تمكنت عناصر الشرطة التابعة لأمن دائرة درقينة ببجاية من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و 28 سنة ينحدران من ولاية سطيف يحترفان السرقة.

جاء هذا بعد قيام عناصر الشرطة العاملة ليلا بدوريات مراقبة بقطاع الإختصاص وفي حوالي الساعة التاسعة ليلا وبوصولهم إلى حي أمريج بالقرب من طاولة لبيع الفواكه أخطرهم صاحب هذه الطاولة عن تعرض دراجته النارية للسرقة من طرف شخصين قدما على متن دراجة نارية.

أين قام الراكب الخلفي بالنزول وسرقة دراجته النارية التي كانت متوقفة على حافة الطريق وبها مفاتيح التشغيل وأنطلقوا فارين بإتجاه بلدية سوق الإثنين مباشرة قامت عناصر الشرطة بتوجيه نداء لجميع الفرق العاملة في الميدان لتوقيف المشتبه فيهما واللذان تمكنا من تجاوز عناصر الشرطة بنقطة المراقبة بالقرب من مقر أمن الدائرة رافضين الإمتثال والتوقف ليتم تتبعهما وتوقيفهما على مستوى قرية آيت عنان بالمكان المسمى ” البنان ” بعد سقوطهما من الدراجتين الناريتين وإسترجاع الدراجة النارية المسروقة.

وقد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية سرقة دراجة نارية في حالة تلبس وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة المختص إقليميا. وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضد مشتبه فيه عقوبة عام حبس نافذ وغرامة مالية قدرها 20000 دج مع إيداعه الحبس والمشتبه فيه الثاني صدر ضده عقوبة 06 أشهر حبس غير نافذة وغرامة مالية قدرها 20000 دج نافذة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عناصر الشرطة

إقرأ أيضاً:

تفكيك شبكة إجرامية تمتهن عمليات السرقة بإليزي

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة الكبرى بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن إليزي من تفكيك شبكة إجرامية تمتهن عمليات السرقة بإقليم الولاية.

وتم خلال العملية فك ملابسات قضايا السرقة التي طالت مساكن عائلية، مع الإطاحة بشبكة إجرامية تمتهن عمليات السرقة.

وقائع القضية جاءت بناءا على شكوى تقدم بها أحد الضحايا مفادها تعرض مسكنه العائلي إلى عملية السرقة، التي طالت مصوغات من المعدن الأصفر، جهاز كومبيوتر، و2 جهاز تلفاز.

وبالإضافة إلى مركبته الخاصة ودراجة نارية ،مبلغ من المال ، مقيدا شكواه ضد مجهولين.

على الفور باشر عناصر الشرطة عمليات البحث والتحري، التي أفضت عن إسترجاع المسروقات سالفة الذكر.

كما مكنت العملية من ضبط  مبلغ من المال قدر بـ 58 مليون سنيتم، وتوقيف باقي المشتبه فيهم في العملية وتحويلهم إلى مقر الشرطة.

وبإستكمال جميع الإجراءات القانونية تم إنجاز ملف قضائي للمشتبه فيهم عن جنحة السرقة بتوافر ظروف الليل والكسر والتسلق. وكذا جنحة  إخفاء أشياء  مسروقة  متحصل عليها من جنحة  السرقة، إضرام النار عمدا في ممتلكات الغير عدم التبليغ عن جريمة بالرغم من وقوعها ، قدموا بموجبه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة إليزي، الذي بدوره أحالهم على جلسة المثول الفوري، أين صدر في حقهم أمر إيداع بالحبس.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لفنى تركيب مصاعد لإتجاره بالهيروين
  • اعتقال نائب لعمدة مراكش وبحوزته الكوكايين 
  • بغداد.. إحباط محاولة انتحار بقنبلة يدوية واعتقال عنصر في الحشد بتهمة السرقة
  • تفكيك شبكة إجرامية تمتهن عمليات السرقة بإليزي
  • بومرداس: الإطاحة بجماعة مختصة في سرقة المركبات
  • الين يصعد مع ترقب الأسواق بيانات الوظائف الأمريكية
  • بريطانيا .. ارتفاع حوادث سرقة الهواتف بأكثر من 150%
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024 بعد الزيادات جديدة ونصائح لتقليل الاستهلاك
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه للمتهمين بحيازة 240 طربة حشيش بالشرقية
  • "التجاري وفا بنك" يجني أرباحا قدرها 17 مليار درهم في نصف هذا العام