يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

تشهد محطات المشتقات النفطية بصنعاء، ومناطق سيطرة الحوثيين، في هذه الأثناء، عودة مفاجئة للطوابير الطويلة للسيارات والمركبات أمام محطات الوقود، وذلك عقب هجمات جوية “إسرائيلية” استهدفت مخازن الوقود في ميناء الحديدة غربي اليمن.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن محطات الوقود في صنعاء والحديدة (غرب) وإب (وسط)، تشهد ازدحاماً خانقاً، حيث شوهدت طوابير من السيارات في محطات الوقود وكذلك الغاز المنزلي للتزود بها قبل نفادها”.

طوابير طويلة أمام محطات المشتقات النفطية بالعاصمة #صنعاء ومختلف مناطق #الحوثيين عقب غارات الاحتـ.ـلال على مخازن النفط في مدينة #الحديدة. pic.twitter.com/ZHJE9w99er

— يمن مونيتور (@YeMonitor) July 20, 2024

ويتخوف السكان في مناطق الحوثيين، من أن تعود أزمة الوقود والغاز المنزلي، مع ترجيحات بإمكانية افتعالها من جانب الحوثيين، بغرض التربح والكسب واستغلال الضربات الجوية كذريعة فيد وكسب، ما ينذر بأزمة إنسانية كبيرة خاصة مع استمرار توقف المرتبات وتصاعد معاناة المواطنين في هذه المناطق المكتظة بالكثافة السكانية العالية.

وفي  وقت سابق، قات وسائل إعلام عبرية وأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية الجوية هاجمت أهدافا في مدينة الحديدة غربي اليمن، فيما أعلنت جماعة “الحوثي سقوط قتلى وجرحى إثر سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مخازن الوقود ومحطات الكهرباء في الميناء الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة الجماعة والمطل على البحر الأحمر.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: إب إسرائيل الحديدة الحرب الحوثيون اليمن صنعاء

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الجمعة، في سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية والمدفعية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية باستشهاد 6 مواطنين واصابة 5 آخرين جراء قصف الاحتلال منزلا في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ونقل مراسلنا عن مسعفين من الهلال الأحمر قولهم، إنه تم نقل 6 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة راضي في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة إلى مستشفى المعمداني في المدينة، والشهداء هم: أحمد نايف راضي، ونايف أحمد راضي، ونائلة أحمد راضي، والاء نظير النفار، ونائلة علي راضي، وشذى نايف راضي.

كما أفاد الدفاع المدني بانتشال شهداء من تحت ركام منزل ومحاولات للوصول إلى آخرين مفقودين في منطقة الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وفي مدينة خان يونس، أصيب عدد من المواطنين جراء غارة للاحتلال استهدفت وسط المدينة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، جثامين 6 شهداء من مناطق متفرقة في رفح جنوبي القطاع.

وقصف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي، ما أدى الى استشهاد مواطن واصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، بينما استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات.

وحتى مساء الخميس، أعلنت مصادر طبية استشهاد 21 مواطنا إثر غارات الاحتلال على أنحاء قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية في محيط شارع 8 بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، وذلك مع دخول العدوان على غزة يومه الـ336، وسط استهداف متعمد لخيام النازحين ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40 ألفًا و878 شهيدا، فيما بلغت حصيلة المصابين 94 ألفا و454 جريحا أُصيبوا بإصابات متفاوتة الخطورة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بينما لا يزال مئات الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • انفجار سيارة في مدينة الرملة شمال غربي القدس
  • حارس عمارة يقتل مالكها ويخفي جثته في خزان المياه جنوب غربي اليمن
  • الاحتلال يقصف شقة سكنية غربي مدينة غزة
  • ”أسرار جريمة هزت صنعاء: إعدام مدير قسم شرطة تحت ضغوط سياسية من قبل الحوثيين!”
  • «ولا من شاف ولا من دري» .. الوفد ترصد تعبئة بنزين وسولار في براميل بأسوان
  • ”أزمة أو إقبال؟ مأرب تكشف سر الازدحام في محطات الوقود!”
  • تحذيرات من تصعيد عسكري جديد بين الحوثيين والحكومة في اليمن.. لماذا؟
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة