أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تخليدا للذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، وتشجيعا للتميز والتفوق الدراسي واختتاما للموسم الدراسي 2023- 2024، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان حفل التميز السنوي للموسم الدراسي 2023-2024 بالمركز الثقافي بوزان  يوم الخميس 18 يوليوز 2024 تحت شعار :" تشجيع التميز دعامة أساسية للتفوق الدراسي".

وترأس الحفل عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، بحضور فعاليات منتخبة، والأطر العاملة بالمديرية، وممثلي الأطر الإدارية والتربوية، بالإضافة إلى ممثلي النقابات ورؤساء فيدراليات وجمعيات آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ وممثلي جمعيات المجتمع المدني.

وفي كلمتها بالمناسبة، أبرزت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوزان، خديجة بن عبد السلام، المحطات التي شهدت على تألــــق تلميذات وتلاميذ الإقليم في مختلف التظاهرات والمسابقات التربوية والرياضيــــة على المستويين الجهوي والوطني بموازاة تفوقهم الدراسي.

وأكدت المديرة الإقليمية، أن هذا التألق تعكسه النسب المئوية للنجاح التي تم تسجيلها بمختلف الأسلاك التعليمية الثلاث، حيث بلغت نسبة النجاح في امتحانات نيل شهادة البكالوريا 77,04%، ونسبة النجاح بالسنة الثالثة ثانوي إعدادي :82.62%، في حين بلغت نسبة النجاح بالسنة السادسة ابتدائي : 97.33%، وهو ما يترجم حجم جهود الأطر الإدارية والتربوية على اختلاف مواقعها وتنوع اختصاصاتها، دون إغفال دور الأسر في رحلة النجاح من خلال الدعم المستمر والمشاركة الفعّالة في صنع ملحمة التفوق والنجاح والتميز.

وبدوره شكر رئيس المجلس الإقليمي، عبد الرحمن الكوشي جميع المتدخلات والمتدخلين والفاعلات والفاعلين على الجهود المبذولة داخل كافة المؤسسات التربوية، مؤكدا على أهمية المقاربة التشاركية في النهوض بمنظومة التربية والتكوين بالإقليم.

وعرف هذا الحفل التربوي تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين الحاصلين على أعلى المعدلات إقليميا في مختلف المستويات الإشهادية، وكذا تلميذات وتلاميذ التربية غير النظامية، وتوشيح بعض الأطر التربوية والإدارية  بالوسام الملكي و تكريم المديرين وموظفي المديرية المحالين على التقاعد متم الموسم الدراسي الحالي.

وتخللت فقرات الحفل عروض فنية أبدعت فيها بامتياز مواهب متمدرسة من مختلف الأعمار ومختلف المستويات الدراسية، ليختتم هذا الحفل البهيح برفع أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سائلين المولى عز وجل أن يعيد عليه أمثال هذه الذكرى وجلالته ينعم بالصحة والعافية، ويقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشقيقته الأميرة الجليلة للا خديجة ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي مولاي رشيد ويحفظ كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو

التقى محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مع  ستيفانيا جيانيني مساعد مدير عام التعليم بمنظمة اليونسكو؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المتبادل مع اليونسكو فى مجال التعليم قبل الجامعى.

يأتي ذلك في إطار مشاركته بمؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى ٢٠٢٤" المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، على هامش أعمال اليوم الثاني للمؤتمر المنعقد تحت عنوان "توجيه التكنولوجيا للتعليم" والذى تنظمه منظمة اليونسكو خلال الفترة من ٢ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤، وبحضور السفير علاء يوسف سفير مصر بدولة فرنسا

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التزام مصر بمواصلة إصلاحات التعليم، والتركيز على تعزيز المهارات الحياتية، مشيرا إلى أن الإصلاحات التعليمية تهدف إلى خلق جيل جديد مجهز للتكيف مع تحديات المستقبل وسبل مواجهتها.

وأعربت ستيفانيا جيانيني عن بالغ تقديرها للجهود المصرية المميزة فى مجال التعليم قبل الجامعى، مؤكدةً على أهمية دولة مصر بالنسبة لليونسكو، والتزام المنظمة بالدعم الكامل فى كافة نواحى العملية التعليمية فى مصر. 

بحث أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم واليونسكو

واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين منظمة اليونسكو ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العديد من المشروعات والتي من بينها مشروع اليونسكو "المدارس المفتوحة للجميع" ودمج المواطنة في التعليم، كما شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون فى المشروعات المستقبلية لوزارة التربية والتعليم، والتي تشمل تقديم الخبرات في تطوير مناهج العلوم والرياضيات واللغات في المرحلة الثانوية، وإنشاء منصة تعليمية باعتماد اليونسكو، وتدريب المعلمين والطلاب على التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ودعم التعليم الفنى بكافة جوانبه بالتعاون مع الشراكات العالمية.

مقالات مشابهة

  • إب.. الأجهزة الأمنية في مديرية المشنة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة
  • تفاصيل تعاون الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع وزارة التربية والتعليم
  • صيانة المدارس استعدادًا للعام الدراسي 2024/2025: دليل شامل وإجراءات جديدة من وزارة التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: تمكين المعلمين من الذكاء الاصطناعي قريبًا
  • وزير التربية والتعليم يشارك فى جلسة "مشروع المدارس المفتوحة للجميع"
  • السيطرة على حريق مبني مديرية التربية والتعليم ببني سويف
  • وزير التربية والتعليم يلتقى مع مساعد مدير عام التعليم باليونسكو