غارات إسرائيلية على اليمن.. أفادت صحفية نيويورك تايمز مساء اليوم السبت، تشديد مسؤولين أمريكيين على أن الولايات المتحدة لم تشارك عسكريا في الضربة الإسرائيلية على اليمن، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وذكر إعلام إسرائيلي منذ قليل أن القصف في اليمن تم باستخدام 12 طائرة من طراز إف- 35 واستهدف منشآت تخزين النفط.

كما أكد إعلام إسرائيلي منذ قليل أن القصف في اليمن تم بالتنسيق مع القوات الأمريكية.

وكشف بعدها إعلام تابع لجماعة أنصار الله «الحوثي» عن وقوع قتلى وجرحى إثر غارات الاحتلال الإسرائيلي على منشآت تخزين النفط بالحديدة ومنشآت كهرباء بمحافظة الحديدة.

آخر التطورات باليمن

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية منذ قليل، تصاعد أعمدة الدخان نتيجة قصف الطيران الحربي لمحافظة الحديدة.

كما أكد الإعلام الحوثي وجود تحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء محافظات اليمن بالتزامن مع القصف المكثف لمحافظة الحديدة.

وتم التأكيد قبل ذلك، عن وجود سرب من مقاتلات الاحتلال يحلق فوق البحر الأحمر، حسبما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

وأشار موقع أكسيوس الأمريكي، إلى تأكيد مسؤول أمريكي تنفيذ طائرات مقاتلة إسرائيلية لغارة في اليمن ردا على غارة الحوثيين بطيران مسيّر على تل أبيب.

يذكر أن الحوثيين أعلنوا أمس الجمعة مسؤوليتهم عن هجوم بالطيران المسير استهدفوا به تل أبيب.

الحوثيون ضد الاحتلال

ولا تزال جماعة أنصار الله الحوثي مستمرة في استهداف القطع الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الولوج إلى موانئ فلسطين المحتلة من أجل إرسال مساعدات متنوعة للاحتلال الإسرائيلي، ومشددة على أنه لن يتم التوقف عن عمليات الاستهداف ولن يتم التوقف عن دعم المقاومة في فلسطين بشتى الطرق حتى يتم وقف العدوان على غزة.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

وفي وقت سابق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية تأكيد مصدر رفيع المستوى أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة واستهداف المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تمارس سياسات تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وهو ما سيكون له عواقب وخيمة على المنطقة كلها.

كما أنه في وقت سابق أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

إدخال المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة

ولاتزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بكافة الطرق المتاحة، سواء عن طريق إدخال شاحنات المساعدات عبر الطرق الآمنة، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها القوات المسلحة المصرية العظيمة، والتي تعمل بجهد كبير لتخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًصفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل

مصطفى بكري: الهجوم على الحديدة باليمن يعكس النوايا الصهيونية لتوسعة الحرب

عملية مركبة.. «القسام» تستهدف دبابة «ميركافا» وتوقع قوة النجدة بين قتيل وجريح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعلام إسرائيلي الإعلام الحوثي التطورات باليمن الحوثيون ضد الاحتلال القوات المسلحة المصرية المساعدات المصرية الإنسانية لقطاع غزة جماعة أنصار الله الحوثي غارات إسرائيلية على اليمن القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ121 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ121 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، قبل أيام، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر العاشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

وكانت وزارة الصحة قالت، إن نحو 20 ألف جريح ومريض في غزة حاليًا بحاجة للسفر للعلاج في الخارج، مؤكدة عدم تمكن أي منهم من مغادرة القطاع منذ احتلال القوات الإسرائيلية للمعابر، ما يعرض حياة الآلاف منهم للمضاعفات والموت.

وفي السياق، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من التأثير الكارثي والوضع المزري الذي يواجهه أطفال غزة بسبب إغلاق المعابر التي تمر منها المساعدات، والعمليات العسكرية الإسرائيلية المكثفة في القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ122 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: مسؤولون أمريكيون بحثوا منع الحرب بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شهيدا و140 مصابا منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة
  • مسؤولون أمريكيون: واشنطن تريد وقف الحرب في غزة.. ولن تنسحب من المفاوضات
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ121 على التوالي
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: السعودية تعلن تضامنها مع مصر وترفض المزاعم الإسرائيلية
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95
  • السيول العارمة ترفع حصيلة الضحايا في الحديدة غربي اليمن.. تواصل أعمال الإغاثة
  • سفير روسيا في واشنطن: مسؤولون أوكرانيون زاروا أمريكا للحصول على مساعدات