قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدينة الحديدة اليمنية كان متوقعا لا سيما بعد العمليات المتبادلة خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن الساعات القليلة المقبلة ربما تشهد مزيدا من التصعيد بين الجانبين.

وقال الفلاحي إن الغارات الإسرائيلية قد لا تكون الأخيرة لليمن، مشيرا إلى أن ردة الفعل على أي تصعيد مع ـ"محور المقاومة" في العراق واليمن ولبنان سيكون مرهونا بالموقف الإيراني.

وتوقع الفلاحي أن تذهب طهران نحو التصعيد في حال تمادت إسرائيل في تجاوز الخطوط الحمراء مع أي من هذه الدول.

ولفت إلى أن الضربة الإسرائيلية لليمن تؤكد قدرة طيران الاحتلال على الوصول إلى اليمن وضرب أهداف بداخله ثم العودة دون التعرض لأي دفاعات.

وعن ردة فعل الحوثيين على هذا الهجوم الأخير، قال الفلاحي إنهم لن يتوقفوا عن استهداف إسرائيل بعد هذه الضربة التي قال إنها تمثل تصعيدا إسرائيليا واضحا مع الجماعة اليمنية لكنه أكد في الوقت نفسه أنها لن تغير الكثير.

وفي ما يتعلق بالمواجهة مع لبنان، قال الفلاحي إن حزب الله يمتلك عشرات آلاف الطائرات المسيّرة الهجومية والتي يمكنها إغراق إسرائيل بهذه الطائرات التي يمكنها حمل ما يصل إلى 50 كيلوغراما من المتفجرات، حسب وصفه.

وقال مراسل الجزيرة في رام الله محمد خيري إن الرقابة العسكرية الإسرائيلية تفرض قيودا على تناول هذا الهجوم، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المقاتلات الحربية الإسرائيلية كانت تحلق في سماء مدينة إيلات، مما أعطى شعورا بأنها متجهة إلى اليمن.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن مصادر لم تسمها أن طائرات "إف-35" الإسرائيلية هي التي نفذت الهجوم، وفق خيري، الذي أشار إلى أن الحديث يدور على 25 مقاتلة تقريبا.

وكان القادة الإسرائيليون قد أعلنوا فور وقوع الهجوم الحوثي على تل أبيب أنها سوف ترد على الجماعة اليمنية، وهو أمر أكده أيضا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو علنا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الفلاحی إن إلى أن

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، لحج، الضالع، إب، ذمار، ريمة، حجة، المحويت وغرب كل من صنعاء، عمران، صعدة، وقد تمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، والسواحل الجنوبية والشرقية.

وأفاد المركز بأنها هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية وأجزاء من المرتفعات الشمالية الغربية والجنوبية الغربية وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب الركامية المنخفضة الكثيفة ومن الانزلاقات الصخرية.

مقالات مشابهة

  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وتحذيرات من انهيارات صخرية وعبور الأودية وممرات السيول خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تحذر المواطنين في 4 محافظات من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية اليمنية: هذه المحافظات ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية غزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة وتحذيرات من انزلاقات صخرية