قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلا عن مصادر مساء يوم السبت إن سلاح الجو والبحرية الإسرائيليين عززا استنفارهما تحسبا لرد محتمل من اليمن عقب قصف استهدف مدينة الحديدة اليمنية.

سلسلة غارات جوية عنيفة تستهدف مدينة الحديدة غربي اليمن

أفادت وسائل إعلام يمنية مساء اليوم السبت، بسماع دوي سلسلة انفجارات ضربت مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

ونقلت قناة "المسيرة" الفضائية عن مصدر رسمي قوله: "سلسلة غارات للعدو الصهيوني تستهدف ميناء الحديدة".

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة "أنصار الله" عن سقوط عدد من القتلى والجرحى إثر الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط في الميناء.

وقالت قناة "اليمن" الفضائية، إن الغارات على مدينة الحديدة استهدفت منشآت تخزين وتكرير النفط في ميناء المدينة، ما أسفر عن اشتعال حريق ضخم فيه.

وكانت قد هددت إسرائيل أمس بالانتقام ردا على هجوم بطائرة مسيرة على تل أبيب أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه، في تطور ينذر بتوسيع أكبر للحرب الدائرة في غزة منذ تسعة أشهر، وكذلك الصراع الدائر على هامشها بين الدولة العبرية وأذرع إيران في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحرية الإسرائيلية طائرة مسيرة الحوثيين البحر الاحمر مدينة الحديدة هجوم بطائرة مسيرة مدینة الحدیدة

إقرأ أيضاً:

عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر الحضور في معرض مصر للطيران في العلمين

 شهد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، أمس عرضا جويًا مميزًا ومتنوعا، تضمن استعراضا منفردا للطائرة التابعة لسلاح الجو الإماراتي طراز “ميراج 2000″، يقيادة الطيار الإماراتي مرشد البلوشي من خلال مناورة جوية مشوقة أبهرت الحضور، وأظهرت مهاراته الفائقة في التحكم بالطائرة.

وتعكس المناورات الجوية، القدرات العالية والمهارات المتقدمة التي يتمتع بها الطيارون الإماراتيون ، حيث تظهر قدرتهم على التحكم بالطائرة بدقة، وتنفيذ حركات معقدة في ظروف مختلفة اكتسبوها من خلال التدريب المكثف والخبرة العالية التي يمتلكونها، فضلا عن التفوق التكنولوجي للطائرات المشاركة.

وتشارك القوات الجوية الإماراتية بجناح يضم أكثر من تسع شركات إماراتية تعرض منتجاتها، بما في ذلك الطائرات المسيرة مثل “شادو 50″ هو نظام طائرات مسيرة “درون” تم تطويره وصناعته في دولة الإمارات، وتتميز بقدرتها على أداء مهام متعددة مثل الاستطلاع والمراقبة وتقديم الدعم في العمليات العسكرية.

وتعد “شادو 50” جزءًا من مبادرة الإمارات لتطوير وتوطين التكنولوجيا العسكرية والأنظمة الدفاعية، وهي دليل على تقدم الإمارات في مجال الصناعات الدفاعية المحلية، حيث تعتمد الطائرة على تقنيات حديثة تتيح لها العمل بكفاءة عالية في مختلف الظروف الجوية والمناطق الجغرافية.

وتتميز “قرموشة”، وهي طائرة مقاتلة إماراتية، بقدراتها العالية على المناورة والدقة في الهجمات الجوية، ومجهزة بتقنيات حديثة تجعلها من الطائرات المتطورة في مجال الدفاع الجوي، واسمها مستوحى من الثقافة الإماراتية، وهو اسم من أسماء الصقور الذي يرمز إلى القوة والشجاعة ، وتعتبر جزءًا من جهود الإمارات لتعزيز قدراتها الدفاعية وتوطين الصناعات العسكرية، وهي تعكس تقدم الإمارات في مجال تطوير المعدات العسكرية بشكل مستقل.

كما تشارك القوات الجوية بـ 11 طائرة مختلفة من طراز “إف 16” بجانب عدد من المقاتلات الإماراتية.

وقالت سعادة منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للشركات الدفاعية”، إن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يساهم في تعزيز التقدم والابتكار للصناعات الدفاعية، ويعتبر فرصة هامة لتسليط الضوء على الإنجازات ومناقشة التطورات والاطلاع على أحدث الصناعات في قطاع الطيران، خصوصاً وأن هناك اهتماما متزايدا بالصناعات الدفاعية وصناعة الطيران باعتبارهما مساهما أساسيا في القوة الاقتصادية للدول.

وهنأت سعادتها القائمين على تنظيم المعرض في نسخته الأولى بمشاركة عالمية تضم أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 جهة عارضة في مدينة العلمين.وام


مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر حضور «مصر الدولي للطيران»
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر الحضور في معرض مصر للطيران في العلمين
  • سلاح الجو الأوكراني يسقط 22 مسيرة و7 صواريخ كروز أطلقتها روسيا
  • يديعوت أحرونوت: العبوات الناسفة في مخيمات الضفة تكبد الجيش خسائر
  • ضابط في جيش الاحتلال: لولا أميركا لما حاربنا في غزة إلا بضعة أشهر
  • ضابط إسرائيلي يكشف كيف ساهم الدعم الأمريكي باستمرار العدوان على غزة
  • ضابط إسرائيلي: لولا الدعم الأميركي لما حاربنا في غزة طويلا
  • ضابط إسرائيلي يعترف : لولا دعم واشنطن لما حاربنا بغزة طويل