أعلنت وسائل إعلام تابعة للحوثيين،اليوم السبت،سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على منشآت تخزين النفط بميناء الحديدة.

حادث تصادم قطارين في تشيلي يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.. فيديو سوريا: سقوط قتلى جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطًا بمحيط حلب

أكدت مصادر إسرائيلية، أن الطائرات التي استهدفت الحديدة انطلقت من قاعدة النقب عبر البحر الأحمر.

ونفذت طائرات مقاتلة إسرائيلية غارة جوية في اليمن يوم السبت ردًا على هجوم الحوثيين بطائرة بدون طيار على تل أبيب الذي وقع يوم الخميس، وفقًا لمسئول أمريكي تحدث مع أكسيوس. ويمثل هذا تصعيدًا كبيرًا في الصراع المستمر بين إسرائيل وقوات الحوثيين.

واستهدفت الغارة الجوية الإسرائيلية مدينة الحديدة اليمنية، وهي منطقة ساحلية استراتيجية. وأفادت وسائل إعلام أنصار الله عن سلسلة مداهمات في المدينة، مع وقوع أضرار جسيمة. 

وتُظهر اللقطات التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي مستودعًا للوقود في ميناء الحديدة وهو يحترق، ويُزعم أنه تعرض للقصف الإسرائيلي.

وقالت وسائل إعلام يمنية: إن الغارات على مدينة الحديدة الساحلية استهدفت منشآت لتكرير النفط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتلى وجرحى ميناء الحديدة تخزين النفط الغارات الاسرائيلية النفط بميناء

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية

قتل أربعة على الأقل وأصيب عدد آخر في إطلاق نار بمدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأربعاء بعد أسابيع فحسب من بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مكتب التحقيقات في ولاية جورجيا على منصة إكس، إن إطلاق النار في مدرسة أبالاتشي الثانوية في ويندر بالولاية أسفر عن مقتل أربعة ونقل تسعة مصابين إلى المستشفيات.

وذكر مكتب قائد شرطة مقاطعة بارو في بيان، أن مشتبها به قيد الاحتجاز. ونقلت شبكة "سي.إن.إن" عن مصدر لم تذكر اسمه قوله، إن المشتبه به يبلغ من العمر 14 عاما.


وقال متحدث باسم مدارس مقاطعة بارو إن الواقعة التي حدثت في المدرسة التي تبعد نحو 80 كيلومترا شمال شرقي أتلانتا، عاصمة الولاية، بدا أنها حاليا تحت السيطرة.

Cuatro muertos y otros 30 gravemente heridos tras un #tiroteo masivo en la escuela secundaria Apalachee en el condado de Barrow, #Georgia, Estados Unidos. El sospechoso del tiroteo se encuentra ahora bajo custodia policial. pic.twitter.com/bu1MxxmaR1 — contacto.news (@contactonews1) September 4, 2024
بدوره، صرح البيت الأبيض في بيان أن الرئيس جو بايدن اطلع على أنباء إطلاق النار "وستواصل إدارته التنسيق مع المسؤولين على المستوى الاتحادي وعلى مستوى الولاية والمقاطعة لتلقي المزيد من المعلومات".

وقال بايدن في بيان إنه وزوجته جيل "في حزن على من اختصرت الواقعة حياتهم بسبب عنف أخرق بأسلحة نارية ويتعاطفان مع كل الناجين الذين تغيرت بسبب ذلك حيواتهم للأبد".


ودعا بايدن الجمهوريين إلى العمل مع الديمقراطيين لإقرار "تشريع لسلامة الأسلحة النارية يتبع المنطق".

وشهدت الولايات المتحدة مئات من وقائع إطلاق النار داخل مدارس وكليات في العقدين الماضيين.

وإطلاق النار هذا هو الأول في العام الدراسي الجديد في الولايات المتحدة وجاء كتذكير مؤلم للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بخطر العنف بالأسلحة النارية الذي تتعرض له مدارس وكليات في أنحاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صواريخ في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى
  • إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • عاجل | وسائل إعلام ألمانية: الشرطة تطلق النار على مشتبه به قرب القنصلية الإسرائيلية بميونخ
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا
  • إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا (فيديو)
  • إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • أكثر من 110 قتلى وجرحى في قطاع غزة منذ فجر يوم الاثنين