وأوضحت الوزارة أن العدوان الصهيوني على الجمهورية اليمنية هو محاولة بائسة للتغطية على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقوم بها بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وعقاب للجمهورية اليمنية قيادةَ وشعباً على موقفها الرافض للعدوان الصهيوني، وتحمل صنعاء لمسؤولياتها الإنسانية والأخلاقية في تقديم الدعم اللازم وفقاً لإمكانياتها في فرض حصار بحري على العدو الصهيوني ومنع واستهداف السفن المملوكة له أو تلك متجهة نحو الموانئ الفلسطينية المحتلة.

وشددت الوزارة في بيانها بأن الشعب اليمني الذي يخرج في مسيرات مليونية أسبوعيا دعما للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة قد فوض القيادتين الثورية والسياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة والاستمرار في العمليات العسكرية البحرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي حتى يتم إنهاء العدوان الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل.

وأكد بيان وزارة الخارجية بأن الجمهورية اليمنية الصامدة للعام العاشر على التوالي في مواجهة عدوان عسكري وحصار شامل أوجد أسواء كارثة إنسانية من صنع البشر عرفها العالم الحديث لن يثنيها العدوان الأمريكي- البريطاني- ولا العدوان الصهيوني عن مواصلة واجبها الإنساني والأخلاقي تجاه المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

واختتم البيان بالتأكيد بأن القيادة الوطنية في صنعاء ومن خلفها جماهير الشعب اليمني وقواته المسلحه لن تقف موقف المتفرج وأنها سترد على عدوان الكيان الصهيوني في الوقت والمكان المناسبين. انتهى

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: العدوان الصهیونی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية: نتضامن مع مصر

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، عن "تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية الشقيقة"، ودانت "اتهامات رئيس الوزراء الاسرائيلي لها بخصوص معبر فيلادلفيا وتضع هذه الاتهامات في خانة عرقلة جهود الوساطة وإطالة أمد الأزمة".

وعبرت الوزارة عن "تقديرها القوي للجهود الكبيرة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية لخفض التصعيد في المنطقة وللدور الفاعل والبناء الذي تضطلع به مع قطر والولايات المتحدة الاميركية في المفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة".

وأعربت الوزارة عن "تثمينها للمواقف المصرية التاريخية الداعمة لسيادة لبنان وأمنه واستقراره"، مثنية على "مساعيها الصادقة والمستمرة لتجنيب لبنان والمنطقة حربا مدمرة واسعة النطاق".

مقالات مشابهة

  • الرد اليمني .. التوقيت سيكون مفاجئًا؟!
  • وزارة الأوقاف اليمنية تعلن موقفها من الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك
  • السيد القائد: عملياتنا مستمرة والرد على العدوان الصهيوني قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دُمنا أحياء (فيديو)
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • تظاهرة طلابية في جامعة كولومبيا الأمريكية تنديداً باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • الخارجية: نتضامن مع مصر
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا
  • تظاهرة طلابية في جامعة كولومبيا الأمريكية رفضا لاستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • حماس: العدو الصهيوني ينتهج سياسة القتل العمد بحق الأسرى الفلسطينيين