أعلنت عددا من النقابات العمالية في عددا من البنوك بالمحافظات الجنوبية، تأييدها لقرارات محافظ البنك المركزي، بحق البنوك المخالفة للوائح التنظيمية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت نقابات "البنك الأهلي، البنك المركزي، كاك بنك، بنك الأنشاء والتعمير" في بيان لها رصده "الموقع بوست"، إن هذه القرارات تهدف لمعالجة وضع القطاع المصرفي والسياسة النقدية ومحاربة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

وأضافت أن هذه القرارات التي أتخذها البنك المركزي تهدف أيضا للتصدي لمحاولات الحوثيين تقويض القطاع المصرفي واستغلاله لتمكينها من السيطرة على المقدرات الوطنية المالية والاقتصادية لتنفيذ اجنداتها الإرهابية.

 

كما عبرت النقابات عن رفضها لتدخلات المبعوث الأممي في البنك المركزي ومطالبته بإلغاء تلك القرارات، كون هذه التدخلات تعد تطاول على سيادة البلاد وتخدم جماعة الحوثي.

 

ودعت النقابات اتحاد عمال الجنوب ونقابة المصارف والبنوك لتنفيذ وقفه احتجاجيه يوم الخميس القادم أمام بوابة البنك المركزي تأييداً لمحافظ البنك المركزي ورفضا لتطاولات المبعوث الاممي وتدخلاته في القرارات السيادية وخروجه عن العمل المناط به كمبعوث أممي لليمن.

 

وكان البنك المركزي قد اتخذ قراراً بسحب تراخيص سته بنوك رئيسية تعمل في مناطق سيطرة الحوثيين، هي: "بنك الكريمي، بنك التضامن، بنك اليمن والكويت، بنك الأمل للتمويل الأصغر، بنك اليمن والبحرين الشامل، وبنك اليمن الدولي" بعد رفضها نقل مقراتها الرئيسية للعاصمة المؤقتة عدن.

 

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى أليمن هانز جودنبرغ كان قد طالب في رسالة مستعجلة للمجلس الرئاسي بضرورة تأجيل قرارات البنك المركزي اليمني في عدن إلى أغسطس المقبل.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البنك المركزي اليمن بنوك مليشيا الحوثي الحرب في اليمن البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم

البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم

مقالات مشابهة

  • "البرنامج السعودي لإعمار اليمن" يستضيف "YPG" بمشاركة المنظمات الأممية
  • مباشر الآن.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. بعد قرارات البنك المركزي
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG) بمشاركة المنظمات الأممية والدولية والمانحة لليمن
  • البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير
  • قرارات حاسمة لـ البنك المركزي المصري في 2024.. تحولات دراماتيكية في أسعار الفائدة تحدد مستقبل الاقتصاد وسط توقعات بالتخفيف
  • البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم
  • توتر في مستشفى مولاي يوسف بالرباط بسبب قرارات مثيرة للجدل ونقابات الصحة تستنكر
  • الكبير يحذر من تداعيات اقتصادية خطيرة بسبب قرارات الدبيبة والمنفي حول “المركزي”
  • المحجوب: اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي شأن داخلي ولا علاقة للبعثة الأممية به
  • “استئناف بنغازي” تحكم ببطلان القرارات الصادرة من المجلس الرئاسي بشأن المصرف المركزي