الوطن| متابعات

شدد رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية، عاطف العَبيدي، على أهمية تفعيل الشراكة مع إدارة المطبوعات بوزارة الثقافة، والمشاركة في الفعاليات الثقافية المختلفة، بما في ذلك معارض الكتاب المحلية والدولية.

وجاء ذلك خلال لقاءٍ جمع رئيس هيئة الأوقاف ومدير إدارة المطبوعات بوزارة الثقافة، أنور الشويهدي، في مقر الهيئة ببنغازي.

ويأتي اللقاء في إطار تعزيز التعاون بين مؤسسات الدولة، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة وإدارة المطبوعات.

وأكد الاجتماع على ضرورة استمرار التعاون بتنظيم برامج وفعاليات مشتركة خلال الفترة القادمة، لتعزيز التواصل الثقافي وتوسيع نطاق الفعاليات الثقافية التي تجمع بين المؤسسات المختلفة.

الوسومعاطف العبيدي ليبيا هيئة الأوقاف العامة والشؤون الإسلامية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: عاطف العبيدي ليبيا هيئة الأوقاف العامة والشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

محافظ ريف دمشق يبحث مع رئيس بلدية طهران سبل تعزيز التعاون في القطاعين الخدمي والاقتصادي

ريف دمشق-سانا

بحث محافظ ريف دمشق أحمد خليل خلال لقائه اليوم رئيس بلدية طهران علي رضا زاكاني، سبل تطوير العلاقات وتعميق التعاون المشترك في القطاعات الخدمية والاقتصادية، والاستفادة من تجارب طهران في قطاع النقل ومعالجة النفايات الصلبة، للمساهمة في إعادة إعمار المحافظة.

ولفت خليل خلال اللقاء الذي جرى في مبنى المحافظة إلى الأضرار التي لحقت بريف دمشق جراء الحرب الإرهابية على سورية والتي طالت بناها التحتية ومؤسساتها الخدمية والصحية والاقتصادية ومنشآتها الصناعية وأراضيها الزراعية، ما يتطلب توفير الكثير من الإمكانيات لإعادة إعمارها في ظل الحصار الاقتصادي والعقوبات الجائرة على سورية، ما انعكس سلباً على جميع مناحي الحياة.

وأكد خليل أن الجهات الحكومية عملت خلال السنوات الماضية على إعادة تأهيل المؤسسات الخدمية والبنى التحتية الرئيسية، لمساعدة أبناء ريف دمشق على متابعة نشاطهم الزراعي والاقتصادي وعودة المهجرين منهم إلى مناطقهم، منوها بأهمية التعاون مع بلدية طهران للمساهمة في إعادة إعمار المحافظة ولا سيما ما يتعلق بتقديم المحروقات التي تعد أساس العمل لمختلف المنشآت والقطاعات.

وعرض خليل خلال اللقاء الموارد والمزايا التي تمتلكها ريف دمشق وغناها الزراعي والسياحي والاقتصادي والثقافي، إضافة إلى اتساع مساحتها.

وخلال مشاركته باللقاء، أشار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إلى أهمية ما تمت مناقشته من قضايا مشتركة بين محافظات دمشق وريفها وطهران إلى جانب وضع الأسس لتعزيز مجالات التعاون والعمل المشترك وتحديد الأولويات لإنجازها للوصول بالعلاقات الاقتصادية والخدمية إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

من جانبه أكد زاكاني استعداد بلدية طهران تقديم كل الدعم الذي من شأنه دعم محافظة ريف دمشق لإعادة إعمارها، نظرا لحجم الدمار الكبير الذي أصابها جراء الإرهاب، معرباً عن حرص بلدية طهران على التعرف على أولويات المحافظة لتحديد خطوات التعاون.

وأوضح زاكاني أن بلدية طهران تمتلك إمكانيات كبيرة في مجالات النقل ومعالجة النفايات الصلبة وتطوير الاتصالات، وبإمكانها المساعدة في التدريب والتشارك مع محافظة ريف دمشق لتنفيذ أعمال ومشروعات مختلفة.

حضر اللقاء السفير الإيراني في دمشق حسين أكبري، وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة ونائب محافظ ريف دمشق وعدد من مديري المؤسسات.

 سفيرة إسماعيل

مقالات مشابهة

  • نيابة دبي و«المعرفة» تبحثان تعزيز التعاون
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • “الخدمة المدنية بالحكومة الليبية” تبحث التقرير السنوي لجولات التفتيش
  • صور.. قبول أول دفعة بمدرسة الهيئة العربية للتصنيع في مجال صناعة الطائرات
  • «دبي للإعلام» يبحث سبل تعزيز التعاون مع «سوني» العالمية
  • أردوغان: عازمون على تعزيز التعاون مع مصر في الكثير من القضايا المشتركة
  • محافظ ريف دمشق يبحث مع رئيس بلدية طهران سبل تعزيز التعاون في القطاعين الخدمي والاقتصادي
  • نائب رئيس الحكومة الليبية يناقش تعزيز التعاون مع جامعة الجفرة
  • الطرمال: لا بد من تعزيز التعاون والتنسيق بين المعنيات لتحقيق دعم وتمكين المرأة
  • شرطة الشارقة والدائرة الرقمية تبحثان التعاون في مجالات إدارة البيانات