سبأ :

أطلقت منظمة “إنسان” للحقوق والحريات اليوم، تقريراً نوعياً وثق عدداً من الانتهاكات الجسيمة بحق المرأة في مناطق سيطرة المرتزقة.

وأبرز التقرير تفاصيل حول الاختطافات والعنف الجسدي والنفسي الذي تعرضت له عدد من النساء في مختلف المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات المرتزقة المدعومة من تحالف العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي.

وخلال إطلاق التقرير نوه وزير حقوق الإنسان في حكومة تصريف الأعمال علي الديلمي بما تضمنه التقرير من معلومات نوعية في مسار العمل الحقوقي.

وحث بقية المنظمات على العمل في مثل هذه القضايا الإنسانية وكشف الحقائق أمام المجتمع.

فيما أوضح رئيس المنظمة، الدكتور أميرالدين جحاف أن إصدار التقرير يأتي في إطار جهود المنظمة لتسليط الضوء على معاناة النساء اليمنيات بعد كسر عدد من ضحايا الاختطاف الصمت وتوثيق شهادتهن للفت نظر المجتمع للسلوك المشين الذي تمارسه الجماعات المسلحة التابعة للمرتزقة التي تدّعي أنها شرعية.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فعّالة لحمايتهن .. مطالباً الجهات ذات العلاقة والمنظمات الإنسانية إلى تعزيز الجهود لمكافحة الانتهاكات وتوفير الدعم اللازم للضحايا.

وتم خلال إطلاق التقرير تقديم كلمات من عدد من الناشطين والناشطات في مجال حقوق الإنسان، وممثلين عن منظمات خارجية من بريطانيا والبحرين وأستراليا.

أعربوا فيها عن قلقهم البالغ إزاء الوضع الراهن .. داعياً إلى توفير الحماية والمساعدة العاجلة للنساء المتضررات في المناطق التي ترزح تحت وطأة سياط التحالف.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

“إنسان” تودع مبلغ 9.720.300 ريال في حسابات الأسر المستفيدة خلال شهر سبتمبر الجاري

المناطق_واس

أودعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” مطلع شهر أغسطس الجاري مبلغ 9.720.300 ريال في حسابات الأسر المستفيدة من خدماتها البالغ عدد أفرادها 32.401 مستفيد.

واشتملت مجالات الإنفاق على المبالغ النقدية والكساء والمواد الغذائية، حيث أودعت الجمعية مبلغ 4.860.150 ريالًا للمواد الغذائية، ومبلغ مماثل للنفقات المالية والكساء.

أخبار قد تهمك سفير المملكة لدى قرغيزستان: المملكة تولي كتاب الله تعالى عناية عظيمة وتنفق جلّ ما في وسعها في سبيل صونه 4 سبتمبر 2024 - 10:30 مساءً وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بمستشارة الرئيس الفرنسي 4 سبتمبر 2024 - 10:27 مساءً

وتحرص الجمعية على توفير احتياجات الأسر المستفيدة مطلع كل شهر من خلال تغذية حسابات الأسر بالمبالغ المخصصة، إضافةً إلى تقديم حزمة من الأنشطة المتنوعة، والمبادرات والبرامج الهادفة والدورات التأهيلية، وتوفير الممكنات للأبناء لتحسين جودة حياتهم ونقلهم من الاحتياج إلى الإنتاج.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 4 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًوزير الصحة: تجديد اعتماد منظمة الصحة العالمية للطائف كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وسمو محافظ الطائف أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءًرئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث ثقافة وفنون4 سبتمبر 2024 - 9:42 مساءًوزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة بيل وميلندا غيتس ينظمان ورشة عمل حول الجهود الدولية للقضاء على مرض شلل الأطفال أبرز المواد4 سبتمبر 2024 - 9:36 مساءًمنتدى الأسرة 2024 يختتم أعماله في دورته السابعة4 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًوزير الصحة: تجديد اعتماد منظمة الصحة العالمية للطائف كمدينة صحية يجسد الاهتمام والدعم المتواصل من القيادة وسمو محافظ الطائف4 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءًرئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث4 سبتمبر 2024 - 9:42 مساءًوزارة الثقافة و “هيئة الترفيه” تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة4 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة ومؤسسة بيل وميلندا غيتس ينظمان ورشة عمل حول الجهود الدولية للقضاء على مرض شلل الأطفال4 سبتمبر 2024 - 9:36 مساءًمنتدى الأسرة 2024 يختتم أعماله في دورته السابعة سفير المملكة لدى قرغيزستان: المملكة تولي كتاب الله تعالى عناية عظيمة وتنفق جلّ ما في وسعها في سبيل صونه سفير المملكة لدى قرغيزستان: المملكة تولي كتاب الله تعالى عناية عظيمة وتنفق جلّ ما في وسعها في سبيل صونه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “تريندز”: العطاء لغة مشتركة بين الشعوب وطريق إلى قلب الإنسانية
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • “إنسان” تودع 9.7 مليون بحسابات المستفيدين
  • “إنسان” تودع مبلغ 9.720.300 ريال في حسابات الأسر المستفيدة خلال شهر سبتمبر الجاري
  • مدير عام “خليفة الإنسانية”: الإمارات ملتزمة بمسؤولياتها الدولية في العمل الخيري
  • “دائرة الطاقة” تطلق مبادرات تعزز الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • شراكة بين “ديهاد” الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر