قرر فريق ليفربول تحت سن 19 عاما، الانسحاب من مباراته الودية اليوم السبت ضد نظيره فريق آينتراخت فرانكفورت، بسبب اتهام أحد لاعبي الفريق الألماني بتوجيه إساءة عنصرية لأحد لاعبي الريدز.

وكشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، نقلًا عن "بيليد" الألمانية أن فريق ليفربول تحت سن 19 عامًا غادر الملعب ورفض استكمال ودية آينتراخت فرانكفورت، وأن لاعبي ليفربول رفضوا الاستمرار في المباراة بعدما تعرض أحد زملائهم لإساءة عنصرية، دون الكشف عن هويته.

وأشارت إلى أن أحد لاعبي آينتراخت فرانكفورت استخدم مصطلحًا عنصريًا عندما كان يهدف إلى إهانة أحد المنافسين وأنه نتيجة لذلك، تم إلغاء المباراة التي كانت تشير نتيجتها إلى التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

من جانبه، قال المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت، تيمو هاردونج، أن اللاعب المتهم بتوجيه العنصرية قد تمت إساءة فهمه، قائلا: "الأكاديمية الخاصة بنا تعكس نادي آينتراخت فرانكفورت، فهي متعددة الثقافات ولدينا قيم واضحة نعيش بها ونطالب بها باستمرار، العنصرية ليس لها مكان هنا، لكننا لا نزال نأخذ مثل هذا الاتهام على محمل الجد".

مدرب ليفربول يوضح اسباب خسارة مباراته الأولى مع الريدز

من ناحية أخرى، كشف مدرب ليفربول الجديد آرني سلوت عن سبب خسارته 0-1 أمام بريستون نورث إند وديا في مباراته الأولى مع الريدز بعد توليه المهمة.

وأشرك سلوت ما مجموعه 25 لاعبًا في المباراة التي أقيمت بمركز تدريب "أكسا" الخاص بليفربول، من بينهم لاعبون قادمون من الأكاديمية.

وقال سلوت في تصريحات لموقع ليفربول: "بعد أسبوعين من الحصص التدريبية الصعبة كان من المهم أن نلعب مباراة. الشيء الأكثر أهمية هو أن الجميع كانوا لائقين قبل المباراة، وحافظوا على لياقتهم أثناء المباراة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليفربول أخبار ليفربول آرني سلوت آینتراخت فرانکفورت

إقرأ أيضاً:

هاليفي يرفض التقاعد رغم الانتقادات بسبب إخفاقات 7 أكتوبر

كشف موقع "والا" العبري المتخصص في الشؤون الأمنية أن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي لا ينوي التقاعد في المستقبل القريب، رغم تحمله المسؤولية الكاملة عن الإخفاق الهائل في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وعلى الرغم من الانتقادات التي يواجهها من قبل المنظومة الأمنية والرأي العام، فإن هاليفي يسعى إلى البقاء في منصبه 3 سنوات إضافية، وهي الفترة المتبقية من ولايته الحالية.

وبحسب الموقع، فإن هاليفي لم يقدم بعد نتائج تحقيق رئاسة الأركان بشأن إخفاق 7 أكتوبر/تشرين الأول للرأي العام. ومع ذلك، فإنه مصمم على البقاء في منصبه لضمان تشكيل هيئة الأركان بشكل يتيح له تحديد خلفه المحتمل، في حال أجبر على التقاعد قبل موعده.

وأضاف التقرير أن تصميم هاليفي على البقاء مرتبط أيضا بمخاوفه من عدم استمرار وزير الدفاع يوآف غالانت في منصبه لفترة طويلة بسبب خلافاته مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

تعيينات كبرى في الجيش

وأقدم هاليفي على تعيينات كبرى في الجيش، من بينها تنصيب اللواء شلومي بيندر مديرا للاستخبارات العسكرية، وهو قرار أثار انتقادات واسعة في الأوساط الأمنية وخارجها، خصوصا أن بيندر كان قائد فرقة العمليات خلال أحداث 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كذلك ينتظر هاليفي تعيين قائد جديد للقوات البرية، بعد إعلان قائد هذا السلاح اللواء تامير يداي رغبته في التقاعد. وهذا التعيين المرتقب سيؤدي إلى تغييرات أخرى في قيادة الأركان، منها تعيين نائب رئيس الهيئة.

وأشار "والا" أيضا إلى أن هاليفي ينوي تعيين قائد القيادة الشمالية في الجيش، اللواء يوري غوردين، المقرب منه، نائبا له في حال أجبر على التنحي قبل موعده، وذلك يعني أنه يجهزه ليكون خليفته المحتمل.

ووفقا للتقرير، هناك تقديرات في أعلى هرم الجيش تشير إلى أن هاليفي قد يدفع ضباطا كبارا مخضرمين إلى التقاعد، وذلك يمكنه من تشكيل مستقبل هيئة الأركان وفق رؤيته.

ونقل الموقع عن مقربين من هاليفي قولهم إنه يدرك تماما حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه منذ اللحظة الأولى لتحمله المسؤولية عن إخفاق 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولكنه يرى أن الوقت الحالي ليس مناسبا لتقديم الاستقالة، نظرا لحساسية المرحلة التي يقود فيها الحرب على جبهات متعددة، بما في ذلك التوغل البري في قطاع غزة واغتيال كبار قادة المقاومة.

وكان هاليفي قد أقرّ في مارس/آذار الماضي بفشل الجيش في صدّ هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلا أنه أشار في مايو/أيار الماضي إلى أن التحقيق في هذه المرحلة "يضرّ بالمجهود الحربي".

بالمقابل، انتقد مراقب الدولة الإسرائيلي ماتانياهو إنغلمان غياب المساءلة وعدم تشكيل لجنة حكومية رسمية للتحقيق في إخفاق 7 أكتوبر/تشرين الأول، مشددا على أن استمرار الحرب لا يكفي لتبرير عدم البدء في التحقيق.

مقالات مشابهة

  • صديق يشيد بأداء فريق تلا في ودية التصدير
  • عاجل.. سلوت يعلن قائمة ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • كيف سيؤثر رحيل صلاح على مستقبل ليفربول؟ دياز يعلق
  • هاليفي يرفض التقاعد رغم الانتقادات بسبب إخفاقات 7 أكتوبر
  • فينيسيوس يطالب باستبعاد إسبانيا من تنظيم كأس العالم 2030 بسبب العنصرية
  • فينيسيوس: إسبانيا غير مؤهلة لاستضافة كأس العالم 2030 بسبب العنصرية
  • طوارئ في ليفربول بسبب تصريحات محمد صلاح
  • كيف تعكس أساليب مدرب ليفربول شغفه بكرة القدم؟
  • كومان: "سلوت أفضل من تين هاج"
  • عاجل.. موعد مباراة ليفربول ضد وست هام يونايتد في كأس كاراباو