بغداد اليوم – بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم السبت (20 تموز 2024)، الى إنشاء مدينة للإنتاج الاعلامي وقناة خاصة بالأطفال لحمايتهم من الأفكار المنحرفة.

وقال تحالف القوى الوطنية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الحكيم التقى وفد شبكة الإعلام العراقي برئاسة كريم حمادي وعضوية مدراء القنوات والصحف والمجلات والوكالات الخبرية، ووفد مجلس الأمناء برئاسة ثائر الغانمي، حيث اكد خلال اللقاء أهمية الشبكة في دعم الإعلام العراقي والارتقاء به، كما أشاد بدور الشبكة في تغطية الزيارات المليونية".

ودعا الحكيم بحسب البيان إلى "تأسيس الجامعة العراقية للإعلام على أن تتضمن مناهجها آخر المستجدات والتطورات في مجال الإعلام والذكاء الاصطناعي، وإنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي والدرامي وأن تبنى النشاطات على ضوء الأزمات والمشاكل التي تحددها الإحصاءات"، مؤكداً "أهمية إنشاء قناة فضائية خاصة بالأطفال لحمايتهم من الأفكار المنحرفة".

وشدد على "البرامج التوعوية القادرة على حث الناس على المشاركة في الانتخابات، واستضافة وفود إعلامية لنقل التجربة العراقية وإزالة التشويش المحيط بها".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدينة العلمين الجديدة تستضيف اجتماع المجموعة العربية للتعاون الفضائي برئاسة مصر

استضافت مدينة العلمين الجديدة اليوم، في فندق تيوليب باراديس العلمين، الاجتماع العاشر للمجموعة العربية للتعاون الفضائي، والذي ترأسه جمهورية مصر العربية متمثلة في وكالة الفضاء المصرية، في إطار تعزيز التعاون الفضائي العربي المشترك.

توصيات مهمة لتعزيز التعاون الفضائي بين الدول العربية

وجاء الاجتماع بعد الافتتاح الرئاسي للمعرض الدولي للطيران بالعلمين، إذ ترأس الجلسة شريف صدقي،الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

وبدأ الاجتماع بكلمة افتتاحية من رئيس المجموعة العربية، تلاها كلمة الأمانة العامة للمجموعة، وجرى استعراض جدول الأعمال الذي ركز على أهم المستجدات والمقترحات المقدمة من الدول الأعضاء.

وقدمت وكالة الفضاء المصرية، بصفتها رئيسة المجموعة، عرضاً تقديمياً شاملاً يتضمن خارطة الطريق المستقبلية التي اقترحتها فرق العمل، تلاه مناقشات معمقة واعتماد التوصيات النهائية.

مشاركة واسعة لكبار المسؤولين والخبراء في مجال الفضاء من الدول العربية

فيما شهد الاجتماع مشاركة واسعة من كبار المسؤولين والخبراء في مجال الفضاء من الدول العربية، وقد خلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز التعاون الفضائي بين الدول العربية، ودعم جهود التنمية المستدامة من خلال توظيف التكنولوجيا الفضائية.

ويعكس هذا الاجتماع الدور المحوري الذي تلعبه مصر في تعزيز التعاون الإقليمي في مجال الفضاء، بما يتماشى مع رؤيتها لتعزيز القدرات الفضائية العربية وتكاملها.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الصحفيين الخليجيين يدعو إلى توحيد الصفوف لمواجهة مخاطر الإعلام المضلل والمشبوه
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • برئاسة منصور بن زايد.."الوزاري للتنمية" يناقش مشاريعاً لتنظيم الإعلام والتعليم في الإمارات
  • السوداني يدعو إلى رفع مستوى تشكيلات الجيش العراقي
  • أهمية الكفاءات في الإعلام الاقتصادي بالمؤسسات
  • مدينة العلمين الجديدة تستضيف اجتماع المجموعة العربية للتعاون الفضائي برئاسة مصر
  • أستاذ إعلام: صدارة مصر لمؤشر القوى الناعمة 2024 يدل على تأثيرها الإيجابي إقليميا
  • وفاة الزميل ناصر حاتم مراسل «الأسبوع» وقناة «روسيا اليوم» بعد معاناة مع المرض
  • مساع حكومية لإنشاء جزيرة صناعية خاصة بتصدير النفط في المياه الإقليمية