(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي في بيان، السبت: "قبل قليل، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي أهدافا عسكرية للنظام الإرهابي الحوثي في ​​منطقة ميناء الحديدة في اليمن، ردًا على مئات الهجمات التي نفذت ضد دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة".

وأضاف البيان: "لم يطرأ أي تغيير على إرشادات الدفاع التي وضعتها قيادة الجبهة الداخلية.

وفي حال حدوث أي تغيير في الإرشادات، سنقوم بتحديثها للجمهور وفقا لذلك".

وجاء البيان بعد وقت قصير من إعلان قناة "المسيرة" التي يديرها الحوثيون، السبت، عن غارات جوية استهدفت منشآت نفطية في ميناء الحديدة غرب اليمن، مضيفة أنه كان هناك قتلى وجرحى.

وبحسب المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، فإن الضربات الإسرائيلية أصابت خزانات نفط ومحطة كهرباء.

وأضاف عبدالسلام أن "العدوان الإسرائيلي الوحشي على اليمن باستهداف المنشآت المدنية وخزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة يهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني"، حسب وصفه.

وانتقد عبدالسلام ما قال إنها ضغوط على اليمن لوقف دعمه لغزة.

وجاءت الضربات على الحديدة بعد يوم من هجوم بطائرة بدون طيار للحوثيين على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل رجل وإصابة 10 آخرين على الأقل.

وقال الحوثيون إن الهجوم كان ردا على حرب إسرائيل في غزة، حيث قال المتحدث باسمهم إن العملية تم تنفيذها بواسطة طائرة بدون طيار جديدة قادرة على "تجاوز أنظمة اعتراض العدو".

وفي حين شن الحوثيون العديد من الضربات التي استهدفت سفن الشحن، فهذه هي المرة الأولى التي تضرب فيها إسرائيل اليمن.

وفي أوقات سابقة، شنت كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن ردًا على الهجمات على الشحن.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحوثيون

إقرأ أيضاً:

تسلل بمظلة شراعية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بحماس شارك في هجوم 7 أكتوبر

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل 8 من عناصر حركة حماس إثر ضربات جوية في مدينة غزة، من بينهم قيادي قال إنه "شارك في ارتكاب مجزرة" خلال هجوم السابع من أكتوبر.

وأصدر الجيش بيانًا قال فيه إنه نفذ غارة جوية قرب مستشفى الأهلي في مدينة غزة، وخلالها "تم القضاء على 8 مخربين حمساويين تابعين لكتيبة الدرج والتفاح، منهم المدعو أحمد فوزي ناصر محمد وادية، وهو قائد سرية النخبة في الكتيبة، وأحد عناصر منظومة المظلات الشراعية الحمساوية".

وأضاف: "في الـ 7 من أكتوبر، تسلل وادية إلى نيتيف هعاسارا من خلال مظلة شراعية، وقاد المجزرة التي ارتكِبت في البلدة".

????#عاجل جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على قائد سرية النخبة الحمساوية الذي قاد المجزرة في بلدة نيتيف هعاسارا في السابع من أكتوبر

????في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك)، أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه من فرقة غزة وجهاز الأمن العام على مجمع… pic.twitter.com/2anqALVn96

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 3, 2024

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الثلاثاء، إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين بجروح، جراء قصف إسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن مواطنين اثنين أحدهما طفل، قتلا في قصف لخيمة تؤوي نازحين شمال غربي مدينة خان يونس، فيما قصف الطيران الإسرائيلي منزلا في محيط "مفرق الشهداء" بمخيم البريج وسط القطاع. كما أطلقت آليات عسكرية إسرائيلية النار شرق المخيم.

حماس: تعليمات جديدة للتعامل مع الرهائن حال اقتراب قوات إسرائيلية قال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الاثنين إن الحركة أصدرت تعليمات جديدة لحراس الرهائن بشأن التعامل معهم في حال اقتراب قوات إسرائيلية من مواقع الاحتجاز في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، انتشال جثث 6 رهائن من نفق في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، متهما حماس بقتلهم.

ولم تفلح إسرائيل وحماس في التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب ويُطلق بموجبه سراح الرهائن في غزة، مقابل الإفراج عن عدد كبير من الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل.

وتريد حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، أن ينص أي اتفاق على إنهاء الحرب وإخراج القوات الإسرائيلية من غزة، بينما يقول رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن الحرب "لا يمكن أن تنتهي إلا بعد هزيمة حماس".

مقالات مشابهة

  • الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة
  • القناة 13 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي شن سلسلة غارات على جنوبي لبنان
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة مسيّرة قادمة من العراق
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومتين للصواريخ بمناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • تسلل بمظلة شراعية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بحماس شارك بهجوم أكتوبر
  • تسلل بمظلة شراعية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي بحماس شارك في هجوم 7 أكتوبر
  • عاجل | تايمز أوف إسرائيل: الجيش الإسرائيلي يعلن أن قائد القوات البرية استقال من منصبه لأسباب شخصية
  • الجيش الأمريكي يعلن مهاجمة نظامين صاروخيين للحوثيين في اليمن