قام الدكتور سيد جلال مدير الفرع بجولة مرور فجائية صباح اليوم لعيادات شبين القناطر وقليوب الشاملة لمتابعة انتظام العمل ومناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطنين، بحضور الدكتور محمد مصطفي مدير الشئون الطبية، ومديري العيادات، حيث تفقد مدير الفرع غرف الكشف والصيدليات والمعمل والأشعة، والأسنان، لمتابعة العمل وانتظام حضور الأطباء وتواجد العاملين، ومتابعة أرصدة الأدوية والالتزام بإجراءات الصرف للمواطنين.

 مؤكداً علي ضرورة قيام العاملين بأعمالهم علي الوجه الأكمل لتحقيق مطالب المواطنين، وحصر جميع النواقص من الأدوية والمستلزمات والتي تعتبر علي رأس أولويات العمل، من خلال المتابعة المستمرة والتواصل مع إدارة التموين الطبي بالفرع لتقديم خدمات أفضل وتوفير البدائل المتاحة، مع ضرورة التنسيق بين القائمين علي العمل لتحقيق التكامل بين جميع الوحدات وسد العجز وتوفير الاحتياجات.

واستمع مدير الفرع خلال جولته لمتطلبات المواطنين والتي ارتكزت بالأساس علي نواقص الأدوية وعجز التخصصات الطبية كالمخ والأعصاب والجلدية والرمد، بعيادة شبين القناطر، وأكد مدير الفرع أن نقص التخصصات ناتج عن عزوف الأطباء عن العمل نظراً لبعد المسافة.

وأوضح مدير الفرع بأن تخصص الجلدية متوفر بالعيادة بدءاً من الأسبوع الحالي، وبالنسبة للمخ والأعصاب والرمد فإن التخصصات متاحة بعيادات النيل ونصار وبهتيم، وسوف يتم توفيرهم بعيادة شبين القناطر خلال أسبوعين بعد التعاقد مع الأطباء وسد العجز من خلال تفعيل الواجب الوظيفي في بعض التخصصات، وفيما يخص أزمة نقص الدواء، أشار مدير الفرع أن أزمة الدواء علي مستوي جميع الجهات ناتجة عن نقص التوريد من الشركات نتيجة أزمة التصنيع الحالية، ومن المتوقع حدوث تحسن كبير وانفراجة في توفير الأصناف خلال الأسابيع القادمة.

وأشار مدير الفرع أن إدارة التموين الطبي أتاحت للمنتفعين التعامل مع الصيدليات خارج التأمين، لتيسير علي المواطنين وكوسيلة لحل أزمة الدواء، دون تحمل المواطن أي أعباء مالية، كما أتاح الفرع خدمة الاسترداد في حالة شراء المنتفع الدواء الموصوف علي روشتة التأمين من خارج التأمين، بعد تقديم المنتفع ما يثبت حصوله علي الدواء ورد ما تم صرفه من مبالغ مالية له.

ووجه مدير الفرع الإدارات المختصة بإيجاد حلول عاجلة وتقديم تقارير يومية عن المتطلبات والمتابعة الشخصية لاستطلاعات رأي المواطنين، والعمل علي تلبية كافة الاحتياجات أولاً بأول، فضلاً عن اتباع معايير النظافة العامة وتفعيل دور خدمة المواطنين، وأهمية الالتزام بالتوسع في مشاريع تحسين الجودة، ومراجعة إجراءات مكافحة العدوي ومدي تطبيقها والتزام جميع العاملين بها في كافة مناطق تقديم الخدمات.

وفي نهاية الجولة وجه مدير الفرع مدير الشئون الطبية وفرق الرقابة والمتابعة بمتابعة التزام المناطق والعيادات بعقد اجتماعات يومية صباحية بفرق العمل لتوزيع الأدوار ومتابعة مستمرة لتواجد الفرق وسط الجمهور والاستماع لمتطلباتهم وإيجاد حلول جذرية علي أرض الواقع وتقديم تقارير يومية للوقوف علي الاحتياجات ومتابعة توفيرها، وتفعيل المجلس التنفيذي بالعيادات بحضور مديري المناطق وجميع الفرق حتي يشعر المواطنين بالرضا عن الخدمات المقدمة بكافة العيادات.

موجهاً الشكر والامتنان لجميع العاملين بعيادة قليوب الشاملة علي الجهود المبذولة، ومطالباً جميع العاملين بحسن معاملة المرضي، وبذل المزيد من الجهد للنهوض بالخدمات الطبية المقدمة، والاهتمام براحة المرضي وتوفير كافة الإمكانيات والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لتقديم أفضل الخدمات.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متطلبات المواطنين عيادات التأمين الصحى التخصصات الطبية الشئون الطبية انتظام العمل توفير الاحتياجات النظافة العامة مدیر الفرع

إقرأ أيضاً:

مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية

أفاد وسام بكر، مدير مستشفى جنين الحكومي، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال مستمر في قصف مستشفيات الضفة الغربية، مضيفًا أن المشفى كان بها مخزون من المستلزمات الطبية تكفي لعدة أشهر، وهذا القصف تسبب في نقصها لمدة 9 أيام الماضية.

وقال بكر، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: «إن الصحة الفلسطينية أرسلت للمستشفى عدة شاحنات بها مستلزمات طبية تعويضًا لهذا النقص، والحفاظ على المخزون ليبقى لفترة أطول».

وأضاف مدير مستشفى جنين: «أن المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار، والسماح للمرضى والمواطنين والكوادر الطبية سهولة الوصول إلى المستشفى، وهذه العملية ليست بسيطة وتتطلب وقت وجهد كبير وعدد كبير من السيارات الإسعاف».

وتابع وسام بكر: «أن هناك استهداف للطواقم الطبية، أسفر عن إصابة طبيب بوزارة الصحة متطوعًا في جمعية الهلال الأحمر»، متابعًا: «نحاول قبل تحرك سيارات الإسعاف الكشف عن أوضاع الطرق التي ستتحرك خلالها، والتأكد من عدم وجود جيش الاحتلال بها».

وأكد مدير المشفى الحكومي: «نحاول بأقصى جهد تأمين وصول الكادر الطبي لنقطة التجمع، وأن لا يكون هناك أي اشتباكات، وهذا الأمر بحاجة إلى متابعة من القسم الإداري للمستشفيات».

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفيات غزة تعاني شحا في الأدوية والمستلزمات الطبية

مستشفيات غزة قد تتوقف عن العمل خلال ساعات.. «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر التطورات (فيديو)

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات غزة تحولت إلى أنقاض

مقالات مشابهة

  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • وزير العمل يدعو المواطنين العاملين بالإمارات لتسوية أوضاعهم
  • وزير العمل يدعو المصريين العاملين بالإمارات لتسوية أوضاعهم خلال شهرين دون غرامات