مملكة بريس:
2024-09-06@02:38:56 GMT

أمن فاس يفك لغز جريمة قتل بشعة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بنسودة بمدينة فاس، السبت 20 يوليوز الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال أداة راضة مفضي إلى الوفاة في حق ضحية يمتهن بيع مواد غذائية بالجملة.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى دخول المشتبه به في خلاف مع الضحية البالغ من العمر 40 سنة، وذلك لأسباب وخلفيات تتعلق بخلاف حول بيعه بضاعة بالتقسيط، وذلك قبل أن يتطور الأمر إلى تعريض الضحية لاعتداء جسدي بواسطة قضيب حديدي، تسبب في وفاته مباشرة بعد وصوله إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي.

وقد مكنت عملية أمنية من تحديد هوية المشتبه وتوقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الفعل الإجرامي، فضلا عن حجز الأداة الراضة المستعملة في هذا الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

اتهام امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية

وجهت هيئة محلفين كبرى اتهامات رسميا لامرأة من ولاية تكساس الأميركية، بعد "محاولتها إغراق" طفلة أميركية فلسطينية مسلمة تبلغ من العمر 3 سنوات، في مايو الماضي، في واقعة قالت الشرطة المحلية إن دافعها هو "التحيز العنصري".

ووجهت هيئة المحلفين الكبرى في مقاطعة تارانت الاتهامات للمشتبه بها إليزابيث وولف (42 عاما)، في لائحة اتهام قدمت الشهر الماضي، تضمنت فرض عقوبة مشددة على ارتكاب جريمة كراهية، وذلك وفقا لسجلات المحكمة التي تم الكشف عنها، الثلاثاء. 

وقد يؤدي هذا إلى تغليظ عقوبة وولف إذا ثبتت إدانتها. وولف متهمة بالشروع في جريمة قتل قد تصل عقوبتها للإعدام.

ويشير تقرير الشرطة إلى أن الواقعة حدثت في مايو، في مسبح بمجمع سكني في ضاحية يولِس بمنطقة دالاس فورت وورث، عندما تشاجرت المشتبه بها مع والدة الطفلة، وكان مع الأم في المسبح أيضا ابن عمره 6 أعوام، بعد أن سألت المشتبه بها الأم عن المكان الذي تنحدر منه.

بايدن يعلق على جريمة قتل طفل من أصول فلسطينية بشيكاغو قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه شعر بـ"الصدمة والاشمئزاز" بعد حادثة مقتل طفل من أصول فلسطينية ومحاولة قتل والدته بولاية إلينوي، على خلفية التصعيد الحاصل بين إسرائيل وغزة.

وذكر تقرير الشرطة أن المشتبه بها حاولت إغراق الطفلة والإمساك بالطفل الآخر.

وقالت الشرطة إن الأم تمكنت من انتشال ابنتها من الماء، وهرع المسعفون إلى مكان الحادث وأقرت السلطات الطبية بسلامة الطفلين.

وحذر المدافعون عن حقوق الإنسان من تزايد التهديدات التي يواجهها المسلمون والعرب واليهود الأميركيون، منذ اندلاع الحرب في  قطاع غزة.

وفي أكتوبر الماضي، شهدت الولايات المتحدة أيضا جريمة طعن قاتلة لطفل فلسطيني أميركي يبلغ من العمر 6 سنوات، في إيلينوي.

فيرمونت.. إطلاق النار على طلاب فلسطينيين أدى إلى شلل أحدهم كشفت والدة أحد الطلاب الفلسطينيين الذين تعرضوا لإطلاق نار الأسبوع الماضي، في ولاية فيرمونت، الأميركية، أن ابنها هشام عورتاني، أصيب بالشلل بسبب الحادث. 

 كما طُعن أميركي من أصل فلسطيني في تكساس في فبراير، وتم إطلاق النار على 3 طلاب من أصل فلسطيني في فيرمونت في نوفمبر.

وفي أغسطس، صدر حكم على طالب سابق بجامعة كورنيل بالسجن 21 شهرا، بسبب نشر تهديدات ضد اليهود عبر الإنترنت. كما تم اتهام أردني في فلوريدا بتهديد شركات، بسبب الاعتقاد بأنها تدعم إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • جريمة بشعة تهز مدينة إب: شاب ينهي حياة شقيقته في جريمة عنف أسري مروعة
  • فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة
  • عنصر حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق شقيقته
  • فاس..توقيف شقيقين تسببا في عاهة مستديمة لقاصر
  • دعاها لشرب القهوة فقتلها: جريمة صادمة تهز إسكندرون
  • اتهام امرأة من تكساس بمحاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية
  • القبض علي خمس أطفال قتلوا رجلا مسناً
  • محاكمة فرنسي سمح لغرباء بمعاشرة زوجته وهي فاقدة وعيها.. عرفت الضحية عن الجريمة المروعة بعد عقد كامل
  • بريطانيا تعتقل 5 قاصرين بتهمة قتل رجل مسن
  • اعتقال لاعب نادي فالنسيا بتهمة الاعتداء الجنسي