أعلنت إسرائيل، اليوم السبت، شن غارات جوية على مواقع للحوثيين في محافظة الحديدة، غرب البلاد، ردا على الهجمات الحوثية التي استهدفت إسرائيل الأشهر الماضية.

 

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أذرعي في تغريدة على منصة إكس، إن طائرات حربية إسرائيلية شنّت غارات استهدفت أهدافا لنظام "الحوثي الإرهابي" في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.

 

وأضاف: "لقد جاءت الغارات ردًّا على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

 

وفي وقت سابق، سقط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية، استهدفت منشآت لتخزين النفط والغاز، بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن قتلى وجرحى سقطوا في قصف أمريكي صهيوني على مدينة الحديدة مساء اليوم.

 

وأشارت إلى الغارات استهدفت منشآت تخزين النفط في الميناء، ومنشآتي تصدير النفط والغاز في الحديدة، وشوهدت ألسنة الدخان وهي تتصاعد من مسافات بعيدة، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى بطائرات صهيونية من طراز اف 35.

 

وفي ذات السياق، قالت قناة العربية الحدث، إن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل، واستهدفت مبنى الشرطة العسكرية في شمال الحديدة.

 

وتابعت أن 12 طائرة إسرائيلية، بينها F35، استهدفت ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن 10 ضربات إسرائيلية استهدفت ميناء الحديدة دفعة واحدة.

 

وفي وقت سابق، أكد ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، أن العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة، لن يزيد جماعته إلا إصراراً واستمرارا لمساندة غزة.

 

وقال عبدالسلام في تغريدة عبر موقع إكس: ‏"عدوان إسرائيلي غاشم على اليمن باستهداف منشآت مدنية خزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة بهدف مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزة، وهو حلم لن يتحقق له بإذن الله".

 

وأضاف أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد جماعته إلا "إصرارا وثباتا واستمرارا وبشكل تصاعدي في مساندة غزة، والشعب اليمني بفضل الله قادر على مواجهة التحديات كافة مستعينا بالله وفي سبيل الانتصار لمظلومية فلسطين وأبناء غزة والتي تمثل أعدل قضية على وجه الأرض".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اسرائيل غزة مليشيا الحوثي الحرب في اليمن میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان

أفادت مصادر لبنانية، بأن سلسلة من الغارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدفت أطراف بلدتي شيحين و الجبين، ومحيط مجرى نهر الليطاني في أطراف بلدة زوطر ومزرعة علمان قرب دير سريان، جنوب لبنان .

وأضافت المصادر، أن الطائرات الحربية المعادية  أغارت على منطقة "الصالحاني" عند اطراف بلدة رامية، و أطراف بلدة زبقين ومنطقة وادي حسن

 

مقالات مشابهة

  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • استشهاد طفل بغارة إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدة بلدات جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 20 شهيدا خلال 24 ساعة في غارات استهدفت قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام
  • تغيير استراتيجي لدى حزب الله.. هذا ما لجأ اليه في الايام الماضية
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • من خلال الاستهداف الدقيق للسفن ..اليمنيون فرضوا عقوباتٍ على “إسرائيل” وأمريكا في البحر الأحمر
  • 16 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة منذ فجر اليوم