قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بإشراف محمد كچك، رئيس المدينة، بالبدء في تركيب مطبات صناعية بطريق شارع النصر باتجاه المحكمة الجديدة، وذلك لتحقيق السيولة المرورية، وحفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

ومن جانبه، قال رئيس مدينة دمنهور: إنه تم التنسيق مع إدارة مرور البحيرة لتركيب المطبات الصناعية، حيث تابع ميداني أعمال تركيب المطبات الصناعية، بطريق النصر بعد المحكمة الجديدة، في الاتجاهين، وذلك للحد من وقوع حوادث السيارات وحفاظا على سلامة وأرواح المواطنين.

وأكد رئيس المدينة، أن الوحدة المحلية لن تدخر جهدا في سبيل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها.

وأشار «كجك» إلى أن المطبات الصناعية، يتم تنفيذها وتركيبها طبقا للمواصفات القياسية، وذلك في إطار حرص الدولة على تطوير الشوارع والطرق، وتيسير الحركة المرورية للسيارات، وحرصا على سلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة مطبات صناعية تركيب مطبات صناعية

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يقوم بجولة بميناء بورسعيد

في إطار زيارته اليوم لمحافظة بور سعيد قام الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بزيارة ميدانية لميناء شرق التفريعة، حيث استقبله الربان علي عاصم مدير ميناء شرق التفريعة ووجه الشكر والتقدير للدكتور طارق الهوبي على مجهودات الهيئة البارزة داخل الميناء إذ أشاد الربان علي عاصم بكفاءة ومهارة فريق مفتشي الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالميناء في الكشف الظاهري وسحب العينات من الحاويات داخل الميناء.

معمل شرق التفريعة

وفي إطار متابعته لمسار العمل على أرض الواقع اختتم الهوبي زيارته لمحافظة بورسعيد بتفقد معمل شرق التفريعة والخاص بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، والذي تُقدر مساحته بـ 525 متر مربع، وتم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات وكذا الكوادر البشرية والتي تم تأهيلها لإدارة وتشغيل المعمل بعد تلقي أفضل البرامج التدريبية التقنية لتتماشى مع توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تشديد الرقابة على سلامة الغذاء أثناء الإستيراد والتصدير وكذا توجهات الدولة نحو تقليص زمن الإفراج الجمركي.

سلامة الغذاء تشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات

حيث يغطي معمل شرق التفريعة المنطقة الاقتصادية المحيطة، حيث يخدم الرسائل الواردة من ميناء شرق التفريعة وغرب التفريعة البحري، وتبلغ متوسط عدد الرسائل من الأغذية المستوردة التي يستقبلها الميناء 13 ألف رسالة سنويًا لعدد 19 ألف حاوية تقريبًا من مختلف أنواع الأغذية السلع الاستراتيجية كالقمح والأرز، أيضا الفاكهة، الشاي، الدواجن، الأسماك المجمدة... إلخ ، كما يستهدف المعمل الكشف عن الملوثات الغذائية الكيميائية ومجموعة كبيرة من الملوثات البيولوجية.

سلامة الغذاء تشن حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات

جدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الهيئة للتنسيق والتعاون مع الوزارات والهيئات بالموانئ  والمنافذ حرصًا على سرعة إنجاز العمل وتقليص زمن الإفراج الجمركي من أجل التيسير على المتعاملين مع الهيئة والعمل على تسهيل حركة التجارة ودعم الصادرات الغذائية المصرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يستجيب لـ " الوفد" ويبحث ملف مستشفى الطوارىء
  • المرور: تأكد من سلامة مركبتك قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة
  • رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية
  • رئيس «سلامة الغذاء» يتفقد معمل شرق التفريعة بميناء بورسعيد
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يقوم بجولة بميناء بورسعيد
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم
  • لماذا النصر إلى الآن بدون رئيس
  • رئيس «التنمية الصناعية»: قدمنا تسهيلات مالية كبيرة للمستثمرين
  • الدويش يثير الجدل بتغريدة عن رئيس النصر الجديد
  • إنشاء تحويلة بطريق قنا ــ نجع حمادي الغربي للحد من الحوادث