بدأت محافظة القاهرة من خلال الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، تنفيذ أعمال تطوير شاملة لميدان التحرير بوسط القاهرة.

ويتم التركيز على تعزيز المسطحات الخضراء في الميدان من خلال استبدال النخيل التالف بنخيل وأشجار جديدة، وزيادة المزروعات والورود.

مخطط تطوير ميدان التحرير 

من جانبه قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، إن الهيئة تولت أعمال تطوير ميدان التحرير، بناءً على توجيهات من الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، خلفًا لإحدى الشركات الوطنية التي تولت مسؤولية الميدان خلال الفترة الماضية.

وأضاف "الشرشابي"، في تصريحات خاصة، إلى "الفجر"، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال التطوير بنهاية الأسبوع المقبل، على أن يتم رفع كفاءة كاملة لمختلف مناطق الميدان.

وأوضح رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن الميدان كانت ظهرت به بعض المشكلات، بعضها متعلق بالمزروعات في الميدان وخاصة أشجار النخيل، والآخر متعلق برفع كفاءة الإنارة وشبكات المياه.

وتابع، أنه يتم استبدال نحو 40 نخلة في الميدان، إلى جانب حل مشكلة تسرب المياه في بعض المناطق بمعاجلة واستبدال شبكة المياه.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أنه يجرى رفع كفاءة أعمدة الإنارة، والأسوار المحيطة بالميدان، والأحواض التجميلية، بالإضافة إلى إضافة أشكال زخرفية على أحواض المزروعات وتنفيذ مخطط الهارد سكيب في قطاعات متعددة بالميدان.

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي، أهمية استمرار العمل والمجهود المبذول مع الحفاظ على أقصى درجات الاستعداد طوال الوقت حتى الانتهاء من جميع الأعمال، بهدف تحسين المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة.

وحول التكلفة المادية لأعمال التطوير، شدد "الشرشابي"، على أن من موازنة هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، مشيرًا إلى أن التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير ستتضح مع انتهاء جميع الأعمال.

واختتم رئيس هيئة النظافة، قائلًا إن أعمال التطوير لا تؤثر بأي صورة سلبية على حركة المرور داخل الميدان، كما يتم العمل على قدم وساق للانتهاء من الأعمال في التوقيتات المحددة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القاهرة ميدان التحرير هيئة نظافة القاهرة أعمال التطویر

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف

فاطمة المالكي

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف بمدينة الرياض مُمثلة في (قسم استقطاب الكفاءات) ، عن توفر وظائف في مجالي التحول الرقمي وتطوير الأعمال .

وأوضحت الهيئة أن المسميات الوظيفية الشاغرة هي:-

1- أخصائي مساعد (التحول الرقمي) ، المساهمة في دراسة وتحليل النظريات والمنهجيات والتقنيات المعلوماتية والتجارب والممارسات التي تقوم على تحويل البيانات الأولية إلى معلومات مفيدة ذات معنى لأغراض الأعمال لتسهيل تحويلها الى تقنيات رقمية .

2- أخصائي تطوير الأعمال:ـ

ـ المشاركة بدراسة التجارب والممارسات الدولية المتخصصة بالأوقاف، ودراسة إمكانية وجدوى تطبيقها ، دراسة وتحليل الأوضاع الإدارية في الهيئة وتحديد الاحتياجات التطويرية لتمكين القطاع الوقفي وتنفيذ الخطط والبرامج اللازمة لعمليات التطوير والتحسين .

طريقة التقديم : ـ

للتقديم على وظائف الهيئة العامة للأوقاف عبر الرابط التالي:هنا

مقالات مشابهة

  • رئيس الأوبرا تكشف تفاصيل هامة بشأن تطوير المتحف والأكثر إقبالًا على الحفلات
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة المرافق العامة بمدينة المستقبل
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف
  • الرئيس التنفيذي لميتسوبيشي باور في المملكة: نعمل على تطوير أكبر وأكثر التوربينات الغازية كفاءة وموثوقية في العالم
  • بشرى لمحدودي الدخل.. تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها
  • في صالح المواطن.. غرفة التطوير العقاري تكشف تفاصيل إصدار رقم قومي للعقارات