيق تطلعات مملكتنا عبر رؤية المملكة 2030 الطموحة ، كما نهدي للشعب السعودي هذا الإنجاز ، متطلعين لتحقيق المزيد بإذن الله) .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي يعلن آخر صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية

أعلن نادي اتحاد جدة السعودي تعاقده مع اللاعب الهولندي ستيفين بيرجوين "26 عاماً"، قادمًا من أياكس الهولندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجاري.

وكشف نادي اتحاد جدة -عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" اليوم "الثلاثاء"- عن توقيع الجناح الهولندي على عقود الانضمام للفريق، دون الكشف عن مدة العقد والتفاصيل المالية، معلقا: "من أمستردام إلى جـدة.. ستيفن بيرجوين في كتيبة النمور".

من أمستردام إلى جـدة ????
ستيفن بيرجوين في كتيبة النمور #صيفية_العميد pic.twitter.com/rOmDQUiJPB

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) September 2, 2024

كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن قيمة الصفقة بلغت 25 مليون يورو، تم دفعها للنادي الهولندي، مشيرة إلى اجتياز اللاعب للفحص الطبي، وتوقيعه عقدًا رسميًا مع الاتحاد يدوم حتى صيف 2027.

لعب بيرجوين في بداية مسيرته الاحترافية مع بي آس في آيندهوفن الهولندي، ثم انتقل إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي في يناير 2020 في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو، قبل أن يعود إلى هولندا عبر بوابة أياكس في صيف 2022 بمبلغ قدره 31.25 مليون يورو، حيث توج اللاعب بالدوري الهولندي ثلاث مرات مع آيندهوفن، بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر الهولندي مرتين.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الخطأ الإداري الذي اربك الأهلي السعودي في نخبة آسيا
  • «شراع الإمارات» يشارك في كأس آسيا
  • المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا
  • خطأ إداري يهدد الأهلي السعودي في "نخبة آسيا"
  • الحميدي: الأهلي طلب حجز الجوهرة المشعة لمباراة آسيا ولكن لم يصله رد .. فيديو
  • خطأ إداري من النادي ‎الأهلي في دوري أبطال آسيا
  • وديًا.. الزمالك يحقق الفوز على الشعلة السعودي بثلاثية نظيفة
  • اليوم .. إجراء قرعة كأس الاتحاد السعودي للسيدات
  • اكتشاف مجموعة من العملات الرومانية الأثرية في صقلية
  • الاتحاد السعودي يعلن آخر صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية