صراحة نيوز:
2024-09-19@02:47:19 GMT

على اجندة النواب اليوم

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

على اجندة النواب اليوم

صراحة نيوز – تجتمع لجان نيابية مختصة في مجلس النواب الثلاثاء؛ لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من المجلس، وقضايا عدة، أبرزها مناقشة التحديات التي تواجه المعلمات في المدارس الخاصة، من قبل لجنة المرأة وشؤون الأسرة.

وتناقش اللجنة النيابية القانونية، خلال اجتماعها مشروع قانون معدل لقانون الملكية العقارية لسنة 2023.


وتزور لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، إدارة حماية الأسرة والأحداث، كما تزور لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، مركز حدود جابر (الأسواق الحرة الأردنية- السورية)، وزيارة مدينة أم الجمال الأثرية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الوفيات اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي الوفيات اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»

قدمت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، في اليوم الثالث بالمرحلة الأولى للحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، الخدمة الطبية لعدد 10008 منتفعات بمحافظة الشرقية، وبلغ إجمالي السيدات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 6423 سيدة، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمة لهم 30761 منتفعة خلال 3 أيام، وإجمالي الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 21555 سيدة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متابعة الحمل، والكشف الطبي على المرضى في بعض التخصصات الطبية.

الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة

وأوضح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن حملة «مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة»، والتي تنفذ خلال الفترة من 14 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024 على مرحلتين، تشمل خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلي الكشف الطبي في تخصصات الباطنة العامة والأطفال.

تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة 

وأشار في بيان، إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية «CDC» يعد تنظيم الأسرة أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

 

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على الفرق الطبية المشاركة في الحملة التنشيطية بالمحافظة، على أهمية المعاملة الجيدة وحُسن الاستقبال لجميع السيدات المترددات على الحملة، وأثناء تقديم الخدمات الطبية للمواطنين بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • قبل تشكيلهم.. ننشر اختصاصات وأهداف لجنتي التعليم والزراعة بمجلس النواب
  • موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet
  • ورشة عمل دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية في إجراء الصلح تختتم أعمالها
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة
  • ندوة توعوية للإحتفال بمبادرة 1000 يوم ذهبية بنجع حمادي
  • "محلية البرلمان" تكشف عن بشرى بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • إيهاب الطماوي: تشكيل لجنة فرعية موسعة لتعديل 85% من قانون الإجراءات الجنائية
  • تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الصحية خلال دور الانعقاد الخامس بمجلس النواب
  • محاضرة بصحار عن أهمية الترابط الأسري