قتل وجرح عدد من الأشخاص مساء اليوم السبت 20 تموز 2024 ، جراء سلسلة غارات إسرائيلية على مدينة الحديدة غرب اليمن، ما أدى إلى وقوع انفجارات وحرائق في المنطقة المستهدفة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي "شنت طائرات حربية غارات استهدفت أهدافا لنظام الحوثي الإرهابي في منطقة ميناء الحديدة باليمن. لقد جاءت الغارات ردا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة.

لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وأورد إعلام تابع للحوثيين نقلا عن مصدر رسمي، لم يسمه، أن سلسلة غارات للعدو الإسرائيلي استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة.

وبحسب تقارير، فإن 8 مقاتلات "إف 35" و5 مقاتلات "إف 16" شاركت في الهجوم، فيما شاركت الولايات المتحدة وبريطانيا في الهجوم من خلال إعادة التزود الجوي للطائرات الإسرائيلية بالوقود.

وجاءت هذه الغارات الإسرائيلية عقب هجوم بمسيرة على مدينة تل أبيب تبناه الحوثيون فجر أمس، الجمعة. وأسفر الهجوم عن مقتل إسرائيلي وإصابة 11 آخرين، فيما جاء عن الجيش الإسرائيلي أن "سلاح الجو رصد المسيرة التي استهدفت تل أبيب، لكن لم يتم اعتراضها بسبب خطأ بشري".

وأفادت هيئة البث العام الإسرائيلية ("كان 11")، بأن الكابينيت السياسي والأمني الإسرائيلي عقد بشكل استثنائي ظهر اليوم، السبت، للمصادقة على الهجوم في اليمن؛ وشددت على أن القرار بتنفيذ الهجوم لم يتخذه الكابينيت بالإجماع، في ظل المعارضة التي أبداها بعض الوزراء للضربة الإسرائيلية غير المسبوقة على مواقع في اليمن.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا (فيديو)

#سواليف

أفادت شبكة MSNBC الأمريكية بسقوط قتيلين على الأقل وعدد من الجرحى، إثر #إطلاق_نار بإحدى ثانويات #ولاية_جورجيا.

وقال مكتب عمدة مقاطعة بارو في بيان، إنه تم القبض على أحد المشتبه بهم بعد أن تلقت السلطات تقريرا عن إطلاق نار نشط في #مدرسة_أبالاتشي الثانوية في ويندر بولاية جورجيا.

❗️???????????? – Apalachee High School in Winder, Georgia, was placed on lockdown following reports of an active shooter. State police responded to the incident, treating patients for gunshot wounds.

Students were evacuated to the football stadium, and at least one person was airlifted… pic.twitter.com/R6nd7FRa8Q

مقالات ذات صلة تموج التيار النفاث القطبي بشكل مبكر قد يشعل فتيل العواصف المتوسطية الأسابيع القادمة 2024/09/04 — ????????The Informant (@theinformant_x) September 4, 2024

وجاء في البيان “تم الإبلاغ عن وقوع #إصابات، لكن التفاصيل المتعلقة بعددهم أو ظروفهم غير متوفرة حتى الآن”.

وقال مصدر في المستشفى لشبكة “سي إن إن”، إن المستشفى المحلي يستقبل مرضى مصابين بطلقات نارية، وكانت #شرطة ولاية جورجيا قالت في وقت سابق إنها استجابت لحادثة في المدرسة.

وبحسب مقطع فيديو من خارج المدرسة، كان هناك ما لا يقل عن خمس سيارات إسعاف ووجود نشط كبير لقوات إنفاذ القانون في حرم المدرسة، كما يمكن رؤية مروحية طبية واحدة على الأقل تنقل مريضا من مكان الحادث.

وقال متحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عملاء خاصين من المكتب استجابوا للمساعدة في إنفاذ القانون المحلي.

تنتمي مدرسة أبالاتشي الثانوية إلى نظام مدارس مقاطعة بارو، الذي أبلغ “سي إن إن” بأن الطلاب حصلوا على الإذن بالمغادرة وتم إخطار أولياء الأمور باستلامهم، وقالت المنطقة إنه سيتم توفير وسائل النقل للطلاب الذين يحتاجون إليها.

وقال حاكم ولاية جورجيا براين كيمب في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إنه “وجه كل الموارد المتاحة في الولاية للمساعدة في موقع الحادث”.

وحث الحاكم “جميع سكان جورجيا على الانضمام إلى عائلتي في الصلاة من أجل سلامة أولئك الموجودين في فصولنا الدراسية، سواء في مقاطعة بارو أو في جميع أنحاء الولاية”.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا
  • إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • القسام: أوقعنا جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في طولكرم
  • شهيد وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على منزل بمخيم النصيرات وسط غزة
  • أكثر من 110 قتلى وجرحى في قطاع غزة منذ فجر يوم الاثنين
  • ‏مصادر يمنية: قتلى وجرحى وتدمير منصات صواريخ في غارات أمريكية على معسكر الحمزة التابع للحوثيين باليمن