زعم وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن إيران تقترب من إنتاج مواد انشطارية بهدف صنع قنبلة نووية في ظرف أسبوع أو أسبوعين.

اعلان

وأشار بلينكن، خلال منتدى حول الأمن في كولورادو، إلى أن "طهران لم تطور سلاحاً حتى الآن، لكننا نراقب هذا الأمر عن كثب طبعًا".

وشدّد على هدف الولايات المتحدة المتمثل في عدم امتلاك إيران سلاحًا نوويًا أبدًا، مشيراً إلى تفضيل أمريكا للمسار الدبلوماسي لتحقيق ذلك.

ووجّه بلينكن انتقاداً لقرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني في العام 2018.

بريطانيا وفرنسا وألمانيا تدين في بيان مشترك توسّع برنامج إيران النوويماكرون يقول للرئيس الإيراني إن اتفاقاً حول برنامج إيران النووي "ما زال ممكنا"الاتحاد الأوروبي يعلن عن تعليق مؤقت للمفاوضات بشأن برنامج إيران النووي

تقول الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن إيران هي الدولة الوحيدة غير الحائزة على السلاح النووي، ووصلت لتخصيب اليورانيوم بنسبة 60%، بينما تواصل مراكمة مخزونات هذا المعدن المشع.

فيما أكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني علي باقري في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" هذا الأسبوع أن طهران لا تزال ملتزمة بالاتفاق.

وتفاقم توتر العلاقة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ انهيار الاتفاق النووي، وقد باءت جهود الوساطة التي قام بها الاتحاد الأوروبي في سبيل إحياء الاتفاق بالفشل حتى الآن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ايران تكشف عن صاروخ بالستي فرط صوتي واشنطن تطالب ايران بالإفراج "فورا" عن ناقلة نفط تحتجزها الأمريكيون يحذرون من "السيناريو المرعب": بوتين سيُزوّد الحوثيين بالأسلحة الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية إيران البرنامج الايراني النووي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإسرائيل ترد على هجوم مسيرة "يافا" الحوثية بقصف ميناء الحديدة باليمن يعرض الآن Next أكسيوس: بسبب عنف المستوطنين.. البيت الأبيض يناقش إمكانيّة فرض عقوبات على سموتريتش وبن غفير يعرض الآن Next ثلاثة قتلى في غارة روسية على مبنى سكني في مدينة ميكولايف الأوكرانية يعرض الآن Next حياة جديدة من بين الركام: إنقاذ جنين من رحم أم قُتلت في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات يعرض الآن Next انهيار جسر في الصين يخلف 11 قتيلا على الأقل و 60 مفقودا وسط عواصف وفيضانات اعلانالاكثر قراءة "Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟ أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مايكروسوفت غزة ضحايا مطارات - مطار دونالد ترامب إسبانيا إسرائيل تغير المناخ موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني برنامج معلوماتي خبيث فولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مايكروسوفت غزة ضحايا مطارات مطار دونالد ترامب إسبانيا مايكروسوفت غزة ضحايا مطارات مطار دونالد ترامب إسبانيا الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية إيران البرنامج الايراني النووي مايكروسوفت غزة ضحايا مطارات مطار دونالد ترامب إسبانيا إسرائيل تغير المناخ موجة حر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي الرياض: بقاء النادي حتى الآن في دوري روشن معجزة

ماجد محمد

أكد رئيس نادي الرياض بندر المقيل، أن بقاء النادي حتى الآن في دوري روشن معجزة.

وقال المقيل خلال حديثه على برنامج المنتصف :” في الموسم الماضي تأثرنا بتأخر دعم برنامج الاستقطاب وبقاؤنا في دوري روشن معجزة.”

وأوضح أن استقطاب اللاعبين في السنة الأولى كان به صعوبات وهذا كان تحدي كبير أشبه بالمعجزة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/BCCori6ZrHNXspq5-1.mp4

مقالات مشابهة

  • مصدران لرويترز: أوبك+ تقترب من التوصل لاتفاق لتأجيل زيادة إنتاج النفط
  • أوبك+ تقترب من اتفاق لتأجيل زيادة إنتاج النفط
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • غباشي: تطوير المسيرات رغبة مصرية وتركية مشتركة.. وتعاونهما مع إيران ضروري
  • "حتى بالعتمة بشوفك" يفوز بجائزة مهرجان الجونة في برنامج "فاينل كت" بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي
  • الكرملين يحذر واشنطن: إرسالكم صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا يدفعنا لإعادة النظر في سياستنا النووية
  • إيران: تأييد حكم الإعدام لعضو في الباسيج على خلفية مقتل رجل أثناء احتجاجات 2022
  • "ريف" يدعم إنتاج اللومي الحساوي بـ6 ملايين ريال
  • رئيس نادي الرياض: بقاء النادي حتى الآن في دوري روشن معجزة