نيوزيمن:
2024-09-06@02:20:44 GMT

هجوم جوي إسرائيلي يستهدف مواقع حوثية بالحديدة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

استهدفت هجمات جوية تبنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مواقع خاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة الساحلية.

وذكر إعلام الحوثي أن الغارات استهدفت محطة كهرباء وخزانات الوقود في المنشآت النفطية بميناء الحديدة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، مشيرا إلى أن الغارات نتج عنها سقوط ضحايا وإصابة عدد من المواطنين بحروق شديدة.

بالتزامن أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت غارات على مواقع للحوثيين في ميناء الحديدة، ردا على هجومها بالطيران المسير الخميس الذي استهدف تل أبيب وأسفر عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى. 

وقال بيان مقتضب للجيش الإسرائيلي، "شنّت طائرات حربية لجيش الدفاع قبل قليل غارات استهدفت أهدافا لنظام الحوثي الإرهابي في منطقة ميناء الحديدة في اليمن".

وأضاف البيان "جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة. لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في بيان مصور، إن "النار المشتعلة الآن في اليمن يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، في المرة الأولى التي ألحق فيها الحوثيون الأذى بمواطن إسرائيلي، قمنا بالرد، وسنفعل ذلك بقدر ما يتطلبه الأمر، فدماء المواطنين الإسرائيليين لن تذهب سدى".

ونشرت شبكات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية مقاطع فيديو لطائرات إف 35 وهي في طريقها من جنوب إسرائيل إلى منطقة البحر الأحمر.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: «بلدة النافورة» في لبنان تستعد لتشييع مدنيين قتلتهم إسرائيل

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن العدوان الإسرائيلي مستمر بالقصف على الجنوب اللبناني، وشاهدنا خلال الأيام الماضية قصف المدفعية الإسرائيلية لبلدة «عيتا الشعب»، بالإضافة إلى استهداف الغارة الجوية الإسرائيلية لأطراف البلدة، ولكن دون أي خسائر بشرية.

 العدوان الإسرائيلي واصل شن الغارات الجوية 

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العدوان الإسرائيلي واصل شن الغارات الجوية على بلدة «مركبا» في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، ومرتفعات جبل الريحان، متابعا: «بلدة النافورة» تستعد لتشييع مدنيين قتلهم جيش الاحتلال في غارة جوية استهدفت سيارتهما بالأمس، وكانت هذه العملية نقطة تحول نوعي بالعمليات في الجنوب اللبناني، لأن المستهدف هم مدنيين ولم يكن من بينهم أيا من عناصر حزب الله»، لافتا إلى أن حزب الله رد بإطلاق عشرات الصواريخ على 3 مستعمرات إسرائيلية.    

وأشار إلى أن الأعمال التجارية توقفت بشكل كبير خصوصا في بلدات المواجهة كالخيام وعدد من مناطق القطاع الأوسط والقطاع الغربي للجنوب اللبناني، موضحا أن مساحات كبيرة من الأراضي تضررت نتيجة القصف الفسفوري.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟
  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • استشهاد امرأة وإصابة شخص بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط عدد من الصواريخ في كريات شمونة وبيت هيلل شمالي إسرائيل
  • واشنطن تدمر منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • شاهد .. قناص يستهدف الليزر الحوثي الذي يبث بالأشعة الخضراء شعارات طائفية فوق مدينة تعز (فيديو)
  • الولايات المتحدة تعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية في اليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: «بلدة النافورة» في لبنان تستعد لتشييع مدنيين قتلتهم إسرائيل
  • ارتفاع وفيات السيول بالحديدة وذمار في اليمن