قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، السبت، إن "النيران اندلعت في اليمن شوهدت من مختلف الشرق الأوسط كله وسنضربهم كلما تطلب الأمر".

 

وأضاف غالانت "هاجمنا الحوثيون أكثر من 200 مرة، وللمرة الأولى بعد أن قتل مواطن إسرائيلي، سنواصل العمل أينما دعت الحاجة".

 

وتابع "قصفنا أهدافا للحوثيين ردا على مقتل مواطن إسرائيلي وسنواصل قصفهم بأي مكان عند الضرورة، وإذا تجرؤوا على شن هجمات علينا فإننا سنقصفهم".

 

وأردف غالانت "دم مواطنينا ليس هدرا وهذا ما يتم إدراكه في لبنان واليمن وكل مكان".

 

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت إسرائيل، شن غارات جوية على مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة، غرب البلاد، ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت إسرائيل الأشهر الماضية.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أذرعي في تغريدة على منصة إكس، إن طائرات حربية إسرائيلية شنّت غارات استهدفت أهدافا لنظام "الحوثي الإرهابي" في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.

 

وأضاف: "لقد جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

 

وسقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن، وفقا لجماعة الحوثي.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق قال مسؤول أمريكي رفيع إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وأشار إلى أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

وفي وقت سابق، أكد ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة، لن يزيد جماعته إلا إصراراً واستمرارا لمساندة غزة.

 

وقال عبدالسلام في تغريدة عبر موقع إكس: ‏"عدوان إسرائيلي غاشم على اليمن باستهداف منشآت مدنية خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، وهو حلم لن يتحقق له بإذن الله".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن اسرائيل الحوثي ميناء الحديدة غارات جوية إلى أن

إقرأ أيضاً:

مكان: الوسطاء أجروا اتصالات مع إسرائيل للاستفسار بشأن هذا الأمر

تحدثت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، عن آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس .

وقالت مكان، إن الوسطاء أجروا اتصالات مع مسؤولين إسرائيليين للاستفسار عن إمكانية المرونة في المفاوضات.

إقرأ أيضاً: صحيفة: إصرار نتنياهو على ملف فيلادلفيا يشكل عائقاً كبيراً وهذا هو الحل

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الإذاعة الإسرائيلية إن رئيس الموساد هو من أبلغ الوسطاء أن إسرائيل ستنسحب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، صباح اليوم، إن "اصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  على ابقاء التواجد العسكري الاسرائيلي في محور فيلادلفيا يشكل عائقا كبيرا امام التوصل الى توافقات، ويثير توترا مع مصر".

إقرأ أيضاً: المالية تعلن رسميا موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين عن شهر 07/2024

وأوضح مسؤولون امريكيون للصحيفة، ان تشكيل قوة فلسطينية مدربة من قبل الولايات المتحدة، هو السيناريو الأكثر احتمالية لحماية الحدود بين القطاع ومصر.

وبحسب الصحيفة فإن الاتحاد الاوروبي أعرب عن استعداده للعودة لمراقبة  معبر رفح  بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، وان القاهرة ستؤيد هذا الحل.

إقرأ أيضاً: القضاء الأميركي يوجه لقادة حمـاس تهماً تتعلق بـ"الإرهاب"

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع مساء أمس، إن التقديرات في تل أبيب تشير إلى أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ستقدم مقترحا جديدا لصفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة لكل من إسرائيل وحركة حماس خلال نهاية الأسبوع الجاري..

وبحسب المسؤول الإسرائيلي، فإن الولايات المتحدة ستؤكد للوسطاء على أن مقترحها الجديد سيكون "العرض الأخير" الذي تقدمه واشنطن في إطار جهود الوساطة التي تبذلها بالتعاون مع قطر ومصر.

جاء ذلك فيما ذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية ، أنه خلافا للادعاءات التي عكف رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، على استعراضها بشأن تمسكه بالسيطرة الإسرائيلية على محور فيلادلفيا، إلا أن إسرائيل أكدت للوسطاء أنها توافق على الانسحاب الكامل منه في المرحلة الثانية من الصفقة.

وأوضحت أن إسرائيل أبلغ الوسطاء أنها مستعدة للانسحاب من فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة.

وأشارت الى أن الولايات المتحدة ومصر وقطر أجروا محادثات مهمة في الأيام الأخيرة لصياغة مخطط تفصيلي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن ، وسيتم نشره بطريقة علنية من قبل بايدن بحلول يوم الجمعة المقبل، ولهذا كان رئيس الموساد في الدوحة أمس وربما تكون هناك مفاوضات أكثر في الأيام المقبلة".

ونقلت عن مصدر مطلع على المحادثات قوله :" الموقف في إسرائيل هو الإصرار على التواجد في محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الصفقة بما في ذلك نزع السلاح والانسحاب في المرحلة الثانية من الصفقة ، ولم ينفي مكتب نتنياهو ذلك ، لكنه ذكر ردا على ذلك: الكابنيت ليس مطالبا بعد بمناقشة أي جزء من المرحلة الثانية من الصفقة".

مقالات مشابهة

  • وزير الاقتصاد اللبناني إسرائيل دمرت اقتصادنا السياحي والزراعي وخسرنا بسببها المليارات
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • استشهاد طفل بغارة إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي
  • مسيّرة إسرائيلية استهدفت 5 شبان بمحافظة طوباس
  • مكان: الوسطاء أجروا اتصالات مع إسرائيل للاستفسار بشأن هذا الأمر
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي بميناء حيفا بالطيران المسيّر
  • غادة عون: مستعدة للتوجه الى مكان توقيف رياض سلامة لاستجوابه
  • غارة إسرائيلية استهدفت مواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95