رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وزارة الصحة اليمنية، وقوع شهداء وجرحى، جراء عدوان  إسرائيلي استهدف منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، مساء السبت.

وقالت وسائل إعلام يمنية إن غارات "العدو الإسرائيلي استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات وقود الكهرباء".

فيما أكد نائب رئيس الهيئة الإعلامية لـ(أنصار الله) أن إسرائيل شنت عدواناً على محافظة الحديدة وحريق في الميناء الرئيسي، أدى لوقوع شهداء وجرحى.



وفي بيان رسمي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته عن قصف ميناء الحديدة في اليمن، مبيناً أن الغارات تأتي "رد على مئات الهجمات من قبل جماعة (أنصار الله) الحوثيين ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الماضية"، وفق قوله.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن أكثر من 12 طائرة إسرائيلية بينها طائرات من طراز f35 شاركت في قصف الحديدة باليمن.
ونقل موقع (أكسيوس) الأميركي عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله أن "الهجوم في اليمن عمل إسرائيلي خالص".

وفي أعقاب الهجوم الإسرائيلي، أكد القيادي في حركة (أنصار الله) الحوثيين، نصر الدين عامر، أن "موقف اليمن مع غزة ثابت ولن يتغير، والعمليات اليمنية المساندة لغزة لن تتوقف، والرد على العدوان حتمي والشعب اليمني أقوى من كل قوى الشر".

وبثت وسائل إعلام يمنية مشاهد من موقع تخزين النفط ومحطة الكهرباء، المستهدف بالقصف الإسرائيلي في مدينة الحديدة، وتظهر المشاهد اشتعال حريق ضخم في الموقع

وفجر أمس الجمعة، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط مسيرة وسط تل أبيب، على بعد مئات الأمتار من سفارة الولايات المتحدة.

بدورها، أعلنت جماعة (أنصار الله) الحوثيين مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إن ما سماها "المسيّرة يافا" لا تستطيع الرادارات كشفها"، مؤكداً أن الجماعة "تملك بنك أهداف في فلسطين المحتلة"، وأنها ستمضي في ضربها تباعا، إلى جانب هجماتها البحرية التي تربط توقفها بانتهاء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.
 




المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم

أستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الخميس، إثر غارات نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية الى جانب قصف مدفعي استهدف وسط وجنوب قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

استشهاد شوقي اللداوي مؤذن مسجد الأبرار في مدينة غزة أهل غزة يحلمون باستمرار الهدنة بعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وعلى آخر الأحداث في اليوم الـ335 من العدوان على غزة، أفاد مراسلونا باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بيتهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب أكثر من 10 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين بمواصي خان يونس.

واستهدف قصف مدفعيّ اسرائيلي حي الصبرة جنوبيّ مدينة غزة، بينما قصفت طائرات الاحتلال منزلًا في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ما أسفر عن اصابة عدد من المواطنين بجروح.

الى ذلك، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبانٍ سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية، في وقت سابق من الليلة الماضية، إن 23 مواطنا استشهدوا، بينهم أطفال ونساء، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر الأربعاء.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، في حصيلة غير نهائية، إلى 40861 شهيدا، بينما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 94398 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • بينهم طفل.. 6 شهداء في عدوان صهيوني على مدينة طوباس بالضفة
  • استشهاد خمسة شهداء وإصابة آخرون في قصف إسرائيلي بدير البلح فجر اليوم
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • ثلاثة شهداء ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • إعلام فلسطيني: 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال شقة في مدينة غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف مبنى كلية نماء بغزة / فيديو
  • إعلام فلسطيني: شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين في شارع النديم بحي الزيتون بمدينة غزة
  • عداءة تتعرض لحروق في 75% من جسدها بسبب صديق