توفيت النائبة الأوكرانية السابقة، إيرينا فاريون، بعد تعرضها لإطلاق نار في الشارع بمدينة لفيف الغربية.

اعلان

وأعلن وزير الداخلية الأوكراني، إيهور كليمنكو، اليوم السبت، اغتيال فاريون، التي كانت تبلغ من العمر 60 عامًا، قائلا إنها أصيبت برصاصة في الرأس وتوفيت متأثرة بجراحها في المستشفى مساء الجمعة.

وتبحث الشرطة ومسؤولو الاستخبارات عن منفذ الجريمة، حيث يشتبه في أن الحادث كان هجومًا مستهدفًا.

 وقالت الشرطة إن انقطاع التيار الكهربائي أثر على عمل كاميرات المراقبة في المنطقة، مما صعب من تحديد هوية المهاجم.

وأثارت فاريون الجدل في عام 2023 عندما صرحت بأن "الوطنيين الحقيقيين" لأوكرانيا يجب ألا يتحدثوا اللغة الروسية تحت أي ظرف من الظروف. 

في ذلك العام، وصفت اللغة الروسية بأنها "لغة العدو الذي يقتلني ويميزني ويهينني ويغتصبني"، مضيفة أن الحديث بالروسية في الجيش الأوكراني يُعد جنونًا.

تفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة»ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامبموسكو تنتقد واشنطن بعد محاولة اغتيال ترامب: أوقفوا التحريض على الكراهية قبل أن يرتد عليكم

وأعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عن بدء عملية كبرى للشرطة للتحقيق في الحادث، مشيرًا إلى أنه يتم التحقيق في جميع الروايات، بما في ذلك احتمال تورط روسيا.

من جانبه، أصدر حزب سفوبودا (الحرية) القومي المتشدد، الذي كانت فاريون عضوًا فيه، بيانًا يحمل فيه روسيا المسؤولية المباشرة عن القتل، قائلًا: "موسكو تطلق النار في المعبد من أجل اللغة الأوكرانية".

وأشار حاكم منطقة لفيف، ماكسيم كوزيتسكي، على تليجرام، إلى أن فاريون توفيت في المستشفى بعد إطلاق النار. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد هجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانيا فولوديمير زيلينسكي روسيا اغتيال الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإسرائيل ترد على هجوم مسيرة "يافا" الحوثية بقصف ميناء الحديدة باليمن يعرض الآن Next قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف ميناء الحديدة في اليمن يعرض الآن Next أكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية يعرض الآن Next حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات اعلانالاكثر قراءة "Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟ أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة ضحايا إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مطارات - مطار دونالد ترامب تغير المناخ برنامج معلوماتي خبيث فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب انهيار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة ضحايا إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مطارات مطار غزة ضحايا إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مطارات مطار فولوديمير زيلينسكي روسيا اغتيال الحرب في أوكرانيا غزة ضحايا إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مطارات مطار دونالد ترامب تغير المناخ فولوديمير زيلينسكي طلبة طلاب انهيار السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ترامب يُصر على البراءة بعد تعديل لائحة الاتهام

واصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إصراره على براءته، بعد نشر لائحة اتهام معدلة في قضية التدخل في الانتخابات المرفوعة ضده، وفقاً لوثيقة قضائية قدمها محاموه، أمس الثلاثاء.

وتوضح الوثيقة أن ترامب تنازل عن حقه في حضور الجلسة القادمة المتعلقة بالقضية، وفوّض محاميه لتقديم طلب براءته نيابة عنه.

ويتهم ترامب وعدد من الأشخاص الآخرين بمحاولة قلب نتيجة انتخابات الرئاسة في عام 2020

وتبقي اللائحة المعدلة على نفس التهم الجنائية، لكنها تزيل بعض الادعاءات ضد ترامب، بعد حكم صادر في يوليو (تموز) الماضي عن المحكمة العليا الأمريكية يؤكد أن الرؤساء يتمتعون بالحصانة المبدئية من الملاحقة القضائية عن الأفعال الرسمية أثناء توليهم المنصب.

وبسبب قرار المحكمة العليا التاريخي، كان على المدعي الخاص الأمريكي جاك سميث وفريقه تعديل اللائحة ضد ترامب لكي يتمكنوا من متابعة القضية. وكان ترامب قد أعلن براءته خلال جلسة المحاكمة في العام الماضي.

Donald Trump faced a revised federal indictment accusing him of illegally trying to overturn his 2020 election loss, with prosecutors narrowing their approach after a #SCOTUS ruling that former presidents have broad immunity from criminal prosecution https://t.co/qWZYlcBpA5 pic.twitter.com/gvR4TEHTsN

— Reuters Legal (@ReutersLegal) August 28, 2024

وبعد توجيه التهم، دخل بعض من مساعدي ترامب السابقين في اتفاق مع مكتب المدعي العام واعترفوا بالذنب. ويهدف ترامب إلى العودة إلى البيت الأبيض بفوز في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • كيف عملت روسيا على استغلال مؤثرين أميركيين يمينيين سرا؟
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين أوكرانيتين وتقصف مدينة لفيف بصواريخ فرط صوتية
  • كييف: روسيا تستهدف منشآت الطاقة في 6 مناطق وتسبب ارتفاع عدد القتلى في لفيف
  • أتهام مساعدة سابقة لحاكمي نيويورك بالتجسس لصالح الصين
  • مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في غارة جوية روسية على مدينة لفيف
  • مقتل 7 أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في هجوم روسي على مدينة لفيف الأوكرانية
  • ترامب يُصر على البراءة بعد تعديل لائحة الاتهام
  • موسكو تعين وزيرة خارجية سابقة في النمسا في منصب دبلوماسي
  • اتهام نائبة سابقة لـرئيس ديوان حاكمة نيويورك بالعمالة للصين
  • أصابع الاتهام متوجهة نحو تركيا.. مقتل قيادي بقوات الأمن الكوردية شمال شرقي سوريا