الأسبوع:
2024-09-06@02:17:32 GMT

يسرا في أحدث ظهور رفقة ريا أبا راشد «صور»

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

يسرا في أحدث ظهور رفقة ريا أبا راشد «صور»

شاركت الإعلامية رايا أبا راشد، المتابعين عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» أحدث ظهور رفقة يسرا.

وظهرت رايا أبا راشد رفقة يسرا عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة: «أخوات الروح»، وذلك أثناء تواجدهما على أحد الشواطئ، بإطلالة ملابس البحر.

View this post on Instagram

A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial)

آخر أعمال يسرا

الجدير بالذكر، أن آخر أعمال يسرا مشاركتها في مسرحية "ملك والشاطر" التي عرضت في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة.

تفاصيل مسرحية ملك والشاطر

مسرحية ملك والشاطر، تدور أحداثها حول الشاب حسن، الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على الصاع الأسود، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل، لكي يتزوجها من شقيقتها كما سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، فهل يستطيع الحصول على المهر والزواج من حبيبته؟ وما هي اللعنة التي حلت بالملكة؟.

أبطال مسرحية ملك والشاطر

تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

اقرأ أيضاًأحمد سعد يروج لمفاجأة في الحلقة المقبلة من بيت السعد مع يسرا «صورة»

«حلم رجوعي للمسرح اتحقق».. يسرا توجه رسالة لفريق «ملك والشاطر»

«بعتبرها تحقيق لحلمي».. يسرا تحتفل بنجاح مسرحية «ملك والشاطر» (صور)

يسرا عن تركي آل الشيخ: حقق حلمي.. ونفسي عادل إمام يقدم مسرحية في السعودية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يسرا النجمة يسرا الفنانة يسرا أعمال يسرا أخر أعمال يسرا مسرحیة ملک والشاطر

إقرأ أيضاً:

قراءة في مسرحية «البحار العجوز»

 

قراءة في مسرحية «البحار العجوز»

السر السيد

النص من تأليف الممثل والكاتب والمخرج  السوداني سيد صوصل وقد نشر مع نصوص مسرحية أخرى في كتاب “نصوص مسرحية سودانية”  الصادر عن دائرة الثقافة والاعلام، حكومة الشارقة- دولة الامارات العربية المتحدة فى العام 2010.

عن سيد صوصل:

منذ ثمانينيات القرن الماضي شكل الكاتب والممثل والمخرج  السوداني سيد عبدالله صوصل حضورا مختلفا في فضاء المسرح السودني ولعل ما يلفت المتابع لمسيرته هذه هو استقلالية مجالات اشتغاله المسرحي نسبيا عن بعضها البعض، فبقدر ما اخرج هو بعض نصوصه كان هناك مخرجون اخرون لنصوصه وبقدر ما شارك في التمثيل في بعض نصوصه لم يشارك في أخرى.

كتب صوصل عشرات النصوص وتعامل مع عدد من المخرجين، نذكر منهم: ربيع يوسف في “اغنية الدم” و”الاخيلة المتهالكة” و”تيراب البطيخ”

و”خرف” وقسم الاله حمدنا الله  في “هناي” و”الحقيبة” و”جدادة آمنة” مع يحيى فضل الله وزروق عبدالماجد في “تحت ظل المطر” وعبدالسلام جلود في “تالتن ومخالطن” و د. طارق البحر في “كعب سندريلا العالي” من اعداد صوصل عن  قصة (آلام ظهر حادة) للروائي السوداني عبدالغني كرم الله،  وحاتم محمد علي ي “التزامن” وعاطف قطيري  في “الحرابة”، أما هو فقد اخرج “اللصوص يسرقون المنزل مرتين” والعويش” و”الدية” و”كلب الحر” وغيرها.

من نصوصه الكثيرة نذكر ايضا “المقعد” و”الهمبول” و”امر قبض”  و”البحار العجوز” التى سنتوقف على عجل عندها.

مسرحية البحار العحوز:

هذا نص عظيم “الشجن” وينهض على تقنية تقوم على التداعي الحر وتفجير الذاكرة واللعب على امتدادات الزمن  الطبيعي، الماضي والحاضر والمستقبل وامتدادات الزمن الداخلي، زمن الذكريات وذلك من خلال شخصية البحار.. الشخصية الوحيدة او فلنقل الاساسية في النص مما يجعلنا نضع هذا النص ضمن دائرة ما يعرف بـ(المنودراما). (البحر مملكة الاحلام الغارقة)، (علمنى البحر ان القانون هو اليابسة… ما عدا ذلك فهو الحرية المطلقة..)، (لكل خائن على سطح الارض مصيدة سيقع فيها يوما ما..). هذه بعض من اقوال البحار العجوز “الشخصية الرئيسة” في المسرحية فهناك شخصية المهرج التي تظهر في هذا النص كحيلة لتقديم الحكاية – حكاية البحار العجوز.

والمسرحية وهى تطرح هذه الحكاية التي هىي عبارة عن ذكريات البحار وبعض من سيرة حياته وحياة اصدقائه في الموانئ التي تعني رمزيا العالم فقد تجول هذا البحار فى معظم موانئ العالم وتعرف على ثقافات ولغات وفنون عدد من الشعوب ولكنه عاد اخيرا إلى اليابسة.. إلى الوحدة والفقد.. إلى العيش فى كنف الذكريات.. عاد سجينا في الزمن… انه الآن في مصيدة مثل فأر يتأمل ايامه…

إنها حكاية عن الثراء والانطلاق في العالم الفسيح ثم العودة إلى ضيق الذكريات والوحدة.. حكاية نهضت ليس فقط على ما يقوله البحار من اقوال وانما ايضا على عدد من الارشادات والتوجيهات وضعت بين ثنايا النص بهدف ضبط تدفق الحكى وتنويع طرائق التعبير عنه.

… إنه نص محفز للتأمل والفرح المختلس.

 

الوسومالسر السيد المسرح السوداني سيد صوصل

مقالات مشابهة

  • بالدهبي اللامع.. غادة عبد الرازق تتألق في أحدث ظهور لها
  • قراءة في مسرحية «البحار العجوز»
  • ارتقى متشهداً .. قصي عبد الرزاق رافعاً السبابة بعد قصفه مع رفقة مقاومين في طوباس
  • أحدث ظهور لموضى الشمراني بعد عملية تجميل الأنف .. فيديو
  • الثلاثي البرازيلي للهلال في أحدث ظهور .. فيديو
  • مفاجآت دراما رمضان 2025.. عودة 10 نجوم بينهم يسرا وياسمين
  • «الحب والكوميديا».. نانسي صلاح في أحدث ظهور برفقة أشرف عبد الباقي وهنيدي | صورة
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • بإطلالة عشرينية.. نادية الجندي تتألق في أحدث ظهور «صور»
  • إطلالة مميزة لـ إيمان العاصي في أحدث ظهور «صور»