قال مسؤول أميركي رفيع إن إسرائيل ضربت عدة أهداف تابعة لجماعة الحوثي في محافظة الحديدة (غرب اليمن) رد على استهداف الجماعة لتل أبيب بطائرة مسيرة مفخخة.

 

وأضاف المسؤول الأمريكي -في تصريحات صحفية- أن الغارات الإسرائيلية بعدد 12 طائرة بينها F35 استهدفت منشآت تكرير النفط في ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن الضربة على الحديدة مشتركة بين أميركا وبريطانيا وإسرائيل.

 

وشنت مقاتلات اسرائيلية، مساء اليوم السبت، غارات عنيفة، على محافظة الحديدة غربي اليمن.

 

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي، عن مسؤول أمريكي قوله بأن طائرات إسرائيلية نفذت غارة في ‫اليمن ردا على غارة ‫الحوثيين بمسيرة على تل أبيب يوم أمس.

 

ولم يذكر الموقع مزيدا من التفاصيل، في الوقت الذي لم تتبنى إسرائيل الهجوم حتى اللحظة.

 

وبحسب شهود عيان فقد شوهدت ألسنة النار تتصاعد بشكل كبير من خزانات النفط بالحديدة، وسط انفجارات عنيفة دوت في أرجاء المدينة.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة لجماعة الحوثي، أن الغارات التي قالت بأنها اسرائيلية على مدينة الحديدة طالت منشآت لتخزين النفط والغاز في ميناء المدينة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

 

وأشارت إلى أن الغارات استهدفت خزانات النفط بميناء الحديدة، ولم يتضح بعد طبيعة الخسائر، مؤكدة أن مدينة الحديدة تتعرض في هذه الاثناء لغارات عنيفة، وسماع دوي انفجارات مختلفة.

 

وتعد محافظة الحديدة، واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

 

ويوم أمس، شنت جماعة الحوثي هجوما هو الأول من نوعه بالطيران المسير على مدينة تل أبيب ما أدى لمقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين بالحادثة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحديدة اسرائيل غارات جوية الحوثي

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: تل أبيب توافق على الانسحاب من فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة

قال مسؤول إسرائيلي كبير للوسطاء في الأيام الأخيرة: إن إسرائيل توافق على الانسحاب من محور فيلادلفيا في المرحلة الثانية من صفقة إطلاق سراح الرهائن، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية.

وجاءت هذه التصريحات على الرغم من تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن المحور "يحدد مستقبلنا بأكمله".

وأجرت الولايات المتحدة ومصر وقطر محادثات مهمة في الأيام الأخيرة بهدف صياغة إطار تسوية لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن.

ويعتزم الوسطاء نشر الخطوط العريضة، على الأرجح من قبل الرئيس الأمريطي  جو بايدن، بحلول يوم الجمعة.

ولهذا السبب توجه رئيس الموساد دافيد بارنياع برنيع إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس لااثنين، ومن المحتمل أن تستمر المحادثات هناك في الأيام المقبلة.

وقال مصدر مطلع على المحادثات إن الموقف الإسرائيلي يتضمن الإصرار على التواجد الإسرائيلي في محور فيلادلفيا في المرحلة الأولى من الصفقة، بما في ذلك خفض القوات، والانسحاب من المحور في المرحلة الثانية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الإثنين، إنه على وشك تقديم مقترح نهائي لاتفاق يفضي إلى تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة "حماس"، مضيفا أنه يعتقد أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لا يقوم بما يكفي للتوصل لمثل هذا الاتفاق.

وكان الرئيس الأمريكي يتحدث للصحافيين في البيت الأبيض بعد أن استعادت القوات الإسرائيلية مطلع الأسبوع، جثث ستة أسرى من نفق في غزة، بينهم أمريكي إسرائيلي، كان من المفترض أن يتم الإفراج عنه في الصفقة المقترحة.

مقالات مشابهة

  • “بتقنيات جديدة غير مسبوقة في التاريخ”.. الحوثيون يتوعدون أمريكا وإسرائيل وبريطانيا بالمفاجآت
  • إصابات خلال اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب
  • 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن وسط أجواء عنيفة وأمراض منقولة
  • أمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي توقع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي
  • الشرطة الإسرائيلية تفرق المتظاهرين بالقوة في تل أبيب
  • اليمن.. مصرع وإصابة 129 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظة الحديدة
  • مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في تل أبيب
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين في تل أبيب
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب توافق على الانسحاب من فيلادلفيا في المرحلة الثانية من الصفقة
  • اليمن: ارتفاع عدد ضحايا سيول الحديدة إلى 95