كشفت المنظمة الدولية للهجرة عن عودة 858 ألفا و170 شخصا إلى أفغانستان قادمين من إيران وباكستان خلال الأشهر الثلاثة الماضية من هذا العام.
وأضافت المنظمة أنه خلال تلك الفترة، هاجر 532 ألفا و854 شخصا إلى إيران وباكستان، حسب قناة "طلوع نيوز" التلفزيونية الأفغانية اليوم السبت.

#أفغانستان.. مصرع 35 شخصًا على الأقل جراء أمطار غزيرة ضربت مدينة #جلال_آباد وضواحيها#اليومhttps://t.

co/IbYLSCa8fu— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024المهاجرون الأفغانواستنادا إلى التقرير، فإن 56% من هؤلاء الأفغان، تم إعادتهم بشكل قسري من إيران و46% عادوا بشكل طوعي.
أخبار متعلقة أكبر مخاطر العصر.. تحذيرات من انتشار الجريمة المنظمة في أوروباالهند.. إجلاء 100 مزارع حاصرتهم مياه الفيضانات بإحدى القرىوجاء في جزء من التقرير أنه "في الفترة من أبريل حتى نهاية يونيو 2024، أحصى مركز رصد تدفق النزوح، 858 ألفا و170 فردا دخلوا أفغانستان، و532 ألفا و854 فردا غادروا أفغانستان.
وذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن 74% من الأفغان عادوا طوعا و19% عادوا بسبب انعدام الأمن وانعدام السلامة الشخصية من باكستان.
وفي الوقت نفسه، يشكو العديد من المهاجرين الأفغان في إيران وباكستان وتركيا من المشكلات الاقتصادية والحاجة إلى وظائف وتحديات أخرى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كابول المنظمة الدولية للهجرة أفغانستان

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: إصدار الضوابط المنظمة لموسم العمرة خلال أيام

كشف أحمد وحيد، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه من المتوقع أن تصدر الضوابط المنظمة للعمرة لهذا العام نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد الانتهاء من غالبية النقاط الخلافية التي كانت محل نقاش بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح أن حصول شركات السياحة على تأشيرات العمرة سيكون بالنظام المفتوح، بحيث تتحصل الشركات المنظمة للرحلات على التأشيرات التى تريدها.

إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة

وأضاف لـ«الوطن» أنه عقب صدور الضوابط المنظمة للعمرة ستبدأ الشركات الراغبة فى تنظيم برامج العمرة في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة تمهيدا لبدء الرحلات، مشيرا إلى أنه من المتوقع انطلاق أولى رحلات العمرة لهذا العام نهاية الشهر الجاري أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير.

 

قيمة خطاب الضمان 5 ملايين جنيه

وفى سياق آخر، تقدمت أمس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار، بطلب إلى شريف فتحى وزير السياحة والآثار، بشأن أهم  بنود ضوابط العمرة المصرية لموسم العمرة لعام 1446 هجريا، وأبرزها خطاب الضمان الذى ستقدمه شركات السياحة نظير تنظيمها لبرامج العمرة، حيث طالبت اللجنة بتقسيم خطاب الضمان والذى تبلغ قيمته 5 ملايين جنيه، إلى خطاب ضمان بقيمة مليون و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى شيك باسم وزارة السياحة والآثار بقيمة 3 ملايين و500 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • وفاة 156 شخصا بوباء الكوليرا وتضرر نحو نصف مليون جراء السيول في السودان
  • الهلال الأحمر الكويتي توقع اتفاقيات لتنفيذ مشاريع طبية وإغاثية في أفغانستان وباكستان وطاجكستان
  • «الغرف السياحية»: إصدار الضوابط المنظمة لموسم العمرة خلال أيام
  • إحصائيات مروعة.. إيران تسجل ألف إصابة ونحو 50 وفاة بحوادث السير يومياً
  • في إحصائيات مروعة.. إيران تسجل ألف إصابة ونحو 50 وفاة بحوادث السير يومياً
  • مركز الصحفيين الأفغان: قلقون من نية طالبان إغلاق محطة التلفزيون الوطني في كابل
  • مركز الصحفيين الأفغان: قيام طالبان بإغلاق تلفزيون قندهار الرسمي انتكاسة خطيرة
  • مقتل 12 مهاجرا في غرق مركب في قناة المانش
  • مقتل 12 مهاجرا بانقلاب قاربهم خلال عبور المانش نحو بريطانيا
  • في آخر أسابيع أغسطس.. اعتراض 979 مهاجرا وإعادتهم لليبيا