أكد القيادي محمد علي الحوثي، أن الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة ما كانت لتحدث لولا وجود التحالف الأمريكي البريطاني ومشاركتهما في الغارات التي قال بأنها لن تثني الجماعة عن مواقفها المناصرة لفلسطين.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدات على منصة إكس: الجريمة التي ارتكبها العدوان الإسرائيلي ما كانت لتحدث لولا تحالف ودعم أمريكا وبريطانيا ومشاركتهما له، الجريمة هذه لن تثنينا عن مواصلة الإسناد لغزة فلسطين بل سيكون هنا عمليات تقض مضاجع الكيان المؤقت".

 

 

وأضاف: "ما قام به العدو اوقد نفسيات الشعب اليمني ومجاهديه حماسا وهو الخاسر بإذن الله، والمعركة مع الكيان المؤقت مستمرة بإسناد الشعب اليمني لمعركة شرف الأمة وقضيتها المركزية في غزة فلسطين".

 

واعتبر ما قام به الكيان الإسرائيلي، عبارة عن "عدوان عدو إرهابي والقصف جريمة تضاف إلى سلم جرائمه الهمجية"، مشيرا إلى أن الغارات ستوقض أبناء الشعب اليمني وتحرك قبائل ورجالات اليمن وستزيد الشعب قوة وصلابة حد قوله.

 

وفي وقت سابق، سقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق، قالت قناة العربية الحدث، إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وتابعت أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل غزة محمد علي الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة

الثورة نت|

نفذت دفعة من خريجي المرحلة الخامسة لدورات التعبئة من مديريتي الزيدية والمنيرة بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرا راجلا، تأكيداً على استمرار التعبئة والنفير والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ورفع الخريجون من منتسبي إدارة الأمن والقضاء بالمديريتين في المسير الذي انطلق على الخط الرئيسي الممتد من الزيدية إلى المنيرة، العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين هتافات النفير، وتفويض القيادة الثورية باتخاذ أي قرارات للجهاد في سبيل الله ونصرة الشعب الفلسطيني.

وجددوا تأييدهم المطلق لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني والأمريكي، والمضي في خيار التحشيد، استعداداً لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، والتصدي لاعداء اليمن وفلسطين.

وعبروا عن الاعتزاز بما اتخذه الشعب اليمني من موقف داعم للشعب الفلسطيني، إنطلاقاً من المسؤولية الدينية، والموقف الثابت تجاه قضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدين عدم التراجع عن هذا الموقف حتى وقف العدوان الصهيوني ورفع الحصار على غزة.

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • استشهاد طفل بغارة إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي
  • مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس
  • صناعة سلام السودان هو التحالف من أجل الشعب، لا من أجل النخبة
  • مسير لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة في الحديدة
  • الحديدة تشهد مسيرا راجلا لخريجي المرحلة الخامسة من دورات التعبئة العامة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام
  • الجيش الأمريكي: دمرنا منظومة إطلاق صواريخ في منطقة سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • غارة إسرائيلية استهدفت مواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون