أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن بدء تسليم كارنيهات التأمين الصحي الشامل لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة، والذي يُتيح إجراء كافة الفحوصات والتحاليل والأشعة وإجراء العمليات المختلفة اللازمة بالعديد من المستشفيات بمحافظة سوهاج ومحافظات مصر المختلفة بدون إضافة اي أعباء مالية.
 

وأوضح النعماني أن أعضاء هيئة التدريس لن يتحملوا أي تكلفة مالية اضافية مقابل هذا الإشتراك السنوي، وذلك في اطار حرص الجامعة علي تقديم التسهيلات والتيسير عليهم في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية، وتوفير أوجه الرعاية الصحية المختلفة لهم على الوجه الأكمل، كجزء من دور الجامعة الإجتماعي والأدبي نحو المنتسبين إليها، متمنيًا أن ينعم الجميع بالصحة والسلامة والعافية.


 

وجدير بالذكر انه سيتم تسليم الكارنيهات الخاصة بالعلاج الطبي في مقر وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، بالمبنى الإداري الدور الثالث بالمستشفى الجامعي.
 

وفي سياق متصل صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن فريق طبي بقسم الأنف والأذن والحنجرة، وبالتعاون مع قسم التخدير، نجح في إجراء عملية اعادة توصيل عظيمات الأذن الوسطي لمريض فقد السمع التوصيل، بعد تعرّضه لحادث، وذلك لأول مرة بتقتية   منظار الأنف والجيوب الأنفية. 

 

وأكد النعماني علي إن المستشفيات الجامعية بسوهاج تشهد طفرة غير مسبوقة في أعمال التطوير  والتحديث والتوسعات المستمرة، وذلك ضمن مساعى الجامعة الهادفة لمواكبة كل ما يحدث من جديد في مهنة الطب محلياً ودولياً لخدمة المرضي المترددين عليها. 
 

ومن جانبه قال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب اليشري، أنه عقب استقبال المريض تم تجهيزه ودخوله غرفة العمليات، وبعد فحص عظيمات الأذن بالمنظار تبين وجود انفصال بين عظمتي السندان والركاب، وقد تم توصيل العظيمات بواسطة منظار الأذن الجراحي، موضحاً أن هذه الحالة تعد الأولى من نوعها عن طريق استخدام منظار الأذن بدلا من الجراحات التقليدية. 
 

ومن جهته أوضح الدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن المستشفي الجامعي  هى الأكبر من نوعها على مستوى صعيد مصر، وذلك بما تمتلكه من إمكانيات علمية وكوادر طبية متميزة في كافة الاقسام العلمية، تمكنها من إجراء عمليات طبية كبرى وصغري ومتوسطة ذات مهاره ناجحة، مشيداً بالفريق الطبي بقسمي الأنف والأذن والحنجرة وقسم التخدير لما بذلوه من جهد كبير أسفر عن نجاح كامل للعملية وأعادة المريض لممارسة  حياته بشكل طبيعي. 
 

و قال الدكتور محمد عبدالقادر سلطان رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة، أنه تم استقبال شاب في العقد الثاني من عمره يبلغ ١٧  سنة يدعي " م. م. ح" من محافظة أسوان يعاني من ضعف بالسمع توصيلي شديد بالأذن اليسرى جراء تعرضه لحادث، فعلي الفور تم فحص المريض طبياً وعمل اختبار السمع والأشعة المقطعية حيث تبين وجود ضعف سمع توصيلي شديد بالأذن اليسرى بسبب كسر وانفصال في عظيمات الأذن الوسطى الدقيقة بسبب الحادث، وقد تم توصيل العظيمات بواسطة منظار الأذن الجراحي، وتعد الحالة الأولى من نوعها عن طريق استخدام منظار الأذن بدلاً من الجراحات التقليدية. 
 

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي اجري العملية بسرعة ومهارة عالية بقسم الأنف والأذن والحنجرة برئاسة  الدكتور ابراهيم رزق محمد، ضم كلاً من الدكتورة دعاء محمد جاد، والدكتور عرفات محمود محمد، والدكتورة نهي ابوالقاسم، والدكتورة سارة مصطفي، والدكتور فرغلي عبدالرحمن، والدكتور محمد عبد السميع مدرس مساعد، والدكتور محمد سلطان طبيب مقيم، بينما تشكل فريق التخدير برئاسة الدكتور فوزي عباس وضم كلاً من الدكتور هيثم محمد اسماعيل، الدكتورة منار زكريا، ومن قسم التمريض مس فاتن محمود.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل بجامعة سوهاج لأعضاء هيئة التدريس أعباء مالية رئيس جامعة سوهاج بوابة الوفد الإلكترونية الأنف والأذن والحنجرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم

قدم الدكتور احمد القاصد رئيس جامعه المنوفيه التهنئة الي الدكتور محمود عويضه عميد كليه العلوم الاسبق لنيله درع وجائزه التميز في مجال  الاعجاز العلمي في القران الكريم من  جامعة  باشن "passion" الأمريكية .

وأكد الدكتور أحمد القاصد علي  حرص الجامعة على تكريم العلماء ورموز الثقافة المتميزين من أبناء الجامعة  مشيرا إلي دعم وتشجيع الجامعة التخصصات الدقيقة  في كافة التخصصات وتشجيع الباحثين على الاتجاه إلى الدراسات الغير نمطية والنشر الدولي  والمشاركة في  المشروعات البحثية القائمة علي التعاون والعمل المشترك بين الجامعة ومختلف الجامعات المصرية والدولية .  

ومن جانبه قدم الدكتور محمود عويضه الشكر لرئيس الجامعة علي تكريمه و دعمه للعلماء والباحثين بالجامعة .

مقالات مشابهة

  • معيط لسفير اليابان: مصر تستكمل بناء نظام قوي للتأمين الصحي الشامل
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • بعد تأخر تسليم وحدات جيفيرا بالساحل الشمالي.. إنرشيا تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
  • عضو بـ«النواب» يشيد بتوجيهات الرئيس بضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي الشامل 
  • لماذا أعلن طلاب جامعة حضرموت الإضراب الشامل عن الدراسة؟