انطلقت مساء اليوم السبت، فعاليات اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني، الذي نظمته نقابة الصحفيين، تضامنًا مع أبناء الشعب الباسل الصامد الذي يتعرض يوميًا إلى غارات جوية وقصف مدفعي يستهدف كافة المنشآت الحيوية والمنازل مع استهداف آلاف الشهداء من أطفال ونساء وكبار السن بدون رحمة ولا هوادة، وارتكابه أبشع المجازر الوحشية ضد الأبرياء النازحين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعرضت نقابة الصحفيين، فيلما وثائقيا عن الأحداث في غزة، وصمود الشعب الفلسطيني رغم العدوان الصهيوني الغاشم المستمر على قطاع غزة، حيث أقامت النقابة معرضًا للصور، تبرز المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي 2024، إضافة إلى كلمة الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح الذي يعد أحد رموز صمود الشعب الفلسطيني الباسل.

نقابة الصحفيين

وحيا خالد البلشي، نقيب الصحفيين، نضال الشعب الفلسطيني وصموده في وجه الاحتلال الإسرائيلي ومقاومته الباسلة، مشيرًا إلى أنه لم يعد مقبولًا الصمت أمام كل هذه الجرائم التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنه لا بُد من التحرك العاجل على كافة الأصعدة لمواجهة مٌجرمي الحرب الإسرائيليين لوقف العدوان في غزة.

نقابة الصحفيين

ومن جانبه، قال ممثل نقابة الصحفيين الفلسطينيين، عضو الأمانة العامة بنقابة الصحفيين الفلسطينيين، سلمان بشير، أوجه الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادًة وحكومًة وشعبًا ونقابات على احتضانها لأشقائهم الفلسطينيين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.

وأضاف سلمان بشير، خلال كلمة له في اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني الشقيق، التي تنظمه نقابه الصحفيين، «قضيتنا وصراعنا طويل مع هذا الاحتلال، كل اخواتنا في غزة هم جنود دفعوا ثمنا باهظًا، مكملًا: فقدنا من عوائلنا ودفع الصحفيين ثمنًا باهظًا من أجل توثيق الأحداث».

اقرأ أيضاًوفد من «نقابة الصحفيين» يزور المتحف اليوناني الروماني ويتفقد المقتنيات الأثرية بالإسكندرية

نقابة الصحفيين تكرم وائل الدحدوح بجائزة الصحافة

لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين نقابة الصحفيين غزة خالد البلشي آخر تطورات الحرب في غزة اليوم التضامني مع الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي

قال رئيس نقابة الصحفيين التونسيين زياد دبار ليورونيوز إنّ أجهزة الدولة في تونسي منعت توزيع مجلّة "جون أفريك" الناطقة بالفرنسية والمختصّة في قضايا إفريقيا، بسبب نشرها مقالا ينتقد الرئيس قيس سعيّد.

اعلان

قال رئيس النقابة الوطنية الصحفيين التونسيين زياد دبار ليورونيوز إنّ أجهزة الدولة في تونسي منعت توزيع مجلّة "جون أفريك" الناطقة بالفرنسية والمختصّة في قضايا إفريقيا، بسبب نشرها مقالا ينتقد الرئيس قيس سعيّد.

وقد منعت السلطات التونسية توزيع النسخة الورقية من مجلّة "جون أفريك" في نقاط البيع في تونس، قبل شهر من الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي دفع بناشطين إلى ترويج النسخة الرقمية للمجلة في صيغة بي دي أف PDF على نطاق واسع عبر تطبيقة الواتساب وعبر الايميل.

وقد أكّد مدير تحرير المجلّة مروان بن يحمد منع السلطات التونسية توزيع المجلّة، وقال إنّه لم يتلقّ جوابا من السلطات التونسية لتوضيح المسألة.

وزارة الداخلية صامتة

يورونيوز اتصلت بوزارة الداخلية المسؤولة عن تنفيذ إجراءات منع التوزيع، ولكنها لم تعلّق، فيما طلب مسؤول بالوزارة مهلة زمنية للنظر في إمكانية الرد أو التوضيح.

وقد صدّرت مجلة جون أفريك صفحتها الأولى بصورة كبيرة للرئيس التونسي قيس سعيد ينظر من خلف العلم وكتبت "الرئيس الخارق".

صورة من غلاف مجلة جون أفريك التي تمّ منع توزيعها في تونسAP Photo

رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي قال ليورونيوز" إنّ منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يأتي في ظلّ مناخ يتسم بالاستبداد ويتمظهر ذلك في التضييق على حرية الرأي والتعبير والصحافة من خلال سن المرسوم عدد 54 المهدّد للحريات ومن خلال سجن الصحفيين والتضييق عليهم".

واضاف الطريفي "إنّ عملية المنع تعتبر سابقة منذ سقوط نظام بن علي، وهي ممارسة تنبئ بأنّ النظام متجه نحو المزيد من التضييق على الحريات ونحو المزيد من الاستبداد" وقال " إنّ الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان تدين مثل هذه الممارسات التي تعيدنا إلى فترة ماقبل الثورة وزمن بن علي."

"عودة إلى العبث"

 من جهته قال رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين زياد دبار ليورونيوز "إنّ منع توزيع المجلّة هو اجراء يعيدنا إلى الوراء"، ووصفها بالعملية العبثية، وقال" إنّنا نتساءل عن مصير مكسب حرية الصحافة في ظلّ وعود الرئيس قيس سعيد بأنها مضمونة ولكن في ظل ممارسات الأجهزة للمنع والتضييق"، وأضاف "إننا متخوفون من هذا العبث ومن المساس من الحريات في تونس وخاصة حرية الصحافة، ونتساءل كيف يتم منع توزيع مجلّة لأنها انتقدت رئيس الدولة"، وأضاف "إننا في مرحلة عبثية أسوأ من فترة بن علي."

Relatedأحكام بالسّجن وحرمان من الترشح مدى الحياة ضد مرشّحين للرئاسة في تونسمحامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونستونس ومناخ من الترهيب والمضايقة.. سعيّد يأمر بالتصدي لمن "يعملون من خلف ستار" قبل انتخابات الرئاسةتونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن

يشار إلى أنّ تونس ستجري انتخابات رئاسية في 6 أكتوبر تشرين الأول تم فيها، إلى حدّ الآن، رفض تنفيذ أحكام قضائية بالسماح لثلاثة مترشحين بخوض السباق الانتخابي وايداع مرشح السجن في حين بقي الرئيس الحالي قيس سعيد ومنافسه زهير المغزاوي لخوض الانتخابات.

 

 

 

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مغني الراب "كادوريم" يثير ضجة في تونس بإعلانه المفاجئ عن الترشح للرئاسة القضاء التونسي يقرّ حكماً ابتدائياً بسجن الغنوشي وصهره 3 سنوات قمة تونس والجزائر وليبيا.. تعاون يواجه الهجرة غير الشرعية ويعزز التجارة عبر اتفاقيات جديدة حرية الصحافة تونس انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next من هو ميشال بارنييه رئيس الوزراء الفرنسي الجديد؟ يعرض الآن Next مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ يعرض الآن Next البابا وإمام إندونيسيا الأكبر يوقعان "إعلان الاستقلال" لتعزيز الانسجام الديني وإنقاذ البيئة اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني البيئة الصين غزة ميشال بارنييه قتل حماية البيئة روسيا الضفة الغربية فرنسا إسرائيل قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين ليورونيوز: منع توزيع مجلة جون أفريك في تونس يدخلنا إلى مرحلة أسوأ من فترة بن علي
  • عضو في مجلس نقابة الصحفيين ..إخراج الزعبي من السجن بالطرق الرسمية مسؤولية الجميع
  • جمال أبوالفتوح: مصر تخوض حرب دبلوماسية وسياسية لحماية أمنها القومي ودعم الشعب الفلسطيني
  • نقيب الصحفيين يدعو لاجتماعين عاجلين لمناقشة أزمة القيد
  • يحمي الصحفيين الإسرائيليين ويعتدي على غيرهم.. حنق في المنصات على الاحتلال
  • بيان من نقيب الصحفيين حول أزمة "القيد"
  • محافظ بيت لحم: حكومة نتنياهو تواصل سياستها لتهجير الشعب الفلسطيني
  • نقابة الصحفيين: ندين امتداد حرب الإبادة الصهيونية إلى الضفة الغربية
  • “الصحفيين المصريين” تدين امتداد حرب الإبادة الصهيونية إلى الضفة
  • العاهل الأردني يحذر من مخططات تهجير الفلسطينيين من الضفة وغزة